متى توفي الفغم واهم المعلومات حوله

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر 2021 , 13:09
متى توفي الفغم واهم المعلومات حوله

متى توفي الفغم الذي تسبب ريحيله رحمه الله بحزن شديد لما كان له من إخلاص كبير لوطنه المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الذي يظهر دائمًا في الصور وهو أقرب ما يكون منه لحفظه وحمايته من كل خطر، لذا فإننا في هذا المقال نبين من هو عبدالعزيز الفغم وتفاصيل حول وفاته ونبذه عن حياته.

متى توفي الفغم

توفي الفغم في يوم السبت التاسع والعشرين من شهر محرم لعام 1441 هجري الموافق للثامن والعشرين من سبتمبر لعام 2019 ميلادي، وكان ذلك في مدينة جده، في منزل صديقه “فيصل السبتي” في حي الشاطئ، وكان هذا بحضور تركي السبتي عندما كان في زيارة لمنزل صديقه فيصل السبتي ودخل عليهم الجاني والذي تم الكشف عن اسمه وهو “ممدوح مشعل آل علي”.

شاهد أيضًا: من هو علاء صادق ويكيبيديا

كيف توفي الفغم

كان صديقًا سابقًا للواء، وحدث بينهم جدال بسبب خلاف شخصي قديم، فقام ممدوح آل علي بالخروج من البيت وعاد ومعه سلاح ناري وأطلق منه عدة أعيرة نارية أصابت عبدالعزيز الفغم، كما أصابت تركي السبتي، ثم فر الجاني للتحصن في نفس البيت وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي استطاعت أن تنال منه على الفور، وقامت بنقل الفغم مباشرة إلى المستشفة غير أنه توفي هناك نتيجة الإصابة البالغة التي تعرض لها رحمه الله.

من هو عبدالعزيز الفغم

عبدالعزيز الفغم هو اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري والمولود في العشرين من يوليو لعام 1971، والذي خدم بلاده كحارس شخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فكان قائدًا لقوة الحرس الخاص في الحرس الملكي.

شاهد أيضًا: من هو خالد بن قرار الحربي ويكيبيديا

نبذه عن عبد العزيز الفغم

ولد في مدينة السعيرة وترعرع فيها حتى أكمل الدراسة الثانوية، والتحق بكلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني في عام 1989 ميلادي، ثم تخرج منها عام 1992، وقد تم تعيينه من قبل الحرس الوطني باللواء الخاص ثم تم نقله للحرس الملكي في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقد كان من قبله والده رحمه الله بدّاح عبدالله الفغم مرافقًا شخصيًا للملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لثلاثين عامًا.

شاهد أيضًا: من هو تركي العجمة ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال متى توفي الفغم حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول مقتل عبدالعزيز الفغم وسيرته الذاتيه ونبذه عنه باعتباره الحارس الشخصي لخادم الحرمين.

66 مشاهدة