كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم

كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم

كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم؟، ساعات قليلة تفصل عن المباراة الافتتاحية التي سيكون المنتخب القطري أحد أبطالها، ولعل الكثيرين من متابعي ومحبي كرة القدم في العالم يتساءلون عن عدد مشاركات المنتخب القطري في كأس العالم، لذا سيتم في هذا المقال على موقع محتويات التعرف على قائمة المنتخب القطري المشاركة في كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى التعرف على عدد مشاركاته في كأس العالم، والتعرف على برنامج مباريات مجموعة المنتخب القطري.

كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم

تأهل المنتخب القطري إلى كأس العالم في مناسبة واحدة هي نسخة عام 2022م، وقد جاءت تأهله المنتخب القطري بصورة تلقائية بصفته البلد المستضيف، هذا وسيلعب المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب كل منتخبات السنغال والإكوادور وهولند، وسيبدأ المنتخب أولى مبارياته في كاس العالم من خلال المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم الأحد بتاريخ 20 نوفمبر تشرين الثاني عام 2022م.

 قائمة المنتخب القطري في كأس العالم قطر 2022

سيشارك المنتخب القطري لأول مرة بتاريخ كأس العالم من خلال التشكيلة التالية:

  • حراس المرمى: مشعل برشم وسعد الشيب (السد)، يوسف حسن (الغرافة).
  • خط الدفاع: طارق سلمان وبيدرو ميغيل وبوعلام خوخي وعبدالكريم حسن ومصعب خضر (السد)، بسام الراوي (الدحيل)، همام أحمد الأمين (الغرافة).
  • الوسط: كريم بوضياف وعاصم مادبو (الدحيل)، جاسم جابر (العربي)، عبد العزيز حاتم (الريان)، محمد وعد وعلي أسد وسالم الهاجري ومصطفى مشعل (السد).
  • الهجوم: أكرم عفيف وحسن الهيدوس (السد)، المعز علي ومحمد مونتاري وإسماعيل محمد (الدحيل)، خالد منير (الوكرة)، نايف الحضرمي (الريان)، أحمد علاء (الغرافة).

مجموعة المنتخب القطري

سيشارك المنتخب القطري في بطولة كاس العالم  في المجموع الأولى إلى جانب كل من منتخبات هولندا والإكوادور والسنغال، وفيما يلي جدول بمباريات المجموعة الأولي:[1]

المباراة تاريخ المباراة موعد المباراة
قطر × الأكوادور 20 نوفمبر تشرين الثاني 17:00
هولندا × السنغال 21 نوفمبر تشرين الثاني 17:00
قطر × السنغال 25 نوفمبر تشرين الثاني 14:00
هولندا × الأكوادور 25 نوفمبر تشرين الثاني 17:00
قطر × هولندا 29 نوفمبر تشرين الثاني 16:00
السنغال× الأكوادور 29 نوفمبر تشرين الثاني 16:00

وبعد أن شارف مقال كم مرة تاهلت قطر لكاس العالم على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن عدد مرات التي شارك فيها المنتخب القطري في كاس العالم، بالإضافة إلى التعرف على قائمة أسماء المنتخب القطري ومباريات مجموعة المنتخب القطري.

المراجع

  1. ^ fifa.com , كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *