متى موعد نزول الرواتب هذا الشهر

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 22:05 - آخر تحديث : 15 مايو 2020 , 01:05
متى موعد نزول الرواتب هذا الشهر

متى موعد نزول الرواتب هذا الشهر لكل موظفي القطاع الحكومي في السعودية؟، هذا هو التساؤل الأشهر الآن على لسان المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء عبر السوشيال ميديا، خاصة في ظل رغبة البعض في معرفة المواعيد الحقيقة لنزول الرواتب في ظل الأزمة المالية الأخيرة التي تسطير على أغلب الأسر في المملكة العربية السعودية مع استمرار فترة حظر التجول شبه الكلي في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

رواتب شهر رمضان 1441

قبل الخوض تفاصيل موعد نزول الرواتب هذا الشهر 1441، دعنا في البداية نتحدث عن أسلوب صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية، حيث تنتهج وزارة المالية أسلوبًا واضحًا فيما يتعلق بصرف مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي، ويتم صرف الراتب في الأسبوع الأول من الشهر الهجري، وهذا على أن يتم إضافة الراتب في حساب المواطن داخل إحدى البنوك المختلفة التي تملك تعاقدات مع الدولة بشأن صرف رواتب الموظفين.

وكان الحكومة السعودية قد أكدت أنها بدأت في صرف رواتب شهر رمضان 1441 لكل العاملين بالقطاع الحكومي منذ يوم 5 رمضان الجاري والذي وافق يوم 28 أبريل 2020، ومشيرة إلى كونها ملتزمة بصرف كل ما تبقى من رواتب لشهور العام الهجري الحالي في المواعيد التي تم تحديدها بحسب الجدول الزمني المعلن.

شاهد أيضًا: تقديم راتب رمضان 1441 …. موعد صرف راتب رمضان 1441

موعد نزول الرواتب هذا الشهر

أشارت التقارير الرسمية، بأن موعد نزول رواتب شهر شوال 1441 – مايو 2020، سيكون في الأربعاء الموافق الرابع من شوال المقبل والذي يوافق كذلك يوم 27 مايو 2020، مؤكدة بأن عمليات الصرف سوف تشمل الملايين من العاملين والموظفين داخل القطاع الحكومي في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

ويذكر بأن المصادر الحكومية قد نفت بشكل قاطع كل الأحاديث الإعلامية التي تحدثت عن وجود إمكانية لتقديم مواعيد صرف مرتبات شهر رمضان 1441 أو شهر شوال من العام ذاته، مؤكدة بأن عمليات الصرف سوف تتم من خلال حسابات الموظفين في المواعيد المحددة مسبقًا.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في المقطوعه السنويه 1441 .. شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة 1441

وبهذا نصل إلى ختام تقريرنا حول مواعيد نزول رواتب الموظفين لهذا الشهر 1441، كما تطرقنا للحديث عن تصريحات مسؤولي وزارة المالية السعودية بشأن حقيقة تقديم مواعيد نزول الرواتب.

1577 مشاهدة