اجمل دعاء رمضان للصائمين 2020

دعاء رمضان للصائمين

يعد دعاء رمضان للصائمين في شهر رمضان، من الأعمال المستحبة للفوز برضا الله ورحمته، حيث أن دعاء الصائم في هذا الشهر، هو أحد أفضل الأعمال الصالحة التي يقوم بها، وكان السلف من التابعين والصالحين يكثرون من الدعاء في رمضان، لما يتركه الدعاء من أثر محبب للنفوس، فهذا الشهر من أعظم شهور الروحانيات، حيث تُفتح أبواب السماء لاستجابة الدعوات، ويعد فرصة عظيمة لمناجاة الله ومحاسبة النفس.

دعاء رمضان للصائمين

هناك عدة ادعية رمضانية مستجابة ومستحبة، يمكن الدعاء بها في أي وقت من أوقات شهر رمضان والتي من ضمنها:

“ربي أسألك أن ترزقني خير الزينة، وهما زينتي الستر والعفاف، وأسألك رداء القناعة والرضا والكفاف، وارشدني يا الله في هذا الطريق إلى طريق الحق والعدل والإنصاف، وارزقني الأمن من كل ما أخاف”.

“ربي طهرني في رمضان من أمراض القلب والأقذار، واجعلني من عبادك الصابرين على ما كتبته لهم من أقدار، ولا تحرمني التوفيق والفلاح وصحبة الأخيار”.

“اللهم هب لي حظاً وافراً من النوافل، ولا تحرمني في رمضان من إحضار المسائل، وقربني منك وإليك من بين جميع الوسائل، يا أرحم الراحمين، ومن يشغله إلحاح الداعين”.

“ربي لا تحرمني في رمضان من فضل ليلة القدر، ويسر لي جميع أموري، وتقبل مني استغفاري وندمي ومعاذيري”.

“اللهم اكفني من شر كل أمر أهمني، وأزح عني من أمور الدنيا شر كل ما أغمني”.

اقرأ أيضاً: ادعية نهار شهر رمضان 2020

اجمل دعاء رمضان للصائمين

“ربي أسألك أن تبلغني مغفرتك في هذا الشهر الفضيل، وأسألك الجنة وأن تعتقني من النيران، واشرح صدري وسخر لي في طريقي عبادك الطيبين”.

“ربي بارك لي في نفسي، وبارك لي في سمعي وبصري، وبارك لي في رزقي وأهلي”.

“ربي أسألك أعلى درجات الجنة فلا تحرمني منها، وأسألك القناعة بكل ما وهبتني، وأسألك البركة في كل ما رزقتني”.

“اللهم إني أسألك الهداية إلى صالح الأعمال، وأسألك قضاء حوائجي، وتحقيق آمالي، وأسألك طاعة الخاشعين، وإنشراح صدري وأماني”.

“اللهم لا تجعل شهر رمضان ينتهي إلا وقد ختمته لنا برضوانك، ولا تجعله ينتهي إلا وقد أجرتنا فيه من سخطك ومقتك ونيرانك، ولا تحرمنا من مغفرتك وفضلك وامتنانك”.

“ربي جد علي بعظيم فضلك، ولا تحرمني من مغفرتك، وارزقني واسعدني بطاعتك، يا أرحم الراحمين”.

“ربي ارزقني العون والقوة على صيام رمضان، وارزقني فيه رحمتك ومغفرتك وجنة الرضوان، واجعلني من عبادك الذين شملتهم رحمتك”.

“اللهم أنت ربي وملاذي وليس لي سواك، أسألك رحمتك، والنجاة من سخطك، وأسألك أن لا ينتهي هذا الشهر، إلا وقد غفرت لي ذنوبي ورضيت عني”.

اقرأ أيضا: الحكمة من مشروعية الصوم

ادعية رمضانية مستجابة

يعرف شهر رمضان بأنه شهر الدعاء، لذا علينا جميعاً عباد الله المسلمين، أن نتوسل إلى الله ونتضرع إليه بالدعاء، فالدعاء في شهر رمضان من أفضل وأعظم العبادات، وعلينا أن نثق في استجابة الله لدعواتنا، الصادرة من قلب صادق منكسر، ومن أفضل أدعية شهر رمضان ما يلي:

“ربي لقد طال انتظاري بقدوم شهر رمضان، كي ألجأ إليك واستغيثك، ربي قد أنغلقت كافة السبل والأبواب في وجهي، ولم يبق إلا بابك مفتوحاً لي، فأسألك العفو والمغفرة وأسألك الرحمة يا ملجأي وملاذي”.

“ربي اجعلني في شهر رمضان، من عبادك الذين قد رحمتهم في أول الشهر، والذين غفرت لهم في أوسط الشهر، والذين عتقت رقابهم من النار من أخر الشهر”.

“ربي لو كانت أخطائي ذنوبي، من الأسباب التي تحول بيني وبينك، أسألك أن تغفرها لي، وأسألك أن تشملني برحمتك”.

“ربي استر عيوبي، واغفر لي نوبي، وتقبل من أعمالي ودعائي، واجب لي مسألتي، واشملني برحمتك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *