ملكة جمال البشرة السوداء

كتابة آية سعد - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2019 , 22:12
ملكة جمال البشرة السوداء

مسابقة ملكة جمال العالم هي مسابقة تُعقد وتضم مجموعة من الفتيات التي ينطبق عليهم الشروط التي يتم وضعها لتتويج ملكة جمال العالم، أحد هذه المسابقات المميزة هي تتويج ملكة جمال البشرة السوداء التي سوف نستعرض لكم بعض التفاصيل عنها.

ملكة جمال البشرة السوداء

لقد تم الإعلان عن ملكة جمال البشرة السوداء في عام 2019، وكانت الفائزة بهذا اللقب هي (تشيزلي كريست)، وقد فازت تشيزلي بعد أن تم اختيار (فرتنكلين) التي حازت على لقب ملكة جمال أمريكا في العام الماضي، و(كاليج جاريس) التي حصلت على لقب ملكة جمال المراهقات.

بعد أن فازت الثلاثة متسابقات في مسابقة ملكة جمال البشرة السوداء ، تم تغيير نظرة مسابقة ملكة جمال العالم، بعد أن كان معايير الجمال لأصحاب البشرة البيضاء، فقد أصبح الآن هناك معايير أخرى للجمال، حيث إن كل من المتسابقات (شيزلي كريست وكاليج جاريس) ظهرتا بالشعر المجعد الأصلي الخاص بهم، وذلك عكس الشعر الناعم الذي كانت تتميز به ملكة جمال العالم السنوات الماضية.

لقد كانت (شيريل براون) هي أول متسابقة تُشارك في مسابقة ملك جمال العالم لأصحاب البشرة السمراء في أمريكا في عام 1970م، بعد ذلك فازت الممثلة (فانيسا ويليامز) بلقب ملكة جمال أمريكا في عام 1983م.

تُعتبر مسابقة ملكة جمال أمريكا هي من أقدم المسابقات التي يتم فيها قياس الجمال للسيدات والتي بدأت منذ عام 1921م.

وقد كان ممنوع على المتسابقات أصحاب البشرة السمراء الاشتراك في المسابقة إلى فترة الأربعينات، إلا أن تعدّل ذلك وأصبح الآن بإمكان الجميع المشاركة في المسابقة.

شروط الاشتراك في مسابقة ملكة جمال العالم

يتم وضع مجموعة من الشروط لمن يريد الاشتراك في مسابقة ملكة جمال العالم وهذه الشروط تكون كالتالي:

  • عدم الخضوع لعمليات تجميل، لأن هذه المسابقة تعتمد على الجمال الطبيعي وليس الجمال الذي يتم من خلال عمليات التجميل.
  • الوزن المناسب، هذه المسابقة تضع بعض الشروط الخاصة بالوزن، بحيث يكون وزن الفتاة المشتركة في المسابقة ذات وزن مثالي بحيث لا يزيد عن 50 كيلو جرام.
  • الطول المناسب، تضع المسابقة شروط معينة بالنسبة للطول، بحيث يكون الطول ما بين 170 سم إلى 176 سم، لأن هذا هو الطول المناسب لمن يريد الحصول على لقب ملكة جمال البشرة السوداء .
  • مقاس الحذاء، حيث لا يجب أن يتعدى مقاس الحذاء 39.
  • خلو الجسم من العيوب، يجب أن يكون جسم ملكة الجمال خالي تمامًا من العيوب.

شروط ملكة جمال العالم المتعلقة بالشخصية

هناك بعض الشروط المتعلقة بالشخصية التي يجب أن تكون موجودة في ملكة جمال العالم، من هذه الشروط ما يلي:

  • الجرأة، يتم قياس جرأة المتقدمة في مسابقة جمال العالم عن طريق عمل اختبار لها بارتدائها ملابس السباحة للتأكد من جرأتها في الظهور أمام الناس.
  • تقديم خطة عمل خيرية، من قواعد المسابقة أن تُقدم ملكة جمال العالم خطة عمل خيرية تقوم بها المتسابقة بتنفيذها بعد الانتهاء من المسابقة.
  • عدم الزواج بعد اللقب، على من تحصل على لقب ملكة جمال العالم أن تعلم أنها لا يجب أن تتزوج لمدة خمس سنوات من حصولها على اللقب، حتى تكون متفرغة لتأدية المهام المطلوبة منها.
  • الحصول على المستوى التعليمي المناسب، حيث إن ملكة جمال العالم يجب أن تكون حاصلة على مؤهل علمي مناسب أقل درجة فيه هي درجة البكالوريوس أو الليسانس.
  • اللباقة، يجب أن تتمتع المتسابقة باللباقة في التعامل وأن تتميز بالشخصية القوية.
  • امتلاك الذوق الرفيع، يجب أن يكون لدى المتسابقة صفة امتلاك الذوق الرفيع في اختيار الملابس والأحذية والاكسسوار والماكياج الخاص بها، بجانب المشي بطريقة جذابة وبالشكل المطلوب.

190 مشاهدة