دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية مكتوب

اللهم البسه ثوب الصحة والعافية

دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية مكتوب من الأدعية العظيمة التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا، فالدّعاء عبادةٌ شرّعها الله تعالى لعباده المسلمين، وميّزها بأنّها تشمل جميع النواحي الدينية والدنيويّة، ولم يخصّها بزمانٍ أو مكان، فكان الدّعاء هو صلة الوصل بين العبد وربّه -سبحانه- وتعالى، فيدعوه ويشكو إليه ويرجو ويسأله من نعم الدّنيا وفضل الآخرة، وإنّ موقع محتويات يهتمّ بالحديث عن دعاء الشّفاء للمريض اللهمّ ألبسه لباس الصحة والعافية والسلامة مكتوبًا وبالصور.

دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية مكتوب

إنّ المرض ابتلاءٌ من الله تعالى لعباده، يبتليهم به ليختبر به إيمانهم وصبرهم، لذا وجب على العبد الصبر عند المرض والاحتساب عند الله تعالى، ولا بأس للمريض أو غيره بالدّعاء وقت المرض ليحلّ الشفاء عاجلًا، فالدعاء سببٌ من أسباب الصبر وسببٌ من أسباب الشفاء، وإليكم في الآتي دعاء اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية:

الدعاء الأول اللهمّ يا حنّان يا منّان يا بديع السّماوات والأرض، اللهمّ البسه ثوب الصحة والعافية، وألبسه لباس السلامة والبراءة من كلّ مرضٍ وكلّ سقم، اللهمّ لجأنا إليك فلا تردّنا، اللهم اشفه شفاءً عاجلًا غير آجل، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
الدعاء الثاني اللهمّ ألبس مريضنا لباس الصحة والعافية، واشفه يا ربّ من مرضه واجزه خير الجزاء بما صبر، اللهم ّخفف عنه الآلام والأوجاع، اللهمّ إنّ الضرّ قد مسّه وأنت يا ربّ ارحم الرّاحمين، اشفه عاجلًا فأنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت أن تشفي مريضنا، وتلبسه ثوب الصحة والعافية والسلامة، اللهمّ أذهب عنه الألم والوجع، وألهمه الصّبر على مرضه، اللهمّ اشفه أنت الشّافي المعافي.

دعاء بالشفاء العاجل للمريض

إنّ الدعاء سببٌ في الشفاء والبراءة من المرض والسقم بإذن الله تعالى، فإن دعا المسلم لنفسه وقت المرض خيراً، وإن دعا للمريض شخصٌ آخر فذلك خيرٌ أيضًا، ويمكن الدعاء للمريض بالشفاء من خلال الأدعية الحسنة الآتية:

  • اللهمّ يا كاشف الضرّ ويا مفرّج الهمّ والكرب، اكشف الضرّ الذي مسّ مريضنا، واشفه يا ربّ شفاءً لا يغادر سقمًا برحمتك يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقه الشّفاء العاجل، وردّ عليه الصحة والعافية.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تحول بين المرض ومريضنا، وأن تمدّه يا ربّ بالقوة على الصبر والتحمل، اللهمّ اشفه باسمك الشافي، وعافه باسمك المعافي، آمين.
  • اللهمّ يا من تسمع دعاء الدّاعين، وتكشف همّ المهمومين، اللهمّ فرّج همّ أخونا المريض وأذهب عنه هذا المرض والبلاء، اللهمّ بيدك صحته وعافيته وشفاؤه، أنزل عليه يا ربّ رحماتك ولطفك وعطفك، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء المريض في يوم الجمعة مكتوب وبالصور 2023

دعاء اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية

لا بدّ من الدّعاء للمريضة بالشفاء، حيث أنّ الدّعاء هو أكبر سببٍ للشفاء، ويجب على المرض أو المريضة التوكل على الله تعالى والدعاء مع الأخذ بالأسباب والتي من أهمها تناول العلاج المناسب، وفيما يأتي دعاء اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية للمريضة:

أدعية اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، نسألك الشفاء لمريضتنا، اللهم ألبسها لباس الصحة والعافية، أنت الذي لا يعجزك شيءٌ يا ربّ العالمين، إنّك أنت الشافي المعافي، آمين.
  • اللهمّ ألبسها لباس الصحة والعافية والسلامة، ولا تدع فيها جرحًا إلا داويته، ولا مرضًا إلّا شفيته، ولا ألمًا إلّا أسكنته، اللهمّ منّ عليها بالشّفاء العاجل يا ربّ العالمين، لا إله إلّا أنت والحمد لله ربّ العالمين.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك أن تلبسها ثوب الصحة والعافية، وأن تجعل لها في كلّ آهٍ تنطقها رحمةً ومغفرةً وحسنة، اللهمّ اشفها شفاءً لا يغادر سقمًا وعافيها أنت ذو الفضل العظيم.

أدعية قصيرة لشفاء المريض

يطلب الكثير من النّاس أفضل وأجمل الأدعية القصيرة التي من خلالها يمكن الدعاء لشفاء المريض وتبرأته من مرضه وسقمه، ونعرض في الآتي جملةً من الأدعية القصيرة للمريض:

  • بسم الله أرقي هذا المريض من كلّ شيءٍ يؤذيه، وأعيذه بعزّة الله وقدرته من عين الحاسد وحقد الحاقد، اللهمّ اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، آمين.
  • اللهمّ نسألك أنت بيدك الشفاء والعافية أن تردّ على هذا المريض صحته وعافيته، وأن تخفّف عنه آلامه، اللهمّ ارزقه الصبر على ما ابتليته به، آمين.
  • يا ربّ العالمين، أكرم مريضنا برحمتك ولطفك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، وارزقه الشفاء عاجلًا غير آجل، أنت على الشافي وأنت الرحمن الرّحيم.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفي هذا المريض ويمدّه بالقوة، وأن يجمع شمله بصحته وعافيته، هو القادر على كلّ شيءٍ بيده الأمر وإليه المصير.
  • اللهمّ يا مجيب دعوة المضطرين، ويا غياث المستغيثين، نسألك رحمتك ونعوذ بك من عذابك وسخطك، أنزل يا ربّ شفاءك على هذا المريض، أنت الشافي، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

أفضل دعاء للمريض بالشفاء

سيتمّ تقديم أفضل دعاء للمريض بالشفاء، فقد أمر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بالدّعاء وقت المرض، وأمر بالتوكل على الله تعالى والاستعانة به والصبر على المصاب:

الدعاء الأول اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد، نسألك أنت خير من سئل أن تشفي مريضنا هذا، وأن ترزقه دوام الصحة والعافية يا ربّ العالمين.
الدعاء الثاني اللهمّ آت مريضنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً وقه عذاب النار يوم القيامة، واشفه يا ربّ من هذا السقم وأبعد عنه السوء والضرّ والخطر، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ نسألك برحمتك التي شملت كلّ خلقك أن تشفي هذا المريض في القريب العاجل، وأن تعيد له صحته وعافيته، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية بالإنجليزي

إليكم بعض أدعية الشّفاء بإذن الله تعالى للمريض مكتوبةً باللغة الإنجليزية، نعرضها فيما يأتي:

  • Oh God, O remover of harm and release of distress and anguish, reveal the harm that has touched our patient, and heal him, O Lord, a cure that does not leave sickness with your mercy, O Lord of the worlds, O Lord, grant him a speedy recovery, and restore health and wellness to him.
  • Oh God, Lord of the heavens and the earth and what is between them, I ask You by Your Most Beautiful Names and Your Most High Attributes to prevent disease from our sick, and to provide him, O Lord, with strength to be patient and endurance.
  • God, who hears the supplication of those who pray, and reveals the concerns of the distressed, O God, relieve the concerns of our sick brother and remove this disease and affliction from him, O God, in your hand is his health, well-being and recovery.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض في يوم الجمعة

صور دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية

سيتمّ إدراج بعض الصور والتصاميم المميزة التي تحتوي على دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية مكتوبًا بأجمل الخطوط ومزينًا بأجمل الزخارف:

صور دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية
صور دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية
صور دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية
صور دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية
صور دعـاء اللهم البسـه ثـوب الصحـة والعافيـة
صور دعـاء اللهـم البسـه ثوب الصحـة والعافيـة

بهذه الصور نختتم مقالنا دعاء اللهم البسه ثوب الصحة والعافية مكتوب، والذي قد عرضنا فيه الكثير من الأدعية العظيمة التي يصحّ الدعاء بها للمريض والمريضة، عسى أن يرزقهما الله بالشفاء العاجل، وهذه الأدعية عرضت مكتوبة ومصوّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *