دعاء يخلي زوجي ما يشوف غيري

دعاء يخلي زوجي ما يشوف غيري

دعاء يخلي زوجي ما يشوف غيري هناك عدد من الأدعية التي تحفظ الزوج، وتزيد من الروابط الودية بينه وبين زوجته، فلم يهمل الإسلام هذا الجانب المهم، لأن الأسرة أساس بناء المجتمع فمتى كانت علاقة الزوجين على ما يرام سينعكس ذلك إيجابًا على الأطفال وبالتالي على المجتمع، وسيبين موقع محتويات ما هي الأدعية التي تحفظ الزوج لزوجته؟

دعاء يخلي زوجي ما يشوف غيري

هناك عدد كبير من الأدعية التي يمكن للمرأة أن تدعو بها لحفظ زوجها حتى لا يرى أي امرأة أخرى سواها، والدعاء من الأمور المشروعة، وقد أمرنا الله تعالى بالإكثار من الدعاء في كل وقت وحين، وأفضل هذه الأدعية لحفظ الزوج هي:[1]

  • “اللهم احفظ لي كل ما في زوجي، قلبه وعقله، سمعه وبصره، لسانه وفرجه فاحفظه عندك في ودائعك، يا من لا تضيع عنده الودائع، يا رب اجعل عيني تقر بقربه مني، واجعلني عينه تقر بالقرب مني”.
  • “اللهم اربط على قلب زوجي، واربط على سمعه وبصره وعقله، واجعله يراني ولا يرى غيري من نساء العالم، اللهم سخّره لي في سمعه وبصره وعقله وقلبه وماله”.
  • “اللهم احجب كل عيب لي عن عين زوجي، اللهم اجعله يراني جميلة في عينيه، واجعلني في نظره أجمل من الحور العين، اللهم أره الحق حقًا وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه يا رب العالمين، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب”.
  • “اللهم اجعل بيتي السكن والمكان الآمن لزوجي، اللهم حببه فيني، واجعل المودة والرحمة تحلّ بيني وبينه، اللهم اجعله محافظا على حدود دينك، واجمعني وإياه في ظل عرشك على جنة المُلتقى، وأسدل علينا بستائر رحمتك يا رب العالمين”.
  • “اللهم أبعد عن زوجي من كل سوء، واحفظه لي من كل أذى، وأبعد عنه جميع النساء ما عدا ما أحللت له يا رب العالمين”.

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع زوجي في الأيام الأولى من الزواج

أفضل الأدعية لتحصين الزوج

هناك عدد من الأدعية التي يمكن أن تدعوها الزوجة لتحصين زوجها ولإبعاده عن كل طريق لا ترضي الله تعالى ولا تُرضي عباده، وهذه الأدعية يجب أن تلتزم بها الزوجة، فتقرأها كل يوم حتى تشعر بتغيّر واختلاف الأحوال إلى الأفضل ومن هذه الأدعية:[2]

  • “اللهم يا مالك الكون ومن فيه، ملكني قلب زوجي وعقله، ولا تجعله ينظر لأحد غيري من النساء، فأنت تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب”.
  • “اللهم أصلح ما بيني وبين زوجي، ولا تجعل بأسنا بيننا شديد، وأظهر له كل محاسني، وأرضه بما رزقته، وبارك لي فيه، واحفظه من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامة”.
  • “اللهم ألجم لسان زوجي بلا إله إلا الله، اللهم ألجم بصره عن النظر لغيري من النساء، اللهم أسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، وهدّئ سرّه وروعه بالحمد لله، وارزقني حنان زوجي والقُرب منه”.
  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، وأنا عبد من عبادك، اللهم أنني ضعيف وأنت القوي، أسألك بقدرتك ورحمتك أن لا تُبعد زوجي عني ولا تبعدني عنه، يا رب لا تجعله ينظر لغيري من النساء، ولا تزيّن أحد من النساء في نظره سواي، اللهم إني أسألك الحياة الهانئة البعيدة عن الهم والحزن والكَدر لي ولزوجي”.
  • “اللهم يا من سخرت الريح والجن لسيدنا سليمان، ويا من سخرت الحوت لسيدنا يونس، ويا من سخرت النار لسيدنا إبراهيم، أسألك بقدرتك وعزك وعظمتك أن تسخر لي زوجي، وأن تكفينا شر كل خلقك، اللهم لا تزيّن في عينه غيري من النساء، ولا تزيّن في عيني غيره من الرجال”.

شاهد أيضًا: علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد

بعض النصائح التي تعين على حفظ الزوج

هناك عدد من الأمور التي يمكن أن تقوم بها المرأة لحفظ بيتها وزوجها، لكي لا ينظر لأحد غيرها، فحفظ الزوج عن النظر لغير زوجته أمر غير سهل في هذا الوقت الذي يسهل الوصول فيه للنساء من خلال وسائل التواصل المختلفة، ومن النصائح المهمة للزوجة لحفظ زوجها نذكر:[3]

  • تقديم النصيحة له بالحسنى.
  • السعي في إصلاحه، ومعرفة الأسباب التي جعلته يرى غير زوجته من النساء، ويمكن إصلاحه من خلال الاستعانة بالآخرين ممن لهم رأي عنده من الأب والأم وغيرهم.
  • الابتعاد عن اللجوء للدعاء على الزوج أبدًا، وهو ما يزيد من عناد الزوج وتشبثه بالخطأ.
  • الدعاء للزوج بالهداية، وأن يدله الله تعالى على طريق الخير والصلاح والهداية.
  • تحصين الزوج والبيت من خلال الأذكار والتحصينات، وكذلك قراءة القرآن في البيت كل يوم بنية إصلاح الزوج وهدايته.
  • الصبر على الزوج، وعدم ملاحقته بالأسئلة، ومحاورته بالحسنى، وتغيير طريقة التعامل معه.

في نهاية مقالنا تعرفنا على دعاء يخلي زوجي ما يشوف غيري حيث إن هناك عدداً كبيراً من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها لحفظه، وإبعاد النساء عنه، وكذلك تعرفنا على بعض النصائح التي يمكن من خلالها للمرأة مساعدة زوجها على الرجوع عن خطأه والتمسك بزوجته.

المراجع

  1. ^ islamkids.net , دعاء للزوج والاولاد , 22/07/2022
  2. ^ islamkids.net , دعاء للزوج والاولاد , 22/07/2022
  3. ^ islamweb.net , دعاء المرأة على زوجها الذي يحادث الفتيات , 22/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *