دعاء ليلة 29 رمضان 2024

دعاء ليلة 29 رمضان

إنّ دعاء ليلة 29 رمضان 2024 أحد أهم وأبرز الادعية التي يحرص المُسلم على تحرّيها بالخير ،لإنّها من ليالي الوداع التي يختتم بها المُسلم شهر الطّاعات، ليبدء بعدها بفرحة عيد الفطر، تلك المناسبة العظيمة التي أعدّها الله تعالى كالفَرحة الأولى عن تلك الطّاعات في بُشراه لانتظار الفرحة الثانية التي تكون يوم اللقاء، في يوم القيامة، وعبر موقع محتويات نُبارك لنا ولكم تمام الفضل في رمضان، ونقوم على طرح أدعية اليوم الاخير من شهر رمضان ضمن مقالنا الذي نتحدّث فيه عن دعاء ليلة 29 رمضان 1445.

دعاء ليلة 29 رمضان 
  • في التّاسع والعشرين من شهر رمضان ،نسألك يا رب، يا من أكملت علينا نعمة الحضور والتّمام في هذا الشّهر المُبارك الذي طال انتظارنا له، أن تٌُبارك لنا في الطّاعات التي قدّمنا إليها ،وأن تجعلها حجَّة لنا في صحيفة أعمالنا، لا حجّةً علينا يا أرحم الرّاحمين.
أجمل أدعية في ليلة 29 رمضان 
  • اللهم إنّها ليلة التاسع والعشرين من شهر الخير ،ليلة مُباركة برحماتك التي وسعت كلّ شيء ،اللهم لا تجعلها تُغادرنا إلّا وأنتَ راضٍ عنّا، تجاوز عنّا التّقصير ولا تُعاملنا بما نحن أهل له يا أرحم الرَّاحمين، زدنا ولا تُنقصنا.
  • اللهم في ليلة 29 رمضان من عامنا هذا، نبرئ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا، ونلجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين ،يا فعالً لما تُريد ،أكرمنا بقضاء حوائجنا، وأصلح لنا فساد قلوبنا، فلا يكون فيها إيّاك يا رب.
دعاء لنفسي في ليلة 29 رمضان 
  • اللهم في هذه الليلة المُباركة ،أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم بارك لي في آخر أيَّام رمضان، وارقني فيها صلاح القلب، نوّر طريقي، وأصلح خياراتي كلّها، واجبر كسر قلبي يا أرحم الرّاحمين.
دعاء مكتوب في ليلة 29 رمضان 
  • “اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.

دعاء ليلة 29 رمضان 2022

دعاء ليلة 29 رمضان 2024

لم يرد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أن قام على تخصيص دعاء مُحدّد لكل ليلة من ليالي شهر رمضان، وإنّما حببَّ طاعة الدّعاء إلى صحابته الكرام، وحثّهم على تمتين تلك الحِبال مع الله، ويُمكن مناجاة الله بأي من الأدعية الآتية:

  • اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر، فأسألك فيها أن تُصلح لي شأني كُلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم اكتب لي الخير حيثُ كان، وباعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رحمان ويا رحيم.
  • اللهم إنّها النّفحات الأخيرة من شهر الخير ،ولا طاقة لنا على ردّ الأيّام ،فاللهم إن كنّا قد قصّرنا فتجاوز عنّا التّقصير، وإن كنّا قد غفلنا فارحم بنا هذا الصّعف، واكتب لنا خير الأجور عن تلك الليالي التي استقبلناها بكلّ المحبّة والأشواق.
  • اللهم في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان، أحمدك وأستعين بكَ وأستهديك، اللهم لا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به، واعفو عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، أنتَ من وعدتنا بالإجابة، ونحن من صدّقنا النّداء، وشهدنا لكَ بالوحدانيّة، اللهم اكتب لنا الخير عن شهر رمضان، وثبّت لنا الأجور عن تلك الطذاعات التي نصل فيها إليك، اجعلنا من المعتوقين من عذاب النّار.
  • اللهم يا قيّوم يا جبّار، يا صاحب الأسماء كلّها ،نسألك بعزّتك التي ملأت أرجاء الأرض والسّماء، أنو تُبارك لنا في الدّين والدّنيا ،وأن تثكرمنا بما تطيب به أنفسنا، وترتقي معه درجاتنا في الدّار الآخرة ،نلقاك وانتَ راضٍ عنّا يارب.

شاهد أيضًا: افضل 100+ دعاء من ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 1445

دعاء ليلة 29 رمضان مكتوب 2024

سنّ الحبيب المُصطفى للسلف الصّالح عدد واسع من خيارات الأدعية التي يُمكن لنا الابتهال لله تعالى عبرها، وفيتلك الأيَّام الرمضانيّة المُباركة ،نسرد لكم باقة من أجمل أدعية، ومنها:

  • “اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا ، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم”.
  • “اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم”.
  • “اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم”.

أدعية ليلة 29 رمضان 2024

تتعدّد صيغ الأدعية المميّزة التي يُمكن للمُسلم أن يعمد على تناولها مع نفحات الليلة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • اللهم إنّها ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان الذي وعدتنا فيه بالخير ،اللهم نسألك بنور وجهك الكريم نأن تُبارك لنا بما قدّمنا إليك من طاعة، وأن ترزقنا بها شفاعة رسولك المنصطفى يوم نلقاك يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم نسألك بكلّ اسمٍ هو لك، ان تتقبّل منّا طاعات شهر  الخير وأن تُبلّغنا لقائك وأنتَ راضٍ عنّا في الفرحة الثانية من جوائز الصّائمين ،اكتب لنا دخول جنّاتك من اباب لالريّان يا أجود الأجودين.
  • بكثير من الفرحة والثقة بالله تعالى نستقبل نفحات الليلة 29 من شهر رمضان، ونسأل الله فيها الأجر الكبير، والغفران، اللهم ثبّت قلوبنا على دينك مع ختام هذا الشّهر، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقلَّ من ذلك يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم بحقّ جميع من صلّى وصام، وبحقّ تلك النفحات الإيمانيّة التي حزمت أمتعت الرّحيل، نسألك أن لا تجعلنا من الأشقياء، وان تكتب علينا الخير والتوفيق في جميع مسارات حياتنما التي نخطوها برحمتك، وننجو بها بألطافك، ونتفوّق بها بتوفيقك، لا تتركني لنفسي يارب.
  • اللهم استودعتك نفسي وأهلي وأحبَّتي مع ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان ،فاللهم اجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، واكتب لنا الخير حيثُ كان، اللهم بلّغنا رمضان القادم ونحن عل أحسن الأحوال يارب.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي وابنائي

عبارات مؤثرة عن ليلة 29 رمضان 2024

يتناول المُسلمون ليلة 29 من رمضان بكثير من الشّاعريّة الحزينة، لإنّها من النّفحات الأخيرة في العشر الأواخر من هذا الشّهر، وأبرز ما قيل عن ليلة التاسع والعشرين من رمضان:

  • إنّها ليلة مُباركة عظيمة الحضور، نستشعر معها أطيب النّفحات الإيمانيّة بمشاعر الحُزن الكبير، تلك التي نودّع بها شهرًا عزيزًا على قلوبنا إلى عام آخر، لا نعلم إن كان لنا نصيب من الحاضرين فيه، فاللهم تجاوز عنّا يارب.
  • في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان ،نُبارك لأنفسنا ختام شهر الطّاعة ،سائلين المولى أن يثبّت هذه القلوب على تمام الطّاعات، وعلى حضور خطب الدّين وصلاة الجماعة، اللهم استودعناك أنفسنا لرمضان قادم يارب.
  • بكثير من الفرحة والسّرور، نستشعر الخير الوفير عن ليلة التاسع والعشرين من رمضان، فهي الليلة التي تسبق أيّام العيد، فرحة الصّائم التي أعدّها الله لتكون فرحة الصّائم الأولى، في الطّريق إلى فرحة اللقاء يوم العرض عليه.
  • إنّ شهر الخير قد عزمَ على الرّحيل، حتّى عام قادم، لا نعلم إنّ كنّا من الحاضرين فيه أم نكون من الذين توفّاهم الله قبله، فاللهم تقبّل منّا الصّيام والقيام في رمضاننا، واكتب لنا فيه أجرًا وفيرًا.

شاهد أيضًا: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر من رمضان

صور دعاء ليلة 29 رمضان 2024

تترنّم مواقع ومنصّات النّاشطين في تويتر وفيس بوك، بالأدعية التي تتناول ليلة التاسع والعشرين من رمضان والتي جاءت بأشكال وصور متعدّدة، اخترنا لكم منها الباقة الآتية:




صور دعاء ليلة 29 رمضان 2022
صور دعاء ليلة 29 رمضان 2022
صور دعاء ليلة 29 رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنال فيه الحديث حولَ دعاء ليلة 29 رمضان 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أدعية 219 رمضان، وباقة من ادجمل عبارات مؤثرة عن ليلة التاسع والعشرين في وداع رمضان لعام 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *