ادعية صباحية تويتر وأجمل عبارات صباح الخير تويتر

ادعية صباحية تويتر

ادعية صباحية تويتر سيتم بيانها في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن الدعاء عبادة محببة إلى الله تبارك وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم، والأدلة على ذلك من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وغيرها من مصادر التشريع كثيرة، ودليل ذلك قول الله تعالى في حكاية عن إبراهيم: {رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ}.

ادعية صباحية تويتر

وفيما يأتي بيان ادعية صباحية تويتر :[1]

  • اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير، ربّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشرّ ما بعده، ربّ أعوذبك من الكسل وسوء الكبر، ربّ أعوذبك من عذاب في النّار وعذاب في القبر.
  • اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، عليك توكّلت، وأنت ربّ العرش العظيم، ما شاء اللّه كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوّة إلا باللّه العليّ العظيم، أعلم أنّ اللّه على كلّ شيء قدير، وأنّ اللّه قد أحاط بكلّ شيء علمًا، اللّهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ كلّ دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربّي على صراط مستقيم.

شاهد أيضًا: أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf

ادعية صباحية تويتر مكتوبة

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية الصباحية:[2]

  • حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.
  • اللهم إني توكلت عليك بكامل حواسي اللهم إنّي أسألك اليقين والعافية وأسألك أن تصلحي لي ديني الذي هو عصمة أمري  وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح  لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير واجعل الموت راحةً لي من كلّ شر.
  • اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك.
  • اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى.
  • اللهم إني أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

شاهد أيضًا: اجمل دعاء صباح الخير للاصدقاء والعائلة والاحباب مكتوب وبالصور

أجمل دعاء صباح يوم جديد مكتوب تويتر 1442

اللّهمّ عالم الغيب والشّهادة فاطر السّماوات والأرض ربّ كلّ شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ الشّيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم، اللّه لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم لّه ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء مّن علمه إلّا بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العليّ العظيم.[3]

دعاء صباح يوم جديد تويتر

 اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

شاهد أيضاً: ادعية صباحية قصيرة

أجمل عبارات صباح الخير تويتر

وفيما يأتي بيان أجمل عبارات صباح الخير تويتر و ادعية صباحية تويتر :[4]

  • اللهمّ في هذا الصباح احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالسّلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدوّاً أو حاسداً.
  • اللهمّ إنّي أسألك في هذا الصباح خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين.
  • يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً.
  • بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ”ثلاثُ مراتٍ.
  • رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر.

دعاء لأحبتي في الصباح تويتر

اللهم ارزقه التقوى فإنها أفضل المراتب، وارزقه التواضع فإنه أحسن الصفات، وارزقه يا رب الإحسان فإنه أجمل الأعمال، وأدخلني وإياه فسيح جنانك برحمتك التي وسعت كل شيء،  اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين؛ اللهم اجعل (فلان) من عبادك الصالحين، واجبره يا الله جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض. اللهم اجعله ممن تواضع لعظمتك فرفعته، وأقبل إليك تائبًا فقبلته، وتقرب إليك فقربته، وذلّ لهيبتك فأحببته، وسألك سؤاله فأعطيته وسترت ذنبه وغفرته، وبرحمتك شملته، يا أرحم الراحمين. اللهم اجعله أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وارحمه رحمة تغنيه بها عمن سواك، وحقق يا رب له أمنياته، واجعله في أمانك وضمانك، اللهم يا من له الحمد قي الأولى والآخرة اغفر له ذنبه وأحببه كما تحب عبادك الصالحين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

روائع الصباح تويتر

وفيما يأتي بيان روائع الصباح تويتر و ادعية صباحية تويتر :

  • فيا ابن آدم لِمَ الحزن والضيق، ورزقك في السماء مقسوم، وقدرك منذ الأزل محسوم، والدنيا وما فيها لا تستحق الهموم، لأنها متغيرة لا تدوم، فعليك بالاستغفار إذا تزاحمت الأفكار.
  • ولا تنس وردك من الأذكار، وطهر حياتك بالصدقة فإنّها سمة الأبرار، وصلاة الضحى دأب المقربين الأخيار، وتوكّل على الله تتكشف لك الأسرار، فإن بعد الإعسار إيسار.
  • صباح الخير لكل شخص يستمر بالكفاح مهما كسرت الأيام مجاديفه لكل شخص إيجابي يقاوم لأجل مستقبله وأمنياته ومبتغاه صباح الخير لمن لا يجدها لمن استيقظ يبحث عنها لمن يكتبها الان لمن يقرأها لمن ينتظرها صباح الخير لكم جميعا ابتسموا وامضوا سعداء أتمنى لكم يوما جميلا.
  • اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن اهلها، ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ إنّي أسالك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله ‏وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • أسالك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلم، ‏وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ورسولك محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • أسألك الجنّة وما قرب إليها ‏من قول أو عمل، وأعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته ‏لي خيراً.
  • اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، و أصلح لي آخرتي الّتي ‏فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير واجعل الموت راحة لي من كلّ شر.

شاهد أيضاً: اجمل دعاء صباح الخير للاصدقاء مكتوب وبالصور

ادعية صباحية تويتر بيناها في هذا المقال، حيث تجدر الإشارة إلى أنّ الدعاء في الصبح له أهمية عظيمة كونها وسيلة رئيسة لتحصين النفس من العين والحسد والسحر، ولا سيّما الاستعانة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نَحيا وبِكَ نَموتُ، وإليكَ النُّشورُ).

المراجع

  1. ^ محمد رسلان (2007)، أذكار الصباح والمساء (الطبعة الاولى)، مصر: دار الفرقان، صفحة 13-35. , 21-06-2021
  2. ^ محمد رسلان (2007)، أذكار الصباح والمساء (الطبعة الاولى)، مصر: دار الفرقان، صفحة 13-35. , 21-06-2021
  3. ^ سعيد القحطاني، حصن المسلم، السعودية: مكتبة الملك فهد، صفحة 54-68. , 21-06-2021
  4. ^ سعيد القحطاني، حصن المسلم، السعودية: مكتبة الملك فهد، صفحة 54-68. , 21-06-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *