هل خبر وفاة عادل امام صحيح ، وأهم المعلومات عن حياته

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 4 أغسطس 2021 , 16:08
هل خبر وفاة عادل امام صحيح ، وأهم المعلومات عن حياته

هل خبر وفاة عادل امام صحيح ؟، و ما هي حقيقة خبر وفاة الفنان المصري الكبير عادل إمام الشهير بإسم الزعيم و وصاحب لقب ملك الكوميديا ، حيث تصدر هذا الأمر ترند جوجل وكافة محركات البحث اليوم حول صحة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن وفاة الزعيم عادل إمام في عام 2021 وذلك بعد تدهور صحته بشكل مفاجئ، لذلك تصدر اسم الزعيم قائمة الترند وذلك من قبل محبي ومتابعين الزعيم الذين يبحثون عن أحواله وصحته وحقيقة هذه الأخبار.

هل خبر وفاة عادل امام صحيح

إن خبر وفاة الفنان المصري عادل إمام ليس صحيحًا، وهو مجرد شائعات، والزعيم بصحة جيدة، هذا وقد تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا كان كالصدمة بالنسبة للجمهور المصري والوطن العربي، وهو وفاة الفنان عادل إمام صباح اليوم نتيجة أزمة قلبية حادة، على إثر إصابته بمضاعفات فيروس كورونا كوفيد 19، هذا وقد أكد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية من خلال تصريحاته لأحد الصحف، ردًا على مروجي الشائعات: “أن من يردد تلك الشائعات يبحث دائماً عن إثارة الجدل بأي شكل من الاشكال، وأشار النقيب إلى أن إمام بخير وصحته على ما يرام ولم يتعرض لأي أمراض.

شاهد أيضًا: كم تبلغ ثروة عادل إمام

تفاصيل خبر وفاة عادل امام

تصدر خبر وفاة الفنان عادل إمام، اليوم الاربعاء 4 أغسطس 2021 م،  محركات البحث في جمهورية مصر والعديد من الدول العربية، وذلك بعد أن تداولته مواقع إعلامية وعدة صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكد البعض نبأ وفاته جراء أزمة قلبية حادة، فيما نشرت بعض الصفحات الأخرى خبر موته بعد معاناة مع مرض عضال، وغيرها تحدث عن وفاته بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

كما تم التحري في كافة وسائل الإعلام المصرية والفنية، بالإضافة إلى المنصات الرسمية للزعيم وصفحات الممثلين من الأصدقاء، وأبنائه وأفراد عائلته، إذ تبين أن الأنباء المتداولة بالوقت الحالي عن وفاة عادل إمام غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة، وهي عبارة عن مجرد شائعات، وخرج الصحفي  سمير فقيه معد برنامج أحلى النجوم المذاع على قناة “المحور” المصرية، ونفى تلك الشائعات وأكد أن عادل إمام بصحة جيدة.

كما كتب سمير  فقيه، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “لا يوجد فائدة، لقد مللت زهقت والبايخين لا يملّون، الأستاذ عادل إمام بصحة جيدة والحمد لله بألف خير”.

شاهد أيضًا: حقيقة خبر وفاة الفنان راشد الماجد

رد عادل امام على خبر وفاته

 طالت العديد من الشائعات في عدة سنوات ماضية ولغاية اليوم الفنان عادل إمام العديد من شائعات وفاته وتدهور حالته الصحية خلال السنوات الماضية، هذا وقد نفى الزعيم إمام وقتها تلك الشائعات، من خلال برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة “إم بي سي مصر”، وقال الزعيم للبرنامج: “عادي جدا، برد عادي، عاوزني أموت ليه؟ أنا في البيت وتحت اللحاف وبقرأ الجرايد وبحل الكلمات المتقاطعة، دي عادة بقى”، كما وجه ملك الكوميديا عادل إمام كلامه  للشعب المصري وقال: “يا رب يبعد عنكم الأمراض وكل مكروه، يا رب يخلي قلوبكم سمحة وجميلة”.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة عقيلة صالح بحادث سير

أهم المعلومات عن عادل إمام

إن الفنان عادل إمام من مواليد 17 مايو 1940 م، وهو ممثل مصري من أشهر الممثلين في دولة مصر والوطن العربي، وُلِدَ في قرية تسمى شها في مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة من جامعة القاهرة، بدأ الزعيم حياته المهنية على مسرح الجامعة، ومن خلاله انطلق إلى عمل السينما، وكانت بدايته منذ عام 1962 م، بأدوار صغيرة، ولكن جاءت شهرته الحقيقية في منتصف سبعينات القرن العشرين وذلك من خلال الأدوار الكوميدية بالطابع السياسي.

هذا وقد أدى الزعيم أكثر من مائة فيلم خلال مسيرته المهنية، وتحظى أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة، وغالبا تثير الضجة والجدل، وذلك بسبب نقاشه وإثارة قضايا اجتماعية وسياسية ودينية، مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

في يناير 2000 عين الزعيم سفيرًا للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة، وبهذا أصبح معروفًا على المستوى السياسي العالمي، هذا وقد قام عادل إمام ببطولة الكثير من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، كما كانت أفلامه منذ الثمانينيات والتسعينيات هي الأعلى دخلًا في السينما مما جعله الأفضل بين الجميع.

شاهد أيضًا: سبب وفاة حسن كامل محمد عبد الخشخشي

أبرز أعمال الفنان عادل امام

شارك الفنان الكوميدي المصري الزعيم بتقديم العديد من المسلسلات الكوميدية، والأفلام والمسرحيات، ومن أبرز أعماله ما يلي:

  • 1968 : النشال، 1972 : الفنان والهندسة.
  • 1971 : مين ولا مين، 1975 : الرجل والدخان.
  • 1973 : ساحرة، 1978 : كيف تخسر مليون جنيه مع نبيلة عبيد.
  • 1978 : أحلام الفتى الطائر (مع الفنان عمر الحريري).
  • 1980 : دموع في عيون وقحة، ماستر سين.
  • 2012 : فرقة ناجي عطا الله، العراف.
  • صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه.
  • 2017 : عفاريت عدلي علام، عوالم خفية.
  • مسلسل فلانتينو، مسرحية 1960 سري جدا مع فؤاد المهندس وشويكار. 

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الفنانة حياة الفهد

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول أهم المعلومات عن السؤال المطروح هل خبر وفاة عادل امام صحيح ؟ كما تحدثنا عن أهم تفاصيل انتشار خبر وفاة الزعيم وكيف جاء رد النجوم والفنانين ونقيب الممثلين اشرف زكي، وكيف جاء رد ملك الكوميديا عند سماع خبر وفاته في كل عام وعلى إثر عدة أسباب،  كما ذكرنا أهم المعلومات عن حياته الشخصية والمهنية ومسيرته الفنية، بالإضافة إلى أبرز أعماله الفنية من المسلسلات والمسرحيات والأفلام.

65 مشاهدة