دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب سيتم بيانه في هذا المقال عبر موقع محتويات، فمن الجدير بالذّكر أنه يستحب للمسلم أن يدعي كثيراً، لأنه في حد ذاته عبادة يشعر المسلم من خلالها بلذة الارتباط بالله تعالى والاقتراب منه، والدعاء: يلجأ العبد إلى ربه لطلب حاجته، وهو في جميع الأوقات، لذلك لم يخصص له الله – سبحانه – وقتًا معينًا، أو حد معين ينقسم إلى: دعاء الثناء، والدعاء بأمر، أما دعاء التسبيح فهو: دعاء الله تعالى بأسمائه وصفاته، لتحقيق ما يحب الدعاء، أو صد ما يكره، أما الدعاء فهو: الاستعانة بالله تعالى، ودفع الأذى عن الداعي، وفي كلا النوعين يعتبر عبادة.

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب

سيتم فيما يأتي دعاء نهاية العام الهجري:

  • في نهاية العام اللهم إني لست سيئاً، ويكفي لي أن تعلم اللهم أحيا في داخلي ما مات به الناس نحوك اللهم حياتي مقلوبة واهنة فيها، وسط كل شيء رتب عالمي لي واهدني لكل خير واختر لي ما تحبه يا الله لأني شيء وأنت رب كل شيء.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام سعيدة وبداية الخير، اللهم رب الأرباب، وركض على السحاب، واهزم الأحزاب، واجعل نهاية هذا العام أجمل لكل المسلمين والمؤمنين، اللهم اجعلها آخر الأحزان.
  • اللهم اجعل هذا العام كسحابة خاطفة ساقطة تحمل بشرى لا تخربها سهلة ولا صعبة.
  • اللهم اجعلها نهاية لكل وجع وحزن ووهم وضيق، اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات، في نهاية العام يأرب ساعدني واجعلها نهاية جهدي فرحة، وفقني الله، وسهّل لي أموري، وأخبرني بما أنتظره، مع نهاية العام.
  • يا الله، سنة جديدة بلا ألم، بلا خسارة، بلا هموم، سنة يتغيّر فيها مصيرنا إلى ما نتمناه، في نهاية السنة يا الله اجعلها بداية الفرح ونهاية كل هم يارب.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة

أجمل أدعية للعام الهجري الجديد 2023

وفيما يأتي بيان أجمل أدعية بالعام الهجري الجديد 2023:

  • (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت).
  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد).
  • (اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرين ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شقارا، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسل سخيمة صدري).
  • (يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّالا لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي).

اقرأ أيضًا: دعاء دخول العام الهجري الجديد مكتوب

دعاء اليوم الاول من شهر محرم 1445

اللهم إني أسألك كل الخير في هذه السنة القادمة، ولا تحرمنا من أعمال الطاعة، وساعدنا على أن نذكرك، ونشكرك، ونعبدك خيرًا يا كريم، اللهم إنا نطلب أن تكون هذه السنة سنة خير وسلام، وأن تطهر أرض المقدس من اليهود الكارهين، فإنهم لن يعجزوك، تبارك الله والحمد لك لا إله الا أنت أستغفرك وأتوب إليك أنت الرحيم تنزل المطر تقيس القوت تقسم الرزق القاضي من شروط الحياة، وداعم العباد، وسقي البلد، وجلب الثمار، وعظم النعم، يا إلهي كم غابت عنها وشهدت، وتيسر فيها النفع، وحُفظت الغيبة مني فيها، وحمتني فيها بغير علمي، ولا حول ولا قوة إلا بك، والحمدالله على ذلك.

اقرأ أيضًا: هل يوجد دعاء لدخول السنة الهجرية

دعاء آخر السنة الهجرية وأولها

اللهم في آخر يوم من السنة اجبر قلوبنا المكسورة على على فراق موتانا وأحبتنا، واجمعنا معهم في أسمى مراتب الجنة، اللهم اجعلنا في آخر يوم من السنة ممن غفرت لهم، وغفرت لهم، ورضا عنهم، ونوهتهم على النار، وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب، اللهم في آخر يوم من السنة لا تستجيب لنا دعاء، ولا تخذلنا، ولا تسكن أجسادنا بالمرض، ولا تشمت على أعدائنا، وتصدنا جميعًا من الضيق والضيق، بلاء، اليوم هو آخر يوم من هذا العام اللهم اجعله خاتمة لكل وجع وحزن ووهم وغم اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات اللهم أرح كل قلب يعرف حالته أنت وحدك، ويبعدنا عنهم جميعًا الهم والضيق والبؤس.

دعاء آخر جمعة في السنة الهجرية 1445

(اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ).

اقرأ أيضًا: معلومات عن راس السنة الهجرية

أدعية آخر السنة الهجرية النبوية قصيرة

وفيما يأتي بيان أدعية قصيرة في نهاية السنة الهجرية:

  • (اللَّهُمَّ أعنَّا على شُكْرِكَ وذِكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ).
  • (اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ).
  • (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ).
  • (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ).

اقرأ أيضاً: حكم الاحتفال في راس السنة الهجرية

دعاء وداع عام واستقبال عام هجري جديد

اللهم ما فعلته في السنة الماضية ولم يعجبك ونسيته ولم تنساه فاغفره لي يا أكرم الأكرمين إنك دعوتني للتوبة بعد جرأتي عليك يا الله أستغفرك من هذه الذنوب فاغفر لي، اللهم ومهما عملته بما يرضيك، وعدتني به أجرًا ومغفرة، اقبله مني، ولا تقطع رجائي عنك يا أرحم الراحمين.

دعاء رأس السنة الهجرية 1445

(اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك صلى الله عليه وسلم).

اقرأ أيضًا: كم باقي على راس السنة الهجرية

أفضل دعاء للعام الهجري الجديد 1445

اللهم إني أسألك خير هذا العام القادم وخيره ويسره وأمنه وسلامته ونوره وبركاته، وأعوذ بك من شروره وعوائقه ومشقاته وخوفه ودماره يا كريم يا الله يا أرحم الراحمين، وصلى الله وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

دعاء يوم رأس السنة الهجرية كامل مكتوب

(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

أدعية في ليلة رأس السنة 1445

أسألك فيها الحماية من الشيطان، والقوة على هذه النفس التي تأمر بالشر والانشغال بما يقربني إليك، أيها الكريم، يا صاحب الجلالة والشرف، يا عماد من لا أركان له، يا أرحم الأرحمين، يامن من ليس له ذخيرة، يا حافظ ومن ليس له حماية، يا معيل ومن لا عون له، يا داعم لمن ليس له معونة، يا عظيم لمن ليس له أحد، يا رجاء عظيم، أيها الضعيف يا مخلص الغارق، يا منقذ الهلاك، يا رحيم، أيها المجمل، أيها المرشح، أيها الرحمن، لوحدك فقط سجدت في سواد الليل وفي نور النهار، وضوء القمر، وأشعة الشمس، وهدير المياه، وحفيف الأشجار، اللهم لا شريك لك.

اقرأ أيضاً: معلومات عن راس السنة الهجرية للاطفال

دعاء السنة الهجرية الجديدة بالتشكيل

(رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ).

أدعية رأس السنة الهجرية قصيرة جدًا

وفيما يأتي بيان أدعية رأس السنة الهجرية قصيرة جدًا:

  • رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  • رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.

موعد رأس السنة الهجرية 1445

يعتبر يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسمية لجميع الموظفين في عدد من البلدان والدول العربية والإسلامية، ووفقاً للحسابات الفلكية، فإنه من المتوقع أن ينتهي شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس، ومطلع محرم ستكون يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، حيث يأتي ذو الحجة هذا العام غير مكتمل أي 29 يوماً، وتجدر الإشارة أن السنة الهجرية تكون أقصر من الميلادية بحوالي 11 يوماً تقريباً.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور أدعية رأس السنة الهجرية

سيقدم لكم أيضًا موقع محتويات العديد من الصور التي تحتوي على تهنئة وأدعية لرأس السنة الهجرية:

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب

بوستات أدعية مصورة لرأس السنة

وفيما يأتي بيان بوستات أدعية مصورة لرأس السنة الهجرية:

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب بيناه في هذا المقال، وتبيّن أن للعبد أن يلجأ إلى الله -سبحانه وتعالى- بما يشاء من الأدعية، ممّا يعني أنه لا يوجد دعاء محدد يمكن للمسلم أن يستعين به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *