سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي الملياردير الروسي الشهير الذي ارتبط اسمه بنادي تشيلسي منذ 20 عام يترك النادي الإنجليزي اليوم لأسباب سنتعرف عليها من خلال موقع محتويات كما سنتحدث عن إبراهيموفيتش وسيرته الذاتية وتفاصيل مهمة عن حياته.

من هو رومان ابراهيموفيتش

رومان أركاديفتش أبراموفيتش (بالروسية: Рома́н Арка́дьевич Абрамо́вич) ملياردير روسي يهودي ولد في 24 أكتوبر 1966م وهو أحد أباطرة النفط والألومنيوم والصلب في روسيا. كما كان مالك نادي تشيلسي الإنجليزي كذلك المالك الرئيسي لشركة Millhouse Capital للاستثمار ويعتبر أحد أبرز رموز الأوليغاركية Oligarchy في روسيا. في عام 2006 قدرت مجلة فوربس ثروته بحوالي 18.2 مليار دولار، في حين قدرتها مصادر أخرى عام 2007 بنحو 21 مليار دولار، ما وضعه على قائمة أغنى رجل في روسيا وثاني أغنى رجل في بريطانيا كما أنه أحد أصغر مليارديرات العالم عمراً. ابراموفيتش مشهور في خارج روسيا بكونه مالك نادي تشيلسي الإنجليزي. يقيم اليوم في روسيا وبريطانيا.[1]

شاهد أيضًا: جدول مباريات تشيلسي

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

أعلن الملياردير الروسي رومَان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإِنجليزي تنحيه عن رئاسة النادي. وكان السبب في ترك رومان إبراهيموفيتش منصبه في تشيلسي هو مطالبه الجماهير بطرده من منصبه، إثر الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا، والقرابة التي تجمع رومان بفلاديمير بوتين الرئيس الروسي.

بيان تنحي رومان ابراهيموفيتش عن نادي تشيلسي

أعلن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نَادي تشيلسي الإنجليزي، تنحيه عن مهمته مع الفريق بعد فترة دامت لما يقارب 20 عامًا. ووفقًا لبيان رسمي نشره نادي تشيلسي منسوبًا لابراموفيتش، فإن المالك الروسي للنادي قرر التنحي عن منصبه في إطار التزامه بقيم ومصلحة البلوز. وجاء البيان بعد أيام قليلة من الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي وجدت ردود أفعال غاضبة من الدول الأوروبية، وفي مقدمتها إنجلترا. وبحسب البيان: “خلال ملكية نَادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي. وتتمثل مهمتي في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل. بينما أيضًا كنت ألعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا، ولطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة صميم مصلحة النادي. ومازلت ملتزمًا بهذه القيم. لهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة الإشراف ورعاية نادي تشيلسي. وأعتقد أنهم حاليًا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين”.

شاهد أيضًا: هل كانتي مسلم

وفي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا عن سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي . كما ذكرنا من هو الملياردير الروسي كذلك نقلنا بيان التنحي الذي صدر عن إبراهيموفيتش.

المراجع

  1. ^ imdb , Roman Abramovich , 27/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *