متى موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

متى موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي يُعد من الأمور التي يهتم بها المواطنين في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة حيث يحرص الملك سلمان خلال شهر رمضان من كل عام بإصدار توجيهاته لصرف مكرمة الضمان الاجتماعي، التي يتم صرفها للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل خلال شهر رمضان المبارك؛ مساهمة منه في تخفيف الضغوط والأعباء المادية عنهم خلال هذا الشهر الفضيل، ولذلك فسنوضح في هذا المقال موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 هجرية.

مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

مكرمة الضمان الاجتماعي لعام 2020م الموافق 1441 هجرياً عبارة عن دعم مادي يتم تقديمه لبعض الفئات المستحقة عقب الكشف عن حالتهم المادية، والتأكد من استحقاقهم لهذه المساعدة، وهذا النوع من المساعدات يتم صرفه كل عام من قِبَل القيادة الرشيدة بموجب مرسوم ملكي يقر ذلك.

تختلف قيمة المساعدة باختلاف كل أسرة تبعاً لظروفها وحالتها المادية، إلا أن الحد الأقصى لرب الأسرة المستفيد بالمكرمة يبلغ ألف ريال سعودي، أما باقي أفراد الأسرة فالحد الأقصى لكل منهما نحو 500 ريال سعودي.

ولقد أقر خادم الحرمين حفظه الله مجموعة من الشروط الخاصة باختيار الأشخاص المستفيدين بالمكرمة، والتي يتم من خلالها تحديد القيمة المالية التي تستحقها كل أسرة، ولقد بلغت القيمة الإجمالية لمكرمة العام الماضي نحو 1.8 مليار ريال سعودي لكافة المستفيدين منها.

وعقب الانتهاء من اختيار المستفيدين يتم إيداع مستحقات المكرمة في حسابات الأسر المستحقة لراتب الضمان الاجتماعي الشهري، ومن ثم يتم إرسال رسالة لهم تفيد بتأكيد استحقاقهم للمنحة وإتمام إيداع المبلغ في الحساب البنكي الخاص بهم، وهذه المساعدة تُمنح لهم مرتين كل عام إحداهما بعيد الفطر والأخرى بعيد الأضحى.

شاهد أيضًا: مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

متى موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

تنتظر العديد من الأسر السعودية خلال شهر رمضان من كل عام لحظة الإعلان عن موعد صرف المكرمة، التي يقدمها لهم الملك سلمان احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

وقد أعلنت هيئة الضمان الاجتماعي عن أن موعد صرفها لهذا العام سيكون يوم الأحد 1 شوال 1441 هجرياً الموافق يوم 24 من مايو 2020م، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك ووفقاً لما هو متبع في عمليات صرف الأموال، فإنه إن صادف موعد الصرف يوم عطلة رسمية كيومي الجمعة والسبت أو عطلات الأعياد الرسمية، فإنه يتم صرفها قبل هذه الأيام أو بعدها مباشرةً.

شاهد أيضًا: متى مكرمة رمضان 1441 .. موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 2020

وقد تم الإعلان عن أنه من المتوقع أن يكون موعد صرف المكرمة لهذا العام، هو نفس الموعد المقرر لصرف معاشات الضمان الاجتماعي.

وهكذا نكون قد استعرضنا كل ما يخص موعد إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي لعام 1441، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *