من هو اضخم رجل في العالم

من هو اضخم رجل في العالم

من هو اضخم رجل في العالم؟ يقصد بعبارة أضخم رجلٍ، أي الذي يمتلك جسدًا أكثر اتساعًا، وأنّ حجمه يتعدّى ويتخطّى الحدود المألوفة لشكل الإنسان الطبيعيّ، بحيث يثير للدهشة. ومن خلال موقع محتويات سنبيّن من هو أضخم رجل في العالم، بالإضافة إلى قائمة بالشخصيّات الأضخم حجماً، والذي يمتلكون أوزاناً ثقيلة.

من هو اضخم رجل في العالم

أضخم رجلاً في العالم هو المسجّل كأثقل إنسانٍ على الإطلاق الأمريكي جون بروير مينوش، حيث يبلغ وزنه حوالي 635 كيلو غرام، أي ما يعادل حوالي 1400 رطل. علاوةً على ذلك فإنّ طوله يبلغ حوالي 185 متر. لا سيما أنّه ولد عام 1941 م، وتوفّي في عام 1983 م، وله ولدان من زوجته جانيت مينوش.

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

أضخم 5 أشخاص في العالم

في الواقع أنّ عبارة اضخم رجل في العالم تتباين في معاييرها بين الوزن والطول والعرض والكتلة. ونستعرض في هذه الفقرة قائمة بأضخم الأشخاص رجالاً ونساء، وذلك بحسب الإحصائيّات العالميّة، على الشكل التالي:

  • جون بروير مينوش: كما أشرنا أعلاه الأمريكي جون هو اضخم رجل في العالم. حيث بلغ وزنه حوالي 635 كيلو غرام، بينما طوله فبلغ حوالي 1.85 متر.
  • خالد بن محسن شعري: يعد السعودي خالد هو اضخم رجل في العالم العربي، والثاني على مستوى العالم. حيث بلغ وزنه حوالي 610 كيلو غرام، بينما طوله فبلغ حوالي 1.73 متر.
  • مانويل أوريبي: كما يعد المكسيكي مانويل هو ثالث اضخم رجل في العالم. حيث يبلغ وزنه حوالي 597 كيلو غرام، بينما طوله فيبلغ حوالي 1.96 متر.
  • خوان بيدرو فرانكو: في حين أنّ المكسيكي خوان يبلغ وزنه حوالي 595 كيلو غرام.
  • كارول ياجر: تعد الأمريكية كارول أضخم امرأة في العالم حيث بلغ وزنها حوالي 544 كيلو غرام، بينما طولها فيبلغ حوالي 1.70 متر.

ختامًا، بيّنا في هذه المقالة من هو اضخم رجل في العالم ، كما أتينا على ذكر قائمة بأسماء أضخم الأشخاص في العالم. وعلى الرغم من أن الكثيرين منهم خضعوا إلى عمليّات تخسيس في الوزن، إمّا جراحيًّا أو وفق نظامٍ غذائيّ محدود السعرات الحراريّة، إلاَّ أنّ أسماءهم ما زالت ضمن قائمة الأضخم عالميًا.

المراجع

  1. ^ guinnessworldrecords.com , History of heaviest humans as world's biggest man loses half his body weight , 16/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *