لماذا يستخدم bemiks

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 4 أغسطس 2021 , 08:08 - آخر تحديث : 4 أغسطس 2021 , 07:08
لماذا يستخدم bemiks

لماذا يستخدم bemiks ؟، لكل دواء استخدامات محددة، فبعض الأدوية تُستخدم للوقاية من مرض معين، أو علاج مرض معين، وbemiks هو عبارة عن مزيج من فيتامينات ب، المستخدمة لعلاج نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية، أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، إذ تعتبر الفيتامينات ضرورية للحفاظ على الجسم بصحة جيدة.

لماذا يستخدم bemiks

من أبرز الحالات التي يُستخدم فيها bemiks ما يأتي[1]:

  • يُستخدم bemiks بشكل عام للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب.
  • يُستخدم bemiks لتقوية جهاز المناعة، وبالتالي تمكين الجسم من مقاومة الأمراض بفعالية عالية.
  • يُستخدم bemiks للمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية، وللمرضى الذين يعانون من النسيان، ومن الهزات في الساقين والذراعين.
  • يُستخدم bemiks للمرضى الذين يعانومن من الهربس والروماتيزم ومشاكل في عضلة القلب.
  • يُستخدم bemiks للعناية بالشعر والبشرة، فهو يغذي البشرة والشعر، ويجعلهما أكثر حيوية وشباب، كما يدعم صحة فروة الرأس، ويجعل الشعر يبدو أكثر جمالًا وكثافةً، ويجعل البشرة ناعمة، ويؤخر شيخوختها، ويعالج حب الشباب، ويرطب البشرة، ويحارب التجاعيد، ويزيل تصبغات الجلد.

شاهد أيضًا:أطعمة تقوي جهاز المناعة ونصائح لتعزيز مناعة الجسم

كيفية استخدام bemiks

يتم أخذ هذا الدواء عن طريق الفم، وعادةً يؤخذ منه حبة واحدة يوميًا، أو حسب تعليمات الطبيب، أو التعليمات الموجودة على عبوة الدواء، ويجب تناول bemiks مع كوب ماء كامل، أما إن كان هذا الدواء على شكل أقراص قابلة للمضغ، فيجب مضغها جيدًا قبل بلعها، أما إذا كان bemiks على شكل كبسولات، فيجب بلعها كاملة بسرعة، وتجنب مضغها، فقد يؤدي مضغ الكبسولة إلى انتشار الدواء في الجسم بسرعة، مما يزيد من احتمالية ظهور الأعراض الجانبية، كما يجب عدم تجزئة الأقراص إلا في حال أمر الطبيب بذلك، وفي كل الحالات ينبغي ابتلاع القرص المجزّء أو الكامل دفعة واحدة دون مضغه أو سحقه، أما عند تناول bemiks كمنتج سائل، فيجب استخدام أداة قياس الدواء عند أخذ الجرعة بدقة، وتجنّب استخدام ملعقة الطعام العادية في قياس جرعات الدواء، كما يجب رج السائل جيدًا قبل تناول الجرعة، وفي حال استخدام bemiks على شكل حبة تحت اللسان، فيجب الاحتفاظ بالحبة تحت اللسان، وتركها حتى تذوب تمامًا، للحصول على فائدتها بشكل صحيح، وأخيرًا يجب الانتظام بتناول bemiks بانتظام، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه[2].

شاهد أيضًا:اسباب الغثيان والصداع والحالات التي تستدعي زيارة الطبيب

لماذا يحتاج الجسم لفيتامينات ب، وما نتائج نقصه؟

يعتبر bemiks أحد الأنواع التجارية لفيتامينات ب، والتي لا يتطلبها الجسم لأسباب كثيرة، ففيتامينات ب المركبة، التي يحتوي عليها bemiks ضرورية لأداء الجسم لوظائفه بشكل أفضل، فهي تعمل على تنشيط عمل البروتينات والأنزيمات المسؤولة عن تنظيم التفاعلات الكيميائية في الجسم، وهذا الأمر ضروري للغاية في عملية التمثيل الغذائي، ومن الفوائد الأخرى لفيتامين ب تحسين المزاج، والتقليل من احتباس الماء في الجسم، وتعزيز الشهية، وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، ودعم وظائف الكبد، وتحسين إنتاج الطاقة.

أما في حال حصل نقص في الجسم من فيتامينات ب، فسيصاب الشخص بفقر الدم، وفقدان الشهية، والتعب العام، وتنميل الأطراف، والاكتئاب، وتساقط الشعر، والأكزيما، وبطء النمو لدى الأطفال، وآلام البطن، والتهابات الجهاز التنفسي[3].

شاهد أيضًا:متى يكون فقر الدم خطير … الأعراض والأسباب والأنواع

هل هناك أي آثار جانبية لدواء Bemiks (فيتامين ب المركب)؟

نعم، يوجد بعض الأعراض الجانبية عند تناول Bemiks لفترات طويلة، وبجرعات عالية، وتشمل هذه الأعراض قرحة المعدة، وانخفاض مستويات الكالسيوم، والاكتئاب، وانخفاض في التمثيل الغذائي، وايقاف امتصاص الجسم لبعض العناصر الغذائية، لذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة عند استخدام لهذا الدواء[3].

شاهد أيضًا:أفضل أنواع فيتامين ب المركب

لماذا يستخدم bemiks؟ في نهاية مقالنا بعنوان لماذا يستخدم bemiks ، نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات كافية حول Bemiks (فيتامين ب المركب)، وكيفية استخدامه، والأعراض التي قد تظهر على الجسم في حال نقصه، والأعراض الجانبية لسوء استخدامه.

المراجع

  1. ^ kimdeyir.com , What is Bemiks Ampoule? What Does It Do? What are the benefits? , 3/8/2021
  2. ^ ndrugs.com , BEMIKS , 3/8/2021
  3. ^ steroidjet.com , Bemiks (Vitamin B Complex) , 3/8/2021
40 مشاهدة