كتابة معروض طلب وظيفة حكومية .. نماذج كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية هو أحد متطلبات التّقدم إلى أيّ وظيفة حكوميّة، ولهذا هنالك العديد من الأشخاص الذي يبحثون دومًا عن الآلية المتبعة لكتابة هذا المعروض، الذي يُعدُّ بمثابة وثيقة خاصة للتقدّم إلى الشركات والعمل بها، ولذلك سنُخصص لكم هذا المقال للحديث عن كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة.

ما هو معروض الوظيفة الحكوميّة

يُعرف المعروض بأنَّه المستند أو النموذج الذي يتم الاعتماد عليه عند الرغبة في الحصول على طلب معين من الحكومة، وهو بذلك معاملة ووثيقة رسميّة عند التعامل مع السلطات المختصة والحكومة، ويتطلب كتابة المعروض الإلمام بصيغة الكتابة الصحيحة والسليمة، وذلك بهدف أنْ يلقى المعروض اهتمامًا كبيرًا من قِبل الجهة التي يتم إرسال المعروض إليها، ولهذا سنعرض لكم في السطور التالية كيفية كتابة معروض طلب للوظيفة الحكوميّة.[1]

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

يُفضل العديد من الأشخاص العمل في مجال الوظائف الحكوميّة، ويستدعي هذا الأمر التّقدّم بطلب وظيفة إلى الجهات المختصة، وعادةً ما يتم كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

  • يتم البدء بكتابة تاريخ اليوم.
  • كتابة المرسل والمرسل إليه.
  • التحية.
  • تقديم طلب التكّرم في النظر بموضوع المعروض.
  • تقديم شرح وتفسير للحالة وأبرز أسبابها.
  • جذب الاهتمام للموضوع مرةً أخرى.
  • الإنهاء بالتحية الختامية وخالص الشكر.
  • كتابة معلومات حول مُقدّم الطلب؛ ويتمثل ذلك بكلّ من: (اسم المتقدّم، ورقم هاتفه، وعنوانه، وبريده الإلكترونيّ، وما إلى ذلك من معلومات شخصيّة خاصة بالمتقدّم.

نموذج كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة

صاحب السمو الملكيّ -حفظه الله- الملك سلمان بن عبد العزیز آل سعود

تحیة عطرة وطیبة أقدمها إليكم وبعد،

أبدأ طلبي هذا بالتعبير عمّا أُكنّه لكم من امتنانٍ وتقديرٍ لكامل لما تُقدمونه من جهود جبارة وكبيرة لخدمة الوطن وأبنائه، وأتقدم لكم من خلال المعروض بطلب للحصول على وظیفة في مجال…………، فأنا شاب حدیث التخرج وبحثت عن فرصة عمل ملائمة في كثیر من الشركات، ولكنّني لم أعثر على فرصة للعمل، فأنا مجتھد وأتعلم بسرعة ومن المتفوقین في مجال دراستي، لذا أرجوا منكم منحي الفرصة في وظیفة تناسب مجال دراستي؛ كي أحصل منھا على قوت یومي،

ولكم مني جزیل الشكر.

المرسل/………

التاريخ/………

رقم الهاتف/………

البريد الإلكتروني/………

التوقيع/………

نموذج معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

يمكن استخدام هذا النموذج للتقدّم بطلب وظيفة في إدارة التعليم، وهو على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم،

التاريخ:

السيد الفاضل رئيس مكتب التوظيف ….، اقدم لسعادتكم المحترمة خالص السلام والتحية،

الموضوع : طلب وظيفة

يسرني أن أتقدم بطلبي هذا لشغل وظيقة … في مكتبكم الجليل، أو في أيّ وظيفة ترونها مناسبة لتخصصي …، الذي حصلت عليه من كلية/مؤسسة …، ويشرفني إخباركم أنني شخص كفؤ وملتزم بالمهام ومحب للتعلم، فقد حصلت على العديد من الشهادات التي تشمل ……، بالاضافة إلى دورات تدريبية في مؤسسة …، ولقد أرفقت نسخًا عن كلّ ذلك مع هذا الطلب، راجيًا من الله عز وجل أنْ يحظى طلبي بالاهتمام والقبول.

وتقبلو مني فائق الاحترام والتقدير

المرسل ….

رقم الهاتف …..

العنوان ….

نموذج معروض طلب توظيف باللغة العربية

الفاضل / المحتـرم ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

الموضوع: طلب وظيفة

يُسعدني أنْ أتقدمَ إليكم بطلب الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتي الدراسية، وكلي رجاء بتقديم يد العون والمساعدة كي أتمكن من الالتحاق بصفوف الشباب العاملين لخدمة هذا البلد المعطاء، ولأتمكن أيضًا من إعالة وتحمل نفقات ومصاريف أسرتي وكذلك أعباء الحياة المختلفة.

حفظكم الله ووفقكم لخدمة وطننا الغالي ،،،

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتّقدير ،،،

نموذج معروض طلب توظيف باللغة الإنجليزية

Dear sir/ madam

Please allow me to introduce myself,my name is …………. and I would am writing to get a chance of work in your organization.

I belive that I would be well suited to the position and would like to meet to discuss this matter further at your convenience.

I look forward to hearing from you in the near future,

Best regards,

نموذج معروض طلب لإعادة العمل بالخدمة العسكرية

يُشترط في كتابة معروض طلب لإعادة العمل بالخدمة العسكرية أنْ تكون الكتابة بصيغة مناسبة لهذا الطلب، ويُمكنكم الاستعانة بالنموذج أدناه عند كتابة مثل هذا النوع من المعروضات الحكوميّة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،،

أنا المدعو …………. وجنسيتي …….. ورقم إقامتي ………. الاسترحام معناه في قاموس اللغة العربية هو الاستعطاف أو طلب الرحمة , و الاسترحام من الناحية القانونية هو تقدم الشخص بطلب للمحكمة للرأفة به وتخفيف مدة العقوبة وهذا بعد إجراء كل المحاولات القانونية وكل مراحل المحاكمة، فبالرغم من انتشار الجرائم في المجتمع العربي إلا أنه مازال هناك مجال للرحمة و التسامح بين البشر، خاصة إذا كان الجاني هو المُعيل الوحيد لأسرته.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قدمنا لكم كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة، وهو أحد متطلبات التّقدم إلى وظيفة حكومية، وفي ظل هذا عرضنا لكم بعضًا من نماذج كتابة معروض طلب الوظائف الحكوميّة، وكلنا أمل أنْ يُفيدكم ما تمَّ ذكره.

المراجع

  1. ^ carling-ball.web.app , كتابة معروض طلب وظيفة حكومية , 15-10-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *