البيالي وش يرجع ، اصل البيالي من وين

البيالي وش يرجع

البيالي وش يرجع ، اصل البيالي من وين حيث تعد هذه القبيلة من القبائل الكبيرة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، وشبه الجزيرة العربية، ويعرف منها العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية البارزة والمؤثرة، لذلك سوف يقدم موقع محتويات عبر هذا المقال لمحة عن عائلة البيالي، وماهو نسبها، وأصل هذه العائلة العربية.

البيالي وش يرجع

ترجع أصول قبيلة البيالي إلى عشيرة العاصم التابعة لقبيلة السرحان، وهي قبيلة عربية قحطانية، تشتهر باسم عيال العذي، وقلايد الخيل، وهل البويضاء، وقبيلة السرحان من أكبر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، إذ تضم سبعة عشائر وهي عشيرة الهجل، وعشيرة الراشد، وعشيرة الحباب، وعشيرة المسند، وعشيرة الدلعة، وعشيرة العاصم، وكل عشيرة من تلك العشائر تضم العشرات من البطون والأفخاذ.

اقرأ أيضًا: الهويمل وش يرجعون

ما هو نسب البيالي

يعود نسب البيالي إلى العمرو من طي، وسميت السرحان نسبة إلى السرحان بنو راشد بن سرحان بن عمرو بن سلسلة بن غنم بن حارثة بن ثوب بن معن بن عتود بن حارثة بن لأم بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامه بن مالك بن جدعان بن ذهل بن سرحان بن جندب بن خارجة بن سعد بن طيء.

اقرأ أيضًا: الجفير وش يرجعون ، اصل عائلة الجفير من وين

اصل البيالي من وين

يعود أصل عائلة البيالي إلى منطقة الجوف حتى وادي سرحان في شمال الجزيرة العربية على الحدود السعودية الأردنية، وقد سكنت قبيلة السرحان في هذه المنطقة، وانتشرت فيما بعد إلى بلاد الشام، حيث يوجد العديد من العائلات التابعة لقبيلة السرحان في المملكة الأردنية الهاشمية، وسوريا وفلسطين.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال البيالي وش يرجع ، اصل البيالي من وين، والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه القبيلة العربية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عشيرة البيالية , 13/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *