الجفير وش يرجعون ، اصل عائلة الجفير من وين

الجفير وش يرجعون

الجفير وش يرجعون ، اصل عائلة الجفير من وين حيث إن قبيلة الجفير هي من أشهر القبائل التي استقرت في شبه الجزيرة العربية وقد كانت في البداية تتنقل من مكان لآخر، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على قبيلة الجفير وش يرجعون.

الجفير وش يرجعون

شجرة نسب الجفير في البكيرية تتفرع من عدة عوائل من بينها الديس والضيف، وتمتد أصولهم من الجبهة الجماعية في القصيم، يعودون إلى الحمادة من آل أبي رباع من الهواملة، ومن الحسني من السلقا، ومن العمارات من بشر، ومن قبيلة عنزة، يتعقبون أصولهم أيضًا إلى الحمادة وهم جزء من ذرية الحميدي بن حمد ويُعتبرون جزءًا من تقريباً 24 عائلة.[1]

الجفير وش يرجعون

اصل عائلة الجفير من وين

إنّ أصل عائلة الجفير من عنزه الجلاجل، وتاريخ أصولها متأصل في هذه القبيلة، كما يعود نسبها إلى فروع عائلية متنوعة مثل الحمادة من آل أبي رباع والهواملة والحسني من السلقا، مما يمنحها تاريخًا غنيًا وارتباطًا عميقًا بأصول قومية، تشكل هذه العائلة جزءًا من مجتمع قوي وتراث غني يمتد عبر الأجيال.

كم عدد فخوذ عائلة الجفير

عائلة الجفير ترتبط بعدة عوائل من بينها الحميدي، الحمد، آل أبو رباع، الحسني، السلقا، العمارات، وعنزة، ويشمل أبناء العم عدة فروع منهم السديس، الحضيف، الفهدي، الفراج، الحواس، القصير، العقيل، المديهش، الفايزي، العقلي، الخويلدي، الجوعي، وغيرهم.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على الجفير وش يرجعون ، اصل عائلة الجفير من وين، بالإضافة إلى عرض كم عدد فخوذ عائلة الجفير.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عبدالله بن عبدالرحمن النغيمشي , 22/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *