اول ايام عيد الفطر 2024 في ليبيا

اول ايام عيد الفطر 2024 في ليبيا

اول ايام عيد الفطر 2024 في ليبيا من المواعيد الهامة التي يبحث عنها كافة المسلمين والمسلمات في مختلف دول العالم، من أجل التعرف على الموعد الرسمي لحلول عيد الفطر في العام الحالي، واستقبال العيد وتوديع شهر رمضان المبارك، ومن خلال المقال التالي عبر موقع محتويات سنتحدث عن موعد عيد الفطر في ليبيا.

عيد الفطر 2024 ليبيا

يحتفل كافة المسلمين والمسلمات في ليبيا بحلول عيد الفطر المبارك في كل عام، عقب انتهاء شهر رمضان المبارك من كل عام، ويبلغ عدد المسلمين في ليبيا نسبة 97% من إجمالي عدد السكان في الجمهورية الليبية، ويستعد في الوقت الحالي الشعب الليبي لاستقبال عيد الفطر المبارك، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، وتشهد كافة المناطق الليبية احتفالات كبيرة في كافة المناطق ابتهاجًا بحلول العيد المبارك.

شاهد أيضًا: عد تنازلي لعيد الفطر .. كم باقي لعيد الفطر بالتحديد

اول ايام عيد الفطر 2024 في ليبيا

إن أول أيام عيد الفطر المبارك في ليبيا 2024، سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2024 ميلاديًا، وذلك حسب التقديرات الفلكية التي حددت موعد انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر المبارك، حيث يتم تحديد الموعد الرسمي للشهر المبارك من خلال استطلاع هلال شهر شوال المبارك في 29 رمضان 1445، وعليه يتم التحديد الرسمي لعيد الفطر.

شاهد أيضًا: رد على عيدكم مبارك وعساكم من عواده

موعد إجازة عيد الفطر في ليبيا 2024

حددت الحكومة الليبية بداية إجازة عيد الفطر المبارك في مختلف القطاعات العامة والخاصة في الدولة، حيث سوف تبدأ يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، وتنتهي الإجازة على نحو رسمي بعد مرور أيام العيد بأكملها، وعليه يبدأ الموظفون في العودة إلى العمل.

شاهد أيضاتاريخ العيد الفطر في السعودية وجميع الدول العربية

إن موعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك في ليبيا أو أي من الدول الأخرى تكون بعد مرور 15 دقيقة على شروق الشمس.

في النهاية نصل بكم لختام مقال اول ايام عيد الفطر 2024 في ليبيا؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول موعد عيد الفطر.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الفطر , 04/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *