من هي مشاعل القحطاني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هي مشاعل القحطاني

 من هي مشاعل القحطاني ، تصدر اسم الشابة مشاعل القحطاني كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، للوصول إلى أي معلومة جديدة حول مشاعل والفيديوهات التي تنشرها على حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وللحصول على أهم المعلومات عن حياتها من خلال طرحنا هذا.

من هي مشاعل القحطاني

إن مشاعل القحطاني هي الناشطة الاجتماعية و فتاة التيك توك الفاشينيستا السعودية شهيرة السناب ومواقع التواصل الاجتماعي، من مواليد عام 1990 م، من أب سعودي وأم سعودية، تحمل الجنسية السعودية، وديانتها الاسلام، أعلنت خطوبتها من الشاب العتيبي لكنهما لم يتزوجا وانفصلا قبل الزواج ولم تخطب بعد، وتقيم بالمملكة العربية السعودية، وتعد من مشاهير السوشيال ميديا، اشتهرت بنشرها مقاطع فيديو من مسيرة حياتها عبر انستقرام، وتبلغ من العمر 31 سنة حتى 2021 م.

كما أن الفاشينيستا مشاعل القحطاني فتاة جذابة و جميلة، تحب نشر صورها ومقاطع فيديو، لما تتعرض له من أسرتها ومارة الشارع عبر حسابها انستقرام مشاعل القحطاني، والذي يتابعها الآلاف من محبيها ومعجبيها وغالباً ما تسبب الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي فتاة منفتحة وبشوشة ولديها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل مشاعل القحطاني تيك توك و حساب مشاعل القحطاني سناب شات و حساب مشاعل القحطاني انستقرام ولديها اخت واخ وجميعهم مشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: من هو ياسر الفيصل ويكيبيديا السيرة الذاتية وأهم المعلومات عنه

أهم المعلومات عن مشاعل القحطاني

ومن اهم المعلومات عن الفاشينيستا السعودية مشاعل القحطاني، الأمور التالية:

  • تاريخ الميلاد، مواليد 1990 من أب سعودي وأم سعودية.
  • الجنسية، تحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة، تعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية، ليست متزوجة، ولكن أعلنت خطوبتها من الشاب العتيبي،  لكنهما انفصلا قبل الزواج ولم تخطب من بعده.
  • الإقامة، تقيم مشاعل بالمملكة العربية السعودية.
  • المهنة، فاشينيستا من مشاهير السوشيال ميديا.
  • العمر: وتبلغ من العمر 31 سنة حتى 2021 م.

شاهد أيضًا: من هو رئيس الاستخبارات السعودية الحالي السيرة الذاتية الكاملة

مشاعل القحطاني تتحدث عن والدتها بطريقة مستفزة

أثارت التيك توكر مشاعل القحطاني الجدل بسبب انهيارها في “بث مباشر” بعد سؤالها عن والداتها وتحدثها بطريقة غير لائقة عنها منساقة وراء شعارات التحريض الممنهجة للتمرد على الأسرة والعادات والتقاليد، وردت “مشاعل” على تساؤل المتابعين قائلة: “ما سوتلي شي ولا صرفت عليا .. لا تعطيني فلوس ما تعطيني شئ”، لتثير استياء المتابعين من أسبابها التي دفعتها للقطيعة مع أمها متجاهلة تعاليم الدين الإسلامي.

وانتقد المتابعين رد “مشاعل”، وقالت “متابعة”: “من رأيتموه ينسى فضل أمه وأبيه أو يسيء إليهما، ولو بكلمة فلا تثقوا به، ولا تعتمدوا عليه، لأنكم مهما أحسنتم إليه، فلن تولوه معشار ما أولته أمه أو أبيه، فإذا نسي فضل أمه أو أبيه وجحدها، فهل تأملون أن يذكر فضلكم، ويحفظ معروفكم”، فيما قالت “متابعة” أخرى: ” مهما كانت الام قاسيه احترامها واجب، غصب مو طيب، الجنة تحت أقدام الامهات، المواقف هذي يبيلها صبر ودعاء وقرب إلى الله”

شاهد أيضًا: من هي نجلاء القاسم السيرة الذاتية ويكيبيديا

انستغرام مشاعل القحطاني

حصدت الفنانة الفاشينيستا او الناشطة الاجتماعية، في مواقع التواصل الاجتماعي مشاعل القحطاني، عدة متابعين ومتابعات على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي منصة الصور انستغرام، ما يقارب 15 الف متابع ومتابعة، وتنشر من هلاله أجمل الصور والإطلالات ورحلاتها وزياراتها اليومية، بالإضافة إلى فيديوهات توضح كافة نشاطاتها، وللوصل إلى حسابها ومتابعتها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية ويكيبيديا

والد مشاعل القحطاني يهددها بالخيزرانة

تصدر فيديو بث مباشر للناشطة السعودية مشاعل القحطاني منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بشكل واسع جدًا، وتفاعل النشطاء مع مشاعل سواء سلبًا أو ايجابًا لما تعرضت له من أزمة حقيقية داخل منزلها بدأت بعد تخلي والدتها عنها وتركها تعيش مع والدها.

