من هو ابراهيم جمعان العلي زوج نهى نبيل

من هو ابراهيم جمعان العلي زوج نهى نبيل

من هو ابراهيم جمعان العلي زوج نهى نبيل ؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات ، الذي تزوج من الإعلامية نهى نبيل بعد قصة حب عميقة وأنجبا ثلاثة أطفال، وتم إلقاء القبض عليهما بتهمة غسيل الأموال، وسنتعرف على التفاصيل من خلال المقال، بالإضافة إلى أهم إنجازات نهى نبيل وأبرز المعلومات عن حياتها الشخصية والمهنية.

من هو ابراهيم جمعان العلي زوج نهى نبيل

إن إبراهيم جمعان العلي هو دكتور أكاديمي ومحاضر في علم الكيمياء في جامعة  الكويت، وهو كويتي الجنسية، يبلغ الأربعين من العمر، تزوج عام 2008 م، من الشاعرة والإعلامية نهى نبيل، ولديهم ثلاثة أطفال هم محمد ويعقوب والطفلة دانة، وهي قصة حبه الأول والأخير وتم الإنجاب بعد 3 سنوات من الإنتظار، بدأ دراسة الكيمياء في نفس الدفعة التي كانت بها نهى نبيل لكنه كان يسبقها بسنة، ويذكر أنه تم إلقاء القبض عليهما في تهمة غسيل الأموال والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل.

شاهد أيضًا: من هو حسن نصر الله ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

القبض على ابراهيم جمعان و نهى نبيل

تسلمت النيابة العامة الكويتية عدة بلاغات من وحدة التحري بشأن غسل الأموال،  وتضخم حسابات نهى نبيل وزوجها مع عدة مشاهير مثل فوز الشطي وحليمة بولند، في يوم 5 أغسطس 2020 م، وبالتالي أعلن النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي عن تجميد أرصدة حساباتها البنكية هي وزوجها، وفي يوم 6 سبتمبر 2020 م، بدأت النيابة العامة الكويتية بالتحقيق مع نُهى نبيل وابراهيم جمعان بتُهمة غسل الأموال وتضخم أرصدتهم البنكية، بعد تحقيق استمر لساعات، أخلت النيابة العامة سبيل نُهى نبيل بكفالة قدرها 10,000 دينار كويتي، وزوجها إبراهيم جمعان بكفالة قدرها 1,000 دينار كويتي، ووُجهت لهما تُهمة شبهات غسل الأموال والإعلانات غير مشروعة.

شاهد أيضًا: من هو ناصر الداود ويكيبيديا وأبرز إنجازاته

من هي نهى نبيل ويكيبيديا

إن نهى نبيل السيد محمد هي كاتبة وشاعرة وإعلامية، من مواليد مدينة الكويت، ولدت يوم 11 نوفمبر 1983 م، تحمل الجنسية الكويتية والمصرية، حيث أن والدها مصري وأمها كويتية، وهي الشقيقة الكبرى للمذيعة نوف نبيل، بدأت نهى نبيل في دراسة الهندسة الكيميائية في جامعة الكويت وتخرجت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، و كانت مولعة بالعمل الإعلامي وعملت كمقدمة برامج في عام 1992 م، عندما كانت بالتاسعة من عمرها وبدأت، مسيرتها الشعرية منذ عام 2003 م، تركت العمل الإعلامي وعملت مع زوجها في تخصصهما، ولكنها عادت للإعلام ثانية في عام 2016 م، وتعتبر من أهم الشخصيات في مجال التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيرًا في الكويت، كان ظهورها الأول بعد غياب كضيفة في برنامج رأيكم شباب عام 2013 م، وعادت لتقديم البرامج في عام 2016  م، وقدمت برنامج نهى لايف على قناة الراي.

شاهد أيضًا: مسرحية تسجيل دخول طاقم العمل ويكيبيديا

أهم إنجازات نهى نبيل زوجة ابراهيم جمعان

أبرز إنجازات الإعلامية والشاعرة نهى نبيل زوجة ابراهيم جمعان، هي ما يلي:

  • أول إعلامية كويتية تتم دعوتها رسميًا لحضور مهرجان كان السينمائي مع دار مجوهرات ميسيكا.
  • كانت نهى أول كويتية تسير على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية السينمائي بدعوة خاصة من دار جيجير لوكوتلر للساعات السويسرية العريقة.
  • ماركة “بورجوا” الفرنسية تتعاون مع نهى نبيل لإطلاق مجموعتها الخاصة من أحمر الشفاه في أول تعاون من نوعه مُنذ انطلاق الماركة.
  • الوجه الإعلاني لمجوهرات فيرزاتشي الشرق الأوسط في 2019 م.
  • نهى نبيل الوجه الإعلاني لحملة أزياء ريفا الرمضانية عام 2018 م.
  • دار مجوهرات سواروفسكي اختارت نهى نبيل أول وجه إعلاني لها من الشرق الأوسط لعام 2019 م.
  • شركة ديتول العالمية تتعاون مع نهى نبيل كأول وجه إعلاني من رواد التواصل الاجتماعي 2018 م.
  • عطورات إبراهيم القرشي تطلق مجموعة عطور حصرية مع نهى نبيل.
  • شاركت بالعديد من الأمسيات الشعرية كشاعرة نبطية في مهرجان خريف صلالة، ومهرجان أيام البحرين، ومهرجان هلا فبراير في الكويت ومهرجان صيف دبي.
  • قدمت العديد من البرامج الشبابية والحوارية على قنوات الكويت وقناة الرأي الكويتية وقناة روتانا السعودية وقناة دبي وأبو ظبي الإماراتيتين وقناة الوطن الكويتية.
  • عادت للظهور الإعلامي ككاتبة في مجال الموضة، ولها مدونة خاصة بالموضة وصيحاتها.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر الأمير سعود بن عبدالله وسيرته الذاتية كاملة

أهم جوائز نهى نبيل وتكريمها

حصلت نهى نبيل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية في عدة مجالات، ومن أبرزها ما يلي:

  • تعتبر نهى الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم العربي من خلال مهرجان المميزون.
  • تم اختيارها ضمن أكثر 5 شخصيات نسائية مؤثرة في العالم العربي عبر مجلة فوربس العالمية.
  • أفضل شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مهرجان أهل الفن والإعلام.
  • تكريمها كواحدة من أهم الشخصيات في قمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دبي.
  • تعتبر الأولى في الكويت بعدد المتابعين بموقع إنستغرام حيث تزيد عدد متابعاتها عن 8 ملايين مُتابع.
  • جائزة الشخصية الأكثر تأثيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا نمبر ون.

شاهد أيضًا: من هي زوجة خالد الشاعر .. ماذا تعمل زوجة خالد الشاعر

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو ابراهيم جمعان العلي زوج نهى نبيل ، وهو المهندس الدكتور المحاضر الكيميائي في جامعة الكويت، تحدثنا عن سيرته المهنية ومؤهلاته العلمية، بالإضافة إلى تفاصيل حياة زوجته وأبرز الجوائز والإنجازات التي قدمتها، كما ذكرنا حقيقة تهمة غسيل الأموال الموجهة إليها وقيمة الغرامات المترتبة عليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *