عيد الفطر 2022 السعودية … اول ايام العيد الفطر المبارك 1443

عيد الفطر 2022 السعودية

عيد الفطر 2022 السعودية اول ايام العيد الفطر المبارك 1443 من الجمل التي يبحث عنها كثير من المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، لذلك سيقدم هذا المقال عبر موقع محتويات أهم المعلومات عن عيد الفطر في السعودية وموعد أول يوم فيه.

عيد الفطر 2022 السعودية

يحتفل المواطنون السعوديون والمقيمون على أراضي المملكة في عيد الفطر في السعودية للعام الجاري 2022-1443 بعد تحري هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، والذي يوافق يوم السبت الثلاثين من شهر أبريل للعام 2022، حيث تعم الفرحة أنحاء المملكة، ويتبادل الجميع المباركات والتهاني بهذه المناسبة المهمة.

شاهد أيضًا: كم كيلو مقدار زكاة الفطر .. وطريقة دفع زكاة الفطر الكترونيا السعودية

اول ايام العيد الفطر المبارك 1443

موعد عيد الفطر المبارك 1443 بالمملكة العربية السعودية من أكثر الأخبار التي ينتظرها المسلمين لمعرفة متى اول أيام عيد الفطر المبارك وذلك لما يشهده العيد من مظاهر بهجة وسعادة سواء للكبار أو الصغار.

في عيد الفطر يتقرب المسلمون من الله سبحانه وتعالى بالدعاء والصلاة، ولهذا في أواخر شهر رمضان المبارك تزداد التساؤلات عن عيد الفطر ومتى موعده.

اقرا أيضًا: الحظر ايام العيد السعوديه

اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

كما هو معتاد في المملكة العربية السعودية كل عاماً تحديد موعد يقوم به علماء الفلك بتحري الهلال لحسم الجدل حول موعد عيد الفطر.

ويتوقع علماء الفلك أن يكون يوم السبت الموافق 1 مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك لتصبح عدد أيام شهر رمضان 30 يومياً.

وبذلك يصبح يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 هو اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا، وذلك بعد أن يتم التأكد من الهلال من خلال الميكروسكوب.

اقرا أيضًا: الحظر بعد العيد في السعودية

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على موعد عيد الفطر 2022 السعودية وتعرفنا على موعد اول ايام العيد الفطر المبارك 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *