ماذا يقال في تهنئة رمضان

ماذا يقال في تهنئة رمضان

ماذا يقال في تهنئة رمضان احتفالًا بتلك المناسبة الدينية التي تَزور قلوب المسلمين في جميع الدّول حول العَالم، ويحرص أبناء أمّة الإسلام على إظهار الفرحة والسّعادة مع تلك المُناسبة، ويتم تناولها بأطيب العِبارات التي تزيد من حُضور تلك المُناسبة المميّزة، والمُباركة من الله، فهي أحد مواسم العَطاء الجزيل التي يتوجّب اغتنامها بالخير، وعبر موقع محتويات يُسعدنا أن نُبارك لأمّتنا الحبيبة، وأن نقوم على طرح عبارات تهنئة رسمية بمناسبة شهر رمضان، ضمن مقال كامل عن تهاني وتبريكات شهر رمضان.

ماذا يقال في تهنئة رمضان

تتعدّد عبارات التَهنئة التي تُقال في بداية شهر رمضان المبارك، أو مع اقتراب تلك المُناسبة، والتي تحمل رسالة المحبّة والمشاعر الجميلة عن تلك المناسبة المميّزة عند الجميع، وممّا قيل:[1]

  • أسأل الله الذي لا إله إلّا هو أن يَزيد من الخَيرات عليكم في شهر الخير، وأن يُبارك لنا ولكم في تلك المُناسبة العظيمة، لنَكون على النّحو الذي يرضاه عنّا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة شهر رمضان المُبارك، أسأل الله أن يُبارك لكم، وأن يزيدكم من فضل جودة، وأن يكون عونًا لنا ولكم للصيام والقيام وقراءة وترتيل القرآن، بارك الله لنا ولكم تلك المناسبة العظيمة.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو شهر الخير الذي تطير إليه النّفوس شوقًا وحبًا، فهو الفسحة السنويّة عن ضجيج هذا العالم المادّي، والهروب إلى فضاء واسع من المشاعر الدينيّة المميّزة.
  • إنّ ذكرى شهر رمضان المُبارك تزيد في النّفس من مشاعر الفرح، وتزيد من ارتباط الإنسان المُسلم بالله تعالى، لأنه الموعد الذي يتجدّد به العهد مع الله، إلى مزيد من الطاعة والولاء، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أعاد الله علينا وعليكم تلك المناسبة العظيمة، ونسأل الله أن يُبارك لنا ولكم، فاللهم بلّغنا رمضان، وجدنا فيه من الخير والأمان، اللهم بلّغنا ليلة القدر في رمضان لنفوز ونغنم من خيراته الجزيلة.

اقرأ أيضًا: كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا

أجمل تهنئة في شهر رمضان المبارك

تتعدّد خيارات التَّهنئة في شهر الخير والرّحمة، وتتفق في كونها تُعبّر عن الفَرحة والسّرور في تلك المناسبة العزيزة على جميع القلوب المُسلمة، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • بكامل المحبّة والسّرور، يطيب لنا أن نُرسل إليكم أطيب التّهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله عليكم وعلينا، وزادنا الله وإيّاكم من فضل جودة في تلك المناسبة العظيمة.
  • إنّ مشاعر المحبّة والسّعادة هي ما يطوف في القلب مع تلك النَّفحات الأولى القادمة من شهر الخير والسّعادة، بارك الله لنا ولكم، وأعاده على الجميع بتمام الفرحة والسّعادة، كل عام وأنتم بخير.
  • إنّ من رحمة الله بالنّاس، أن جعل فيهم مناسبات للخير والفَرحة، تزيد بها السّعادة، وترتقي معها الأخلاق، فاللهم بارك لنا في شهرنا رمضّان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.
  • بمناسبة شهر الخير والرّحمة، نُبارك لك، ونسأل الله تعالى أن يزيدكم من فضل جودة، فاللهم لا تُخرجنا من شهر رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إليكم تطيب الكلمات الجميلة، ومعكم تحلو الأيّام، وفي قربكم تزيد فرص السّعادة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة شهر الخير والرّحمة، بارك الله لنا ولكم، وزادنا الله وإيّاكم من فضل جودة، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان

ماذا يقال في تهنئة رمضان بالانجليزي

تتعدّد صيغ التَّهنئة باللغة الإنجليزية، فقد تناول كثيرون أجمل الكلمات في تلك المُناسبة العظيمة، وقد اخترنا لكم باقة واسعة من تلك التّهاني التي تزيد من ارتباط النّاس ببعضها، وممّا قيل:

  • العبارة: The occasion of the blessed month of Ramadan is the occasion that brings with it a lot of feelings of love, the one that brings family and loved ones together again, so Happy New Year.
    الترجمة: إنّ مناسبة شهر رمضان المُبارك، هي المناسبة التي تحمل معها الكثير من مشاعر المحبّة، تلك التي تجمع الأهل والأحباب مرة أخرى، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: The occasion of the month of goodness and mercy increases our joy in being close to the people we love. May God bless us and them in the month of Ramadan, and honor us in it with many bounties.
    الترجمة: تزيدنا مناسبة شهر الخير والرّحمة من الفرحة بقرب الأشخاص الذين نُحبّهم، فاللهم بارك لنا ولهم في شهر رمضان، وأكرمنا فيه بالخيرات الكثيرة.
  • العبارة: With much love and joy, we welcome the occasion of the month of Ramadan, and we are keen to choose the most precious people to congratulate them, and every year you are the closest to the heart, may God bless you and us.
    الترجمة: بكثير من المحبّة والفرحة نستقبل مناسبة شهر رمضان، ونحرص فيها على اختيار أغلى الأشخاص لتهنئتهم، فكلّ عام وأنتم الأقرب إلى القلب، بارك الله لنا ولكم.
  • العبارة: You are the closest to the heart, and you are the people whose memory the soul overflows with love, Happy New Year, may God increase you in His bounty with the blessed month of Ramadan.
    الترجمة: أنتم الأقرب إلى القلب، وأنتم الأشخاص الذين تفيض ذاكرة الرّوح بحبّهم، كلّ عام وأنتم بخير، زادكم الله من فضله مع شهر رمضان المُبارك.

اقرأ أيضًا: حكمه عن رمضان

اجمل شعر في استقبال شهر رمضان

تتعدّد تلك القصائد التي حملت بين حروفها أبياتًا عن شهر الخير والرّحمة، فقد اهتمّ الشّعر العربي بِتلك المناسبة مع كلّ عام، ومن خِلال قصائدهم عبّر الشّعراء عن فرحتهم بتلك المناسبة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

سلامٌ على شهرنا المنتظر * * * حبيب القلوب سمير السهر
سلامٌ على ليله مذ بدا * * * محياه يزهو كضوء القمر
فأهلا وسهلا بشهر الصيام * * * وشهر التراويح شهر العبر
فكم مخلصٍ راكعٍ ساجدٍ * * * دعا الله حين ارعوى وادكر
وكم خاشعٍ في الليالي الملاح * * * بدمعٍ غزيرٍ يضاهي المطر
فشهر الصيام وشهر القيام * * * وشهر الدعاء يفي بالوطر
أرى شمسه أشرقت في القلوب * * * وضاءت كما ضاء نور البصر
أتانا شذاه بنفحة خيرٍ * * * ونفحة جودٍ وعطر الزهر
فكم مذنبٍ كف عن ذنبه * * * وصارع شيطانه فانتصر
وكم غافلٍ هب من رقدةٍ * * * فشد الإزار وأحيا السحر
ويتلو الكتاب بصوتٍ رخيمٍ * * * ويحذق في آيه والسور
فناء المساجد تبدوا طروبًا * * * بجمع المصلين لا للسمر
وفي كل بيتٍ سمعنا دعاءً * * * وفي كل نادٍ تضيء الفكر
إلهي فإني ابتليت بذنبٍ * * * يهد الصخور يذيب الحجر

اقرأ أيضاً: بداية شهر رمضان

عبارات تهنئة في شهر رمضان المُبارك

جاءت تلك العبارات التي استخدمها المسلمون في تهنئة شهر رمضان المُبارك في عدد واسع من الخيارات والأشكال، وأبرز ما يُقال في تلك المناسبة:

  • إنّ شهر الخير والرّحمة هو مناسبتنا التي تطفو بها الأرواح الطّاهرة في فضاء من الأخلاق، فاللهم بارك لنا ولأحبابنا في شهر الخير والرّحمة، وزدنا فيه من الخير، وأعنّا فيه على الطّاعة.
  • كلَّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعة الله ورسوله أرغب، أعاد الله عليكم مناسبة شهر الخير والرّحمة على النّحو الذي يُرضي الله عنّا، وزادنا الله وإياكم من فضل جودة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • تستحقّ تلك المناسبة العظيمة أطيب التَّهاني وأعظم التبريكات، فاللهم لا تُخرجنا من رمضان إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، بارك لنا ولا تحرمنا يا أرحم الرّاحمين.
  • بمناسبة شهر المحبّة والتّسامح، تطوف تلك القلوب للبحث عن أحبابها، وهي تُبارك لهم في تلك الذّكرى الإسلاميّة العظيمة، كلّ عام وأنتم بخير، بارك الله لنا ولكم، وأعاده على خير ما نتمنّى.
  • اللهم استودعناك شهر الخير والرّحمة، فاللهم بارك لنا فيه، وكن لنا عونًا على طاعتك، أكرمنا فيه بالهُدى والهِداية، وزدنا فيه قربًا بمشاعر الإيمان الجميلة، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة رسمية بمناسبة شهر رمضان المبارك

أجمل صور تهنئة رمضان

تُعبّر تلك الصّور عن القيمة الرمضانيّة العظيمة، حيث تتزيّن قلوب أبناء أمّة الإسلام بالعبارات والكلمات والمشاعر الجميلة، وتتزيّن معها منصّاتهم في مواقع التّواصل الاجتماعي بتلك الصّور التي تحمل رمزيّات هذا الشّهر المُبارك، وجاءت في أشكال متعدّدة، ومنها:

أجمل صور تهنئة رمضان 2022
أجمل صور تهنئة رمضان 2022
أجمل صور تهنئة رمضان 2022

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ماذا يقال في تهنئة رمضان كما تم طرح جملة من الخيارات المهمّة التي يُمكن اعتمادها للتهنئة في مناسبة حلول هذا الشّهر المُبارك.

أسئلة شائعة

  • لماذا شهر رمضان أحب الشهور إلى الله؟

    إنّ شهر رمضان يعد هو أحب الشهور إلى الله -عز وجل- لأنه هو الشَّهر الذي أنزل الله -تعالى- فيه القرآن، حيث قال الله -عزَّ وجل "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

  • ما هو حكم صيام؟

    إنّ الصيام فرض عين على كل مسلم بالغٍ قادر عاقل، بالإضافة إلى أنه ركن من أركان الإسلام الخمسة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 17/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *