كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي

كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي

كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي؟، يُعد التخاطر من الأمور التي شاع الحديث عنها في الآونة الأخيرة، وقد ظهر التخاطر لأول مرة في عام 1882 من قِبل عالم النفس فريدريك دبليو إتش مايرز، وفي حين أنّ بعض علماء النفس يعتبرون علم التخاطر علمًا زائفًا؛ لأنه من الصعب إثباته، إلا أنّ هناك بعض الدراسات والأبحاث أظهرت فعاليته وجدواه.

ما هو التخاطر؟

إنّ التخاطر هو القدرة على إيصال الأفكار بطرق أخرى غير الحواس الأخرى المعروفة لدى الجميع ألا وهي الشم واللمس والتذوق والسّمع والرؤيا، وبمعنى آخر فإنّ التخاطر هو طريقة غير لفظية للتواصل مع الآخرين، ولتوضيح الأمر أكثر سنقول على سبيل المثال عندما يحاول شخص ما إرسال فكرة معينة لشخص آخر، فيقوم الشخص الآخر بالتقاط نفس الفكرة أو يشعر بها.

مثال آخر عندما يُفكر شخص ما بصديق له وبعد مرور القليل من الوقت يُرسل لهُ هذا الصّديق رسالة، وتحدث مع الكثير منا أن نمسك الهاتف النقال للإتصال بعزيز أو قريب أو صديق فنجده يُخبرنا بأنه كان يفكر بنا وكان ينوي الإتصال[1].

شاهد أيضًا: هل التخاطر حرام

كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي

يوصف البعض التخاطر بأنه الحاسة السادسة، وفيما يلي سنتعرف على العلامات التي تدل بأنّ شخص ما يتخاطر معك[2]:

إحمرار الوجه المفاجئ والشعور بالوخز

فعندما تكون جالسًا وتشعر فجأة وكأن أحدًا صفعك صفعة قوية تسببت بحرقة في الوجه وتحول لون الخدود للون الأحمر، ومن ثم يندفع الدم لخديك أو أذنيك وتشعر بالحرقان هذه يدل بأنّ هناك شخص يتخاطر معك ولكن بطريقة سلبية أي أنه يسيء لك من وراء ظهرك، كما يقول البعض أنه في حال شعرت بارتفاع درجة حرارة أذنيك فإن هناك شخص يفكر بك بطريقة رومانسية.

العطس بشكل مفاجئ

تقول بعض المعتقدات أنه عندما لا تكون بحالة مرضية ولا يوجد بجانبك أي غبار أو عفن أو بعض مسببات الحساسية الأخرى التي تسبب العطس وتبدأ بالعطاس بشكل متكرر أو أنك تشعر بالحكة أو الارتعاش بشكل مفاجئ فإنّ هناك شخص يتخاطر معك، وتقول المعتقدات بأن العطس مرتين متتاليتين تعني بأن هناك شخص ما يتخاطر معك بطريقة سلبية، بينما إذا عطست ثلاثة مرات متتالية فإن هناك شخص يتخاطر معك بطريقة إيجابية.

حكة أو حركات لا إرادية في العين

فعندما تشعر بحكة في العين أو حركات غير مُسيطر عليها هذا يعني بأنّ شخص ما يتخاطر معك، وتقول المعتقدات بأنّ هذه الحكة أو الحركات يختلف معناها بين الجنسين، فبالنسبة للرجال تعني حكة العين اليمنى وحركتها بأنّ شخص ما يفكر بك بطريقة ايجابية، أما الشعور بالحكة والحركة في العين اليسرى تعني بأنّ هناك شخص ما يفكر بك بطريقة سلبية، أما فيما يخص النساء فالأمر مختلف فالعين اليمنى للأفكار السلبية بينما العين اليسرى للأفكار الإيجابية.

سقوط فراشة عليك

تعتبر بعض الثقافات الفراشة كائنات روحية، وتظن هذه الثقافات بأنّ الفراشات تساعد بنقل الطاقة من شخص لآخر، فعندما تكون جالس في مكان ما وترفرف حولك الفراشات أو تسقط إحداها عليك فهذه علامة قوية بأنّ هناك شخص يتخاطر معك.

الشعور بقشعريرة على جلدك

القشعريرة هي نتوءات صغيرة تظهر على الجلد وسببها هو إما الشعور بالبرد أو الشعور بالرعب، ولكن في حال شعرت بالقشعريرة بشكل مفاجئ ودون وجود سبب فهذا يؤكد بأن هناك شخص ما يتخاطر معك.

الشعور بعدم الراحة أثناء تناول الطعام

ففي حال كنت تتناول طعامك المفضل وتستمتع به، وفجأةً وبدون سبب حقيقي تشعر بعدم الراحة وتشعر بأن الطعام لا ينزل للمريء بسهولة وينتهي الأمر بأنّ تختنق وتسعل، فهذا على الأرجح دليل قوي بأنّ شخص ما يتخاطر معك.

الشعور بلمسة جسدية غير مبررة

فعندما تكون جالس بمفردك وتشعر بالتلامس بمعنى أنك تشعر بأن هناك شخص قريب منك يحاول لمسك فهذا دليل قوي بأنّ شخص يتخاطر معك.

