معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية ، خلق الله عز وجل الأرض مقسمة الى نصفين اليابس والماء ولكل منهم نسبة معينة وأنواع كثيرة منها المسطحات المائية والخضراء والبحار والمحيطات وغيرها من المفاهيم التي تشير إلى خصائص معينة وتعد من المعالم الطبيعية التي خلقت للتأمل والدراسة.

تعريف اليابسة والماء

يتسائل الكثير من الأشخاص عن الفرق بين اليابس والماء والذي يمثل كلاهما نسبة غير قليلة من مساحة الكرة الأرضية حيث أن اليابس هو ذلك المساحة الخضراء أو التي يتواجد عليها الإنسان ويمارس كافة الأنشطة مثل الزراعة والري والتجارة والتواجد فيها بشكل مستمر، بينما تمثل مساحة الماء مجموعة مسطحات مثل البحار والأنهار والمحيطات والسواحل وغيرها من الأشكال التي تمثل المساحة المائية [1].

شاهد أيضًا: مسطح مائي مالح واسع عميق يحيط بكتل اليابسة

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية

التواجد على حافة البحر أو أي مسطح مائي يمكنك من مشاهدة جزء من اليابسة يعرف بإسم علمي معين، وهذا يمثل الجزء اليابس الذي يتواجد عليه الأشخاص والحياة الطبيعية بينما التواجد في الماء أو أي مسطح مائي بشكل عام يتطلب وجود جزء من اليابسة ليخرج عليه الإنسان ومختلف الكائنات الحية المتواجدة بشكل مؤقت في البحار وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • الشاطئ.

شاهد أيضًا: الشعب المرجانية تتكون من تجمع المرجان على شواطئ البحار مكونة شكلا جميلا، وقد تُسبب أضرارا على الحركة الملاحية. إلى أي الشعب ينتمي المرجان؟

ما هي الشواطئ

الشواطئ هي تلك الامتداد الخارج من الأرض بجوار كافة المسطحات المائية ويعتقد الكثير بأن الشواطئ رملية ولكنها في الواقع صخرية ومتجمدة في بعض دول العالم وهناك العديد من الخصائص التي تعرف بها تلك الشواطئ ولا تختلف كثيراً من مكان إلى آخر ولكنها قد تكون مختلفة في اللون أو الشكل الظاهري فقط وأطلق عليها شاطئ beach باللغة الأجنبية [2].

وفي الختام فإن الشواطئ معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية التي يتم استخدامها للجلوس أو رؤية المظاهر الطبيعية الخلابة من بحار ومحيطات وغيرها من الأماكن التي يطلق عليها مسطحات مائية متنوعة.

المراجع

  1. ^ Fao.org , Land & Water , 6/12/2021
  2. ^ Study.com , What is a Beach? - Definition, , 6/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *