ماهو الفات برنر

كتابة شريف محمد - تاريخ الكتابة: 2 سبتمبر 2021 , 23:09 - آخر تحديث : 2 سبتمبر 2021 , 23:09
ماهو الفات برنر

ماهو الفات برنر ؟، يهدف معظم الناس إلى إنقاص الوزن، أكثر من مرة، حيث ستحرق أجسامنا بشكل طبيعي الدهون الزائدة لتغذية أجسامنا عندما نحقق عجزًا في السعرات الحرارية، من خلال التمارين أو النظام الغذائي، مما يجعل أجسامنا تستغل الدهون الزائدة إدارة أجسامنا، ومن هنا بالإضافة إلى ما سبق، يمكن للفات برنر، تحقيق نتائج ممتازة، ولكن ماهو هذا الشيء، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ماهو الفات برنر

يستخدم مصطلح الفات برنر لوصف المكملات الغذائية التي يُزعم أنها تزيد بشكل حاد من التمثيل الغذائي للدهون أو تعيق امتصاص الدهون، أو تزيد من فقدان الوزن، أو تزيد من أكسدة الدهون أثناء التمرين، أو تسبب بطريقة ما التكيفات طويلة المدى التي تعزز التمثيل الغذائي للدهون، ومع ذلك، فهذه مجموعة واسعة من الوظائف، وفي شكل حبوب خاصة، يمكن أن تعني الكثير من الأشياء.[1]

كيف يعمل الفات برنر

تم تصميم بعض المكونات الرئيسية المستخدمة في حرق الدهون لتحفيز التفاعلات الهرمونية في الجسم، والبدء في تكسير الدهون واستخدامها كمصدر للوقود، ويعتبر الكافيين هو المكون الرئيسي لمعظم البرنر، والذي يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي ومساعدة الجسم على استخدام الدهون للحصول على الطاقة، كما أنه يساعد في توفير الطاقة لممارسة الرياضة وغيرها من أنشطة حرق السعرات الحرارية.

يزيد الكافيين في الجسم من تكسير الأحماض الدهنية الموجودة في الأنسجة الدهنية، المعروفة أيضًا باسم دهون البطن، فبمجرد تكسير الأحماض الدهنية، تدخل مجرى الدم ويمكن لأجسامنا حرقها لتوليد الطاقة.

إذا كنت تتناول الطعام من أجل فقدان الدهون بشكل صحي، فيمكن للبرنر المساعدة في الأشياء الأخرى: زيادة الطاقة، والمساعدة في كبح الشهية، تعزيز استخدام الدهون للحصول على الطاقة، وحتى زيادة التمثيل الغذائي ودرجة الحرارة الأساسية، فيما يُعرف باسم توليد الحرارة، لذلك تُحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.[1]

عوامل يجب مراعاتها عند البحث عن فات برنر فعال

هناك العشرات من الفات برنر في السوق، إذن كيف تعرف المنتج الأفضل لك؟ فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار فات برنر عالي الجودة:[2]

المكونات

من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار فات برنر هي المكونات، حيث سترغب في اختيار منتج يحتوي على مكونات فعالة ثبت أنها مفيدة في تعزيز فقدان الوزن، وستحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة على كمية كل مكون معروض في الجرعة.

لكن احترس من المكونات الاصطناعية التي يمكن أن تكون ضارة، وأخيرًا وليس آخرًا، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان أي من المكونات يمكن أن تتعارض مع صحتك أو أي أدوية أخرى تتناولها حاليًا.

النوع

يأتي البرنر بأنواع مختلفة، فهناك العديد من الطرق المختلفة التي تعمل بها هذه المنتجات داخل الجسم لحرق الدهون، فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا التي قد ترغب في التعرف عليها:

  • مثبطات الشهية: يستخدم هذا النوع مكونات تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من خطر الإفراط في تناول الطعام، وكلما قل تناول الطعام، كان من الأسهل حرق الدهون الزائدة.
  • الفات برنر المولد للحرارة: إنه يعمل على زيادة إنتاج الجسم للحرارة من عمليات التمثيل الغذائي، حيث يمكن أن تساعد زيادة حرارة الجسم في حرق الدهون والاستخدام الفعال للدهون، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.
  • حاصرات الدهون: تعمل حاصرات الدهون على منع الجسم من امتصاص الدهون، فيتم إخراج جميع الدهون الزائدة من الجسم عن طريق حركات الأمعاء وهذا يمنع الدهون الزائدة من التحول إلى الأنسجة الدهنية.
  • الفات برنر الخالي من المنبهات: لا يحتوي هذا النوع على أي منبهات، مثل الكافيين، حيث يعمل عن طريق قمع الشهية وحرق الدهون، ولكن بدون خصائص معززة للطاقة.

السعر

كما تتوقع، تتوفر مكملات البرنر أيضًا في العديد من الأسعار المختلفة، حيث يعتمد سعر المنتج على النوع وعدد الحصص وحتى الشركة المصنعة للمنتج، وللحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك، ستحتاج إلى الشراء بكميات كبيرة.

الشكل

مكملات البرنر متوفرة في العديد من الأشكال المختلفة، بما في ذلك الكبسولات والمساحيق والشاي، فعند اختيار منتج، اختر المنتج الذي يقدم الشكل الأكثر ملاءمة لك، وإذا كنت لا تحب تناول الحبوب، ففكر في شكل بديل.

منتجات الفات برنر

إذا كنت مستعدًا لتسريع رحلة إنقاص وزنك، فإليك أفضل خمس مكملات فات برنر لعام 2021:[5]

  • PhenQ: أعلى جودة وأفضل بشكل عام.
  • LeanBean: الأفضل للنساء.
  • Instant Knockout: الأفضل للرجال.
  • Burn Lab Pro: أفضل المكونات.
  • Phen24: الأفضل لزيادة التمثيل الغذائي.

كيفية استخدام البرنر

أفضل وقت لتناول الفات برنر هو عندما تستيقظ في الصباح، 30 دقيقة قبل الإفطار؛ هذا لأن التمثيل الغذائي في الجسم يتباطأ عندما تذهب إلى النوم، ويأخذ أول شيء في الصباح، سيكون بمثابة بداية ليومك، مما يسمح لك بإكمال تمرين أكثر كثافة.

بعد تناول البرنر في الصباح، يحين وقت ممارسة الرياضة، سيؤدي ذلك إلى زيادة آثار حرق الدهون، فكر في حرق الدهون كقوة ذخيرة إضافية، فبمفرده، سوف يمنحك بعض الفوائد، ولكن للحصول على القيمة الكاملة، يجب إضافة التمارين والنظام الغذائي.

لاختبار تأثيرات مسحوق الفات برنر، خذ قياسات أو صورة لنفسك وراجع التقدم بعد 3-5 أسابيع، ستعرف أنك وجدت النظام المثالي عندما ترى أنك تحصل على نتائج متزايدة مقارنة بالتقدم الذي تم إحرازه عندما لم تكن تستهلكه.[3]

ما هي الآثار الجانبية للفات برنر

فيما يلي بعض الآثار الجانبية الناتجة عن تناول الفات برنر:[4]

  • القلق: من المعروف أن حرق الدهون يرفع هرمون التوتر (الكورتيزول) الذي يؤثر على مستويات القلق لديك.
  • قلة النوم: يمكن للمنبهات الموجودة في البرنر تغيير أنماط نومك، ويمكن أن تزيد أيضًا من معدل ضربات القلب، مما يؤدي إلى منع النوم.
  • ارتفاع ضغط الدم: يمكن أن تؤدي نتيجة عملية التمثيل الغذائي السريع إلى ضخ قلبك بشكل أسرع مما ينبغي، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
  • التغييرات السلوكية: مرت مستهلكي الفات برنر بتغييرات في السلوك، مثل التهيج وتقلب المزاج والعدوانية والعصبية.
  • مشاكل في المعدة: يمكن أن يؤدي حرق الدهون إلى مشاكل في المعدة، مثل الإسهال والإمساك ومشاكل أخرى في حركات الأمعاء.
  • الموت: هناك حالات وفاة مرتبطة باستهلاك هذا المنتج، فاستشر الطبيب قبل تناوله.

شاهد أيضًا: أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة

في آخر الأمر، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ماهو الفات برنر الذي تحدثنا فيه عن ماهو الفات برنر، وكيف يعمل الفات برنر، وعوامل يجب مراعاتها عند البحث عن فات برنر فعال، ومنتجات الفات برنر.

المراجع

  1. ^ bodybuilding.com , The Complete Guide To Fat Burners , 02/09/2021
  2. ^ discovermagazine.com , Best Fat Burner Supplements [2021 List] , 02/09/2021
  3. ^ happyway.com , How do fat burners work and what is the best way to use them? , 02/09/2021
  4. ^ killcliff.com , ARE FAT BURNERS WORTH THE RISK? , 02/09/2021
  5. ^ timesunion.com , Best Fat Burner Pills: Top 5 Fat Burning Supplements of 2021 , 02/09/2021
23 مشاهدة