تحدثت مشاعل من خلال البث المباشر عن الأزمة التي تعيشها وخلافها الجديد مع والدها، وما جرى بينهما من خلاف واضح على البث المباشر، واشتد الخلاف بينها وبين والدها الذي طلب منها أكثر من مرة الصمت وعدم التحدث وهددها باستخدام الخيزرانة، ورغم ذلك تباينت آراء النشطاء فمنهم من يرى أن البث المباشر محاولة للحصول على ترند من أجل الشهرة والمال والظهور المستمر على منصات التواصل.

بينما يرى أخرون أن العائلة تعاني من أزمة نفسية وهي بحاجة إلى إعادة تأهيل وعلاج نفسي للسيطرة عليهم واعادتهم إلى الحياة الطبيعية.

شاهد أيضًا: من هو نواف الخالدي زوج منى العتيبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

والد مشاعل القحطاني يثير الجدل

استند أصحاب الرأي الثاني لمقطع فيديو تم نشره قبل فترة زمنية  عندما كانت مشاعل ووالدها يحتضنان بعضهما البعض ويقبلان بعضهما في اشارة الى المحبة الكبيرة بينهما، ودشن نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاق مشاعل القحطاني للحديث عنها وعن والدها وأسرتها حيث كتب أحد النشطاء، مثل هذه الأمور: “شوفوا يا بنات انا مو ضدها ولا اكرها بس الوحدة تمشي بهالدنيا صح وتستر نفسها، وتتذكر أن ربي معاها مشاعل غلطانه هي وابوها وكل اهلها انهم طلعوا لناس وفضحوا بعض، وابوهم اكبر غلطان لان معطيهم الحرية بدون اهتمام شوفوا نهاية الحرية كيف وصلت؟ نصيحه لكل بنت الستر وربك لا تنسينه”.

شاهد أيضًا: من هو سمير عبدالعزيز الطبيب السيرة الذاتية ويكيبيديا

نسب وقبيلة مشاعل القحطاني

يعود نسب مشاعل القحطاني إلى الجدّ قحطان أو يقطن أو قحطن، وهذا بحسب معرفة العامّة من العرب، وفي الحقيقة لا وجود لهذا الاسم سوى في التوراة، حيث لم يعثر عليه في أيّ من الكتابات التاريخية القديمة أو في النقوش، أو حتى على شواهد القبور، لا بالخط الآرامي ولا بالخط العربي المسند أو غيره.

 فقد تم نسب جزء من العرب -تحديدًا العرب العاربة أو عرب اليمن- إلى هذا الجد بالعودة إلى التوراة، وذلك لظنهم أن أصل العرب من اليمن أو الجزيرة العربية، وأغلب الظن أن قحطان هو اسم علم لإحدى قبائل العرب أو شيوخهم، فأقدم نقش يذكر اسم قحطان يعود فقط للقرن الأول قبل الميلاد لاسم أرض أو قرية أو قبيلة تحالف الكنديين في إحدى حروبها.

تنسب الروايات العرب لقحطان من خلال ثلاثة أصول مختلفة، أولها هو إسماعيل المذكور في التوراة أو سيدنا إسماعيل، والروايتان الثانية والثالثة تنسب قحطان إلى نوح عبر أبنائه عابر أو آرم أو آرام أبناء سام بن نوح أو ساميين وجميع هذه التسميات والشخصيات خيالية جاءت من التوارة، وربما تعود أصول التسميات إلى العبريين أو الآراميين.

تعد قبيلة قحطان الأصلية من القبائل السبئية الجزرية، وعُرفت خلال فترة سيطرة مملكة كِندة واستمرّت حتى العصر الأموي بشكل قوي، واستطونت هذه القبيلة مناطق جنوب الجزيرة العربية والكويت وقطر، وجزء منهم ينتشر في تهامة ونجد حتّى القرن الواحد العشرين، وقد اشتُهروا بأنّهم ينقسمون بين أهل القرى وأهل البادية، وحكموا نجد فتراتٍ متأخرةً خلال القرن الثامن عشر ميلادي، وتعود أصول القبيلة إلى سبأ اليمينية، لكن بعد مجيء الإسلام أصبح النسب الأصلي يعود إلى الجد قحطان بالرغم من عدم ذكر النقوش لقحطان كنسب أو أصل.

شاهد أيضًا: من هو صفوت حجازي ويكيبيديا السيرة الذاتية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي مشاعل القحطاني ، وهي الفاشينيستا الناشطة الاجتماعية السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  تحدثنا عن ولادتها وأهم المعلومات الشخصية والمهنية،  وحديثها وانهيارها عن والدتها من خلال مقطع أثار الجدل، بالإضافة إلى خلافها مع والدها الواضح في أحد الفيديوهات، وردود فعل المتابعين حول هذه الخلافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *