افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي، تدخل الخضروات الورقية في نظام الغذاء الصحي الذي يشكل القاعدة الأساسية للحفاظ على صحة وسلامة الجسم، ويتم اعتمادها كثيراً للتخلص من الوزن الزائد، وللوقاية من بعض الأمراض، فما هي الخضروات الورقية؟ وما هي الخطوات الصحية للتعامل معها عند الشراء والتخزين والغسيل؟ هذا ما سيقدمه موقع محتويات في هذا المقال، كما ستتم الإجابة على السؤال السابق.

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

أفضل سبب لإدراج الفواكه والخضروات الورقية في نظام غذائي صحي، بسبب احتوائها على مصادر عالية من مضادات الأكسدة، ومصدر للفيتامينات، وهي أيضاً مصدر للألياف، كما أنها مضادات أكسدة ضد السرطانات، ومن الأمثلة عن الخضراوات الورقية: النعناع، البقدونس، الهندباء، الجرجير، الأوريغانو، البصل الأخضر، أوراق الشمندر، السبانخ، الملفوف، الخس، الريحان، الزعتر، الروزماري، الشبت، اللفت، الكزبرة الخضراء، الخردل الأخضر، أوراق الكاري، الحلبة.[1]

شاهد أيضاً: من الخضار من 8 حروف.

خطوات التعامل مع الخضار الورقية

هناك ثلاث أمور يجب الانتباه عليها جيداً في التعامل مع الخضار الورقية، وتتمثل هذه الأمور في:

  • طريقة الشراء: عند القيام بشراء الخضار الورقية يجب التأكد أنه تم حفظها في الثلاجة، كما يجب أن تكون خالية من الأوراق التالفة.
  • طريقة التخزين: عند القيام بتخزين الخضار الورقية يجب وضعها في وعاء بلاستيكي، ويجب وضع قطعة من القماش أو المناديل الورقية أسفلها لمنع إصابتها من التعفن والكدمات، ويتم حفظها داخل الدرج المخصص للخضار ضمن الثلاجة.
  • طريقة الغسيل: يتم غسل الخضار الورقية قبل استخدامها وليس قبل تخزينها، حيث يتم وضعها في وعاء يحتوي على ماء نظيف وتركها قليلاً ثم غسلها بماء آخر نظيف وتجفيفها بالمناديل الورقية.

وفي ختام هذا المقال، تمت الإجابة على السؤال أفضل سبب لإدراج الفواكه والخضروات الورقية في نظام غذائي صحي، وتم التعرف على أنواع الخضار التي تصنف ضمن قائمة الخضار الورقية، كما تم التعرف على الخطوات الصحيحة في التعامل مع الخضار الورقية من شراء وتخزين وغسيل.

المراجع

  1. ^ healthline.com , The 13 Healthiest Leafy Green Vegetables , 14/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *