من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا

من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا

من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا الذي حظي بسمعة كبيرة بين الأفراد وحقق الكثير من النجاحات مما جعل اسمه بارزًا وأصبح المثل الأعلى للكثير من الأفراد الذين يريدون أن يتبعوا خطواته ليتمكنوا من الوصول لأهدافهم، ولذلك سوف نتعرف معـًا عليه من خلال المقال التالي.

من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا

إن شعبان لوناكل هو إحدى أبرز وأهم الأشخاص الذين تمكنوا من تطوير مجال الإعلام والتلفزيون، وقام بذلك في بلده وهي الجزائر، والآن وصل لمرحلة الخمسينات من عمره ومتزوج ولديه من الأبناء اثنين، كان مدير عام في الإذاعة بالجزائر، ثم بعد ذلك تم ترشيحه ليكون رئيسًا للتلفزيون في الجزائر وهذا يدل على مدى كفاءته حيث أصبح محل انتباه من الكثيرين نتيجة عمله الجاد والمبدع والمتطور، لقد كان شعبان لوناكل من أعمدة الإذاعة في الجزائر ولم تقتصر شهرته على بلده فقط بل وصلت حتى لجميع الوطن العربي وكان محط اهتمام ومتابعة من الجميع طوال الأعوام التي عمل بها، لذلك نجد الكثيرين يتساءلون من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا وكيف أصبح بتلك الشهرة الواسعة خلال الفترة الماضية، ويمكن القول أن إنجازاته ومساعدته لتطوير إذاعة بلده هو السبب الرئيسي في جعله من أهم الشخصيات العربية، غير أنه لديه خبرة واسعة في هذا المجال والتي تصل إلى أكثر من ١٥ عام.

إن شعبان لوناكل لديه قدرة على الحديث بأكثر من لغة مثل الفرنسية والإنجليزية والعربية لذلك فهو يعد أكثر الأشخاص المؤهلين ليمثل دولة الجزائر في الخارج خلال الندوات الخاصة بالإذاعة والتلفزيون وخاصة أنه فطن ولديه قدرة على الحديث بشكل محاور وعقلاني وجيد، إن أكثر ما يثبت أنه ناجح في عمله قدرته على تخطي جميع المواجهات التي وقع فيها، حيث أنه يستطيع حل المشاكل بشكل دبلوماسي وبسيط دون أي تعقيدات وهذا ما جعله متميزًا عن غيره، يمكننا القول إن أي فرد استطاع الوصول لهذه المكانة يجب أن يمتاز بعدة صفات ومن أهمها أن يكون قائدًا محترفًا يستطيع تجميع الأفراد حوله وجعلهم يتوافقون معه برغبتهم، وهذا ما فعله لوناكل.

شاهد أيضاً:  من هو شكري صادر ويكيبيديا التاريخ الوظيفي والسيرة الذاتية

إذاعة سوق أهراس

تعتبر إذاعة سوق أهراس هي مكان عمل لوناكل لذلك سوف نطلعكم على بعض المعلومات العامة حولها، فيما يلي:

  • قامت الإذاعة بالبدء في البث الخاص بها وعرض البرامج بصورة دائمة في يوم 23 من شهر فبراير بعام 2005، والذي قام برئاستها خلال تلك الفترة هو شعبان لوناكل حيث عمل على تنظيم برامجها والمواعيد الخاصة بالبث.
  • كما قام مسعود حجاج والذي كان أمين عام للولاية، كما كان يشغل منصب مدير إدارة البلاد المحلية بمساعدة لوناكل في تنظيم الإذاعة، تم البدء بالبث في الأيام الأولى لفترة تمتد إلى ٤ ساعات يوميًا.
  • بعد ذلك بدأ التطور بشكل تدريجي وأصبحت الإذاعة تبث لفترة تصل إلى 8 ساعات يوميًا وكان ذلك بتاريخ 5 يوليو 2005، ثم تطور الأمر وأصبحت ساعات البث تصل إلى 12 ساعة خلال اليوم، ثم أصبحت تبث خلال اليوم كاملًا.
  • في اليوم العاشر من شهر فبراير بعام 2008 تم تقليل ساعات البث مرة أخرى ولكن محليًا فقط فأصبح يبث ١٣ ساعة وثلث فقط، وتم ربط الإذاعة مع قناة دولية والإذاعة الخاصة بالقرآن الكريم والجزائر أيضًا.
  • تتميز إذاعة أهراس أنها تقوم ببث الكثير من البرامج في المجالات المتنوعة مثل الثقافة والتربية والمنوعات، فهي تحاول مواكبة التطور الذي يحدث حولها بالجزائر، كما استطاعت أن تصبح مرآة المجتمع وتقوم بعرض آراء المجتمع الجزائري واحتياجاته.
  • حيث اعتمدت في تقديم برامجها على المحتوى المتنوع والذي يشمل على كل ما يهم الأفراد وعرضت الفكر والفكر الآخر، وتميزت بأنها تركت للشباب مجالًا للتعبير عما يريدون ومحاولة توصيل أصواتهم من خلالها.
  • لهذا أصبحت إذاعة سوق أهراس ذات رسالة عظيمة واستطاعت أن تصل لقلب كل بيت وكانت مناسبة لجميع الفئات العمرية وبهذا واكبت التطور من حولها، وحفرت اسمها في تاريخ الجزائريين.

شاهد أيضاً: من هو المصمم المشهور باطلاق التنانير القصيره

ومن خلال سؤال من هو شعبان لوناكل ويكيبيديا الذي أصبح أهم الرجال بالوطن العربي بمجال الإذاعة، ووضحنا لكم جميع المعلومات حوله، كما ذكرنا لكم بعض البيانات حول إذاعة سوق أهراس وكيف أنها استطاعت مواكبة التطور من حولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *