من هو اخ كاظم الساهر

اخ كاظم الساهر

من هو اخ كاظم الساهر ؟ سؤال طرحه الكثيرون عقب الإعلان عن خبر وفاة أخ الفنان العراقي كاظم الساهر، ومن خلال السطور القادمة سنقدم معلوماتٍ عن شقيق كاظم الساهر الذي توفي مع بداية عام 2022م، كما سنبين معلوماتٍ عن عائلته ونشأته.

من هو اخ كاظم الساهر

إن أخ كاظم الساهر هو علي جبار السامرائي، وهو الشقيق الأكبر للفنان كاظم الساهر، وتجدر الإشارة إلى أن الساهر يملك سبعة أخوة هم: علي وحسن وحسين وعباس ومحمد وإبراهيم وسالم، بالإضافة إلى أختين هما: أميرة وفاطمة، وقد عاشوا في بيتٍ بسيطٍ في مدينة الموصل في العراق، وكان والدهم يعمل جنديًا في الحرس الوطني، وانتقلت العائلة بعد تقاعد الأب إلى منطقة الحرية في بغداد، وقد عانوا من الفقر والحاجة في طفولتهم.

شاهد أيضًا: هل كاظم الساهر متوفي

وفاة شقيق كاظم الساهر

أعلن “حسين جبار” شقيق الفنان كاظم الساهر، عن وفاة شقيقهما الأكبر “علي جابر”، وتعود أسباب الوفاة إلى تعرض الراحل لوعكةٍ صحيةٍ مفاجئةٍ خلال الأيام السابقة لوفاته، وقد أعلن “حسين جبار” خبر الوفاة من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل فيسبوك، حيث كتب في منشوره:

 “شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”

وقد تفاعل رواد موقع فيسبوك مع المنشور من خلال تعليقاتهم المعزية له، والداعية للراحل بالرحمة والمغفرة من الله عز وجل، وأن يسكنه فسيح جناته.

من هو شقيق كاظم الساهر الذي رحل

نشر المطرب العراقي كاظم الساهر تغريدةً عبر حسابه على منصة تويتر أعلن فيها خبر وفاة شقيقه الأكبر “علي جبار السمرائي”، وكتب فيها:

“أخي الغالي رحمة الله على روحك الطيبة.. مثواك الجنة بإذن الله..الله يحفظكم دائماً ويبعد عنكم كل مكروه”.

والجدير بالذكر أن الفنان كاظم الساهر كان قد ودع أحد إخوته وهو “سالم جبار السامرائي” في عام 2014، وقد كان عازفًا مشهوراً للناي، وقد توفي في إحدى المشافي بعد دخوله في غيبوبة.

من هو شقيق كاظم الساهر الذي رحل

شاهد أيضًا: من هي زوجة كاظم الساهر ويكيبيديا

عائلة كاظم الساهر

ولد الفنان العراقي كاظم جبار إبراهيم الساهر والمشهور بكاظم الساهر الملقب بقيصر الأغنية العربية، في قرية نينوى في مدينة الموصل في العراق في عام 1957م، وهو ينتمي إلى أسرةٍ متواضعةٍ وبسيطةٍ، وكان والدهم يعمل كجنديٍّ في الحرس الملكي، وانتقلوا بعد تقاعده إلى منطقة الحرية في بغداد، وتتكون العائلة التي ينتمي إليها الفنان الساهر من 10 أبناء هم:

  • علي جبار الساهر.
  • حسن جبار الساهر.
  • حسين جبار الساهر.
  • عباس جبار الساهر.
  • محمد جبار الساهر.
  • إبراهيم جبار الساهر.
  • سالم جبار الساهر.
  • كاظم جبار الساهر.
  • أميرة جبار الساهر.
  • فاطمة جبار الساهر.

الظهور الأخير لكاظم الساهر

كان الظهور الأخير للفنان العراقي كاظم الساهر في معرض إكسبو 2020، حيث نشرت صفحته الرسمية للفنان العديد من الصور التي توضح تواجد الفنان الساهر في الجناح المخصص بالعراق في معرض إكسبو 2020، وقد تفاعل الكثيرون مع صور الفنان في جناح المعرض من خلال تعليقاتهم على الصور.

شاهد أيضًا: حقيقة خبر وفاة كاظم الساهر

ابنة شقيق كاظم الساهر

انتشرت في الأيام الأخيرة صور لفتاة تدعى “ندى الساهر” وقد قيل بأنها ابنة شقيق الفنان كاظم الساهر، وقد تم تداول صور الفتاة بشكلٍ كبيرٍ بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت “ندى الساهر” قد نشرت هذه الصور عبر حسابها على منصة إنستغرام، وقد أظهرت العديد من هذه الصور تواجد ندى مع عمها الفنان كاظم الساهر وقد كتبت معلقةً على هذه الصور: “كرييتك أني هذا عمي.. أنت منو عمك؟”.

وفي ختام المقال، فقد بينت السطور السابقة من هو اخ كاظم الساهر الذي توفي في الأيام الأولى من عام 2022م، وقدمت معلوماتٍ عن أسباب وفاته، كما استعرض المقال أهم المعلومات عن الفنان كاظم الساهر وعائلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *