من هو علي الظفيري

من هو علي الظفيري

من هو علي الظفيري الذي استطاع خلال مسيرته المهنية أن يحقق لنفسه شهرة كبيرة، وأصبح له متابعون من كافة الأطياف في الوطن العربي الكبير، ومن خلال أدائه المتميز وثقافته الكبيرة، وكيفية إدارته للحوار وتركيزه على القضايا الهامة، استطاع أن يدخل قلوب الملايين، فمن هو على الظفيري؟ وما طبيعة العمل الذي يقوم به، هذا ما سوف نقوم به خلال هذا المقال.

من هو علي الظفيري

هو على بن عبد الله الظفيري مذيع وإعلامي سعودي متميز، ومحاور سابق بأحد البرامج بقناة الجزيرة الإعلامية القطرية، ولد في التاسع عشر من أكتوبر عام 1975م، في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، وقد واكب ظهوره ظهور ثورات الربيع العربي بداية من ثورة تونس في أواخر عام 2010 وثورة مصر في الخامس والعشرين من يناير عام 2011م، وكانت حوارات ولقاءاته مع ضيفه على قناة الجزيرة تستقطب الكثير من الشباب والمتابعين من كافة المراحل، حتى بات المذيع الأشهر على قناة الجزيرة.

شاهد أيضًا: تفاصيل عودة الاعلامي السعودي علي الظفيري للجزيرة

علي الظفيري ويكيبيديا

اسمه بالكامل علي بن عبد الله الظفيري، ولد في 19 أكتوبر عام 1979م، وبالرغم من أنه ينتمي إلى منطقة حفر الباطن السعودية، إلا أنه ولد بالعاصمة الكويتية الكويت، درس علم النفس التربوي بجامعة الكويت وتخرج منها، عام 1977، وبعدها عاد إلى المملكة العربية السعودية، درس الإعلام بجامعات المملكة وتخصص في الحوار التلفزيوني ينتقل للعمل بالتلفزيون السعودي الرسمي، وظل عمله بالتلفزيون الرسمي السعودي لأكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى تدريسه للإعلام بجامعة الملك سعود بالرياض حتى عام 2004م.

علي الظفيري كلوب هاوس

التحق علي الظفيري بقناة الجزيرة القطرية بدءًا من العامل 2004 وازداد شهرة بسبب تقديمه سلسلة من البرامج الناجحة على قناة الجزيرة القطرية نال بسببها شهرة كبيرة تزامنت مع الثورات العربية في كل من تونس ومصر وسوريا وليبيا واليمن والعراق والجزائر، ولكن بعد أن ساءت العلاقات بين المملكة العربية السعودية وقطر عام 2017 اختفى علي الظفيري بعض الوقت، ولم يظهر على قناة الجزيرة، ويقال إنه قدم استقالته لقناة الجزيرة اعتراضًا على مهاجمة الجزيرة للسعودية ونظامها الحاكم، ولم يظهر في أية قناة أخرى.

شاهد أيضًا: من هي زوجة فهد في مسلسل رشاش

الظفيري يعود لقناة الجزيرة

في مفاجأة مثيرة أعلن علي الظفيري رجوعه من جديد إلى قناة الجزيرة القطرية لتقديم برنامج حواري إخباري يحمل اسم “المقابلة” وقد تم الإعلان بالفعل على قناة الجزيرة القطرية عن برومو البرنامج الجديد، والذي أعلنت القناة عن اسم مقدم البرنامج وهو علي الظفيري، ومن المتوقع أن يلتف جمهور علي الظفيري حول شاشة فضائية الجزيرة مرة أخرى، احتفالًا بظهور الإعلامي المتميز على شاشتها من جديد، بسبب ما قدمه من طفرة إعلامية كبيرة على قناة الجزيرة، وما قام بتقديمه من برامج حازت على إعجاب الجماهير العربية.

أهم برامج علي الظفيري

تألق الرائد الإعلامي علي الظفيري في تغطية مجموعة من الأحداث الكبيرة في العالم العربي، وقام كذلك بمجموعة من الأحداث الإقليمية والدولية مثل تغطية حرب لبنان، وتغطية الانتخابات الرئاسية في أمريكا، وبرنامج في العمق، إلى جانب برنامجه الأخير المُقابلة، وقد تفاعل الكثير من متابعي قناة الجزيرة القطرية، ومحبي الإعلامي مع خبر رجوعه إلى القناة مرة أخرى لتقديم برنامج المواجهة من جديد، وهو البرنامج الذي توقف عقب استقالة علي الظفيري من قناة الجزيرة عام 2017 على خلفية الخلاف بين السعودي وقطر؛ بسبب ما يعرف بأزمة التصريحات.

شاهد أيضًا: من هو أنس بوخش

 كم عمر علي الظفيري

يبلغ الإعلامي السعودي علي الظفيري من العمر ستة وأربعين  46 عامًا قضى منتصفها تقريًا في الإعلام، واستمر أكثر من عشر سنوات من العمل في قناة الجزيرة وحدها، ومازال يقوم بدوره الإعلامي المتميز، وذلك عقب قيامه بالإعلان عن رجوعه إلى قناة الجزيرة مرة أخرى قريبًا.

زوجة علي الظفيري

الإعلامي علي الظفيري متزوج من سيدة خارج الوسط الإعلامي، ولا يعرف حتى الآن اسمها، كما أنه متكتم دائمًا على حياته الأسرية وعلى الحديث عن زوجته وأبنائه، ولكنه يعيش حياة مستقرة، وأنه لا يعاني من أية مشاكل زوجية على ما يبدو، طالما أن الإعلام لم يتناول حياته الأسرية بعد.

شاهد أيضًا: من هو علي نمر ويكيبيديا

 الشهادات التي حصل عليها علي الظفيري

لم تقتصر دراسة علي الظفيري على جامعة واحدة بل درس في عدة جامعات، منها جامعة الكويت، وجامعة الملك سعود، وأبرز الشهادات الجامعية التي حصل عليها بكالوريوس علم النفس التربوي من جامعة الكويت في العام 1997 مـ، وهي شهادة التخرج التي أهلته للالتحاق بقسم الإعلام بعد ذلك، ومتخصص في الإعلام أثناء دراسته العليا بجامعة الملك سعود لينال دبلوم الإعلام عام 1999م، ثم عاد ودرس الإعلام من جذورة حتى وصل إلى درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك سعود أثناء العام 2004م.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على من هو علي الظفيري ، وتعرَّفنا على الكثير من المعلومات والتفاصيل الخاصة بالإعلامي القدير، إلى جانب بعض التفاصيل عن حياته العلمية وإسهاماته في مجال الإعلام عبر فضائية الجزيرة القطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *