من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

كتابة فارس أبو ظاهر -
من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن حيث تعتبر هذه الشخصية ضمن الشخصيات التي يسعى الكثير للتعرف عليها ، وذلك بعدما أشيعت حولها العديد من الأخبار في الساعات الأخيرة، وبعدما أصبح التعرف على من هي هيفاء بنت عبد العزيز ذو إهتمام كبير سوف نضيف عبر هذا المقال كافة المعلومات التفاصيل المفيدة حولها .

من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

إن  هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن هي مواطنة سعودية الأصل والمنشأ، حيث ولدت ونشات من أب وأم سعوديان، وقد درست آل مقرن في مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية  وكما درست المرحلة الجامعية في جامعة الملك سعود بتخصص الإقتصاد، وتعمل آل مقرن منذ تاريخ 14/12020في منصب مندوبة المملكة العربية السعودية لدى اليونسكو.

تعليم الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

بعدما أنهت الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن الدراسة من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية، قد إنتقلت للدراسة الجامعة في جامعة الملك سعود بتخصص الإقتصاد في عام 2000، وكما تمكنت من الحصول على درجة ماجستير العلوم في الإقتصاد.

اعمال الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

لقد شغلّت هيفاء آل مقرن العديد من المناصب الرفيعة في المملكة العربية السعودية وخارجها، ومن أعمالها شغل منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة، وكما شغلت منصب والوكيل المساعد لشؤون مجموعة العشرين في وزارة الإقتصاد السعودية، وعملت من ذي قبل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك لمدة وصلت إلى 7 سنوات حيث تمكنت في هذه المدة من تغطية المجالات الخاصة بالتنمية الإجتماعية وحقوق الإنسان، وقد عملت آل مقرن كمحاضرة في جامعة الملك سعود في الرياض، وقد شهد يوم الـ 14 يناير 2020 إختيارها لأن تكون مندوبة دائمة للمملكة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، وهو المنصب الذي لا زالت تشغله  إلى حد الآن.

شاهد أيضًا: من هي زوجة نواف بن فيصل بن فهد

جوائز الاميره هيفاء بنت عبد العزيز

في ظل ما قدمته هيفاء بنت عبد العزيز من إنجازات في المناصب التي تم شغلها من قبلها قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمنحها وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة، وكان ذلك بتاريخ 28 شعبان 1442 هـ الموافق 6 أبريل 2021م.

من هو زوج الاميره هيفاء آل مقرن

على الرغم من شهرة الأميرة هيفاء آل مقرن الكبيرة إلا أنه لم يتم إلى حد الآن التعرف على إسم زوجها الحقيقي، فعلى الرغم من إنتشار العديد من الأسماء والشخصيات التي قيل بأنهم أزواجها إلا أن كل هذه الأخبار عارية عن الصحة، ولم يتم إلى حد الآن الكشف عن شخصيته الحقيقية.

شاهد أيضًا: من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن

ولد الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض في عام 1378 هـ 1958م، وقد شغل العيد من المناصب ولعل من أبرزها منصب أمين أمانة الرياض من ذي قبل، وبعد شغله للمنصب بعدة سنوات قليلة قد طالب الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف التنحي عن المنصب لاسباب خاصة به، ويعمل الآن في منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، وكما يشغل منصب رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان والعديد من المناصب الأخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن ، والذي تحدثنا من خلاله عن من هي الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز وبشكل مفصل، إذ يمكن الآن لكل من بحث عن سيرتها الذاتية لتعرف عليها وبالمعلومات الدقيقة.

118 مشاهدة