حدوث التزامن

وهذا الأمر يحدث مع الكثير من الأشخاص، فعندما تكون تفكر بشخص ما خلال اليوم وبعد مرور عدة ساعات تتلقى منه رسالة أو مكالمة، أو أن تذهب للتسوق وتصادف هذا الشخص، فهذا يعني أن هذا الشخص يفكر بك وأنت دائمًا في ذهنه.

شاهد أيضًا: كيف تعرف أن حبيبك يفكر فيك الآن

كيف أجعل شخص يراسلني بالتخاطر؟

فيما يلي سنتعرف على الخطوات الصحيحة التي تُمكنك من إرسال رسالة تخاطر لشخص ما: وتشمل هذه الخطوات ما يلي[2]:

  • إجلس في مكان هادئ وصفي ذهنك من جميع الأفكار السلبية: وهنا يجب أن يكون المكان بعيدًا عن الناس والتكنولوجيا.
  • اختر الشخص الذي تريد أنّ تتخاطر معه بحكمة: إذ لا يمكنك التخاطر مع جميع الأشخاص، فقط تستطيع التخاطر مع الأشخاص المقربين والذين تثق بحبهم لك.
  • ابدأ بتصور من تحب: فبعد أنّ جلست بمكان هادئ ابدء بتخيل من تحب وكأنه أمامك وتحدث معه بالرسالة التي تريد أن ترسلها له، كما يمكنك تخيل الأفكار أو الرسالة وكأنها تطير لذلك الشخص.

شاهد أيضًا: كيف اسوي الاسقاط النجمي وما هي فوائده وأضراره

كيف أعرف أن رسالة التخاطر وصلت؟

فيما يلي سنتعرف على أبرز العلامات التي تساعدك بمعرفة أن رسالة التخاطر وصل، وتشمل هذه العلامات ما يلي[2][3]:

  • إسأل الشخص الذي كنت تفكر به: وهذه من أبسط الأمور التي تجعلك تتحقق من وصول رسالة التخاطر، فبكل بساطة يمكنك إرسال رسالة تخاطر لصديقك ومن إسأله بشكل غير مباشر بالرسالة التي أرسلتها له.
  • راقب من  أرسلت له رسالة التخاطر: فعلى سبيل المثال ابدأ بالتفكير برغبتك يقيام أحد أفكار أسرتك بإعداد العشاء لك، ومن ثم راقبه فإنّ فعل ذلك فهذا يعني أن رسالة التخاطر وصلت.
  • انتظر المساعدة: ففي حال كنت في مشكلة وتريد المساعدة من أحد الأصدقاء دون أن تخبره، وبعد وقت قليل تتلقى مكالمة منه فهذا دليل آخر على وصول رسالة التخاطر.
  • إسأل من تتخاطر معه إذا كان يحلم بك: ففي حال أخبرك الشخص الذي تتخاطر معه بأنه يراك في الحلم بشكل متكرر فهذا دليل قوي بأن رسالة التخاطر وصلت.

شاهد أيضًاعندما تفكر بشخص هل يحس

علامات تدل بأنك تتمتع بقدرة على التخاطر

يتمتع بعض الأشخاص بقدرة عالية على التخاطر تفوق غيرهم من الأشخاص، وفيما يلي سنتعرف على العلامات التي تدل بأن لديك مهارة تخاطر جيدة[2]:

  • لديك حدس قوي: ويقصد بالحدس القدرة على معرفة شيء ما دون الحاجة للتفكير الواعي.
  • لديك قدرة على فهم مشاعر من حولك: فإذا استطعت الشعور بعواطف ومشاعر الأشخاص المقربين فأنت شخص متعاطف، وهذا يجعلك تمتلك مهارة عالية بالتواصل معهم بسهولة مما يمكنك من التخاطر معهم.
  • تراودك أحلام متكررة ببعض الأحداث قبل وقوعها: ففي حال كنت ترى حلم متكرر يحمل نفس التفسير والمعنى، أو أنك تحلم بأحداث ومن ثم تتحقق، هذا يدّل بأنك تتلقى رسالة من أشخاص آخرين.
  • لديك قدرة جيدة في التأثير على الآخرين: فالشخص الذي يمتلك مهارة وقدرة عالية في التأثير بالأشخاص من حوله فهو على الأغلب يمتلك مهارة تخاطر عالية لأنه يستطيع بكل سهولة نقل أفكاره لشخص آخر.
  • لديك العين الثالثة: العين الثالثة هي في الواقع عين غير مرئية تُمكنك من إدراك أمور لا يدركها الأشخاص العاديين، ويُطلق عليها اسم العين الداخلية أو العين الذهنية أو عين العقل.

شاهد أيضًا: تفسير الأحلام بالحروف

كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي؟، ختامًا يجب القول بأنه لم يتم اكتشاف التخاطر بشكل كامل لغاية هذه اللحظة، ولكن بالتأكيد فهو طريقة لطيفة لكي يتقرب بها الشخص مع من يُحب، والتخاطر كأي مهارة آخرى في هذه الحياة تحتاج لتطويرها للاستمتاع بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *