مواعيد مباريات كاس العالم للاندية 2021

مواعيد مباريات كاس العالم للاندية 2021

مواعيد مباريات كاس العالم للاندية 2021 من المواعيد الهامة التي يتابعها عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم؛ من أجل معرفة المواعيد الرسمية لمباريات البطولة الأهم في عالم الأندية على مستوى العالم، والتي تقام بشكل سنوي للأندية أبطال القارات، ومن خلال السطور التالية سنعرض تفاصيل البطولة التي ستقام في قطر.

كاس العالم للاندية

كأس العالم للأندية، هي بطولة كرة قدم دولية أطلقت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتعويض بطولة كأس الإنتركونتيننتال، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1999، عن إنشاء بطولة رسمية يشارك فيها كافة أبطال الاتحادات القارية، من أجل إضافة نوع من تكافؤ الفرص من أجل معرفة أقوى نادي في العالم، وهو الأمر الذي لم يكن متاح في البطولات السابقة، والتي كانت تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادورس، حيث طالبت أندية الاتحادات القارية الآخرى بإلغاء لقب أحسن نادي في العالم بسبب انحصاره بين اتحادين قاريين فقط.

شاهد أيضاً: نظام كأس العالم للاندية 2020

نتائج قرعة كاس العالم للاندية 2021

أجريت في الساعات الماضية قرعة كأس العالم للأندية 2021 في مدينة زيورخ، حيث أسفرت عن مواجهة عربية خالصة بين النادي الأهلي المصري، ونظيره نادي الدحيل القطري في الدور التمهيدي للبطولة، حيث أجريت القرعة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجاءت نتائج القرعة كالتالي:[1]

  • الأهلي المصري يواجه الدحيل القطري.
  • أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ضد تايجرز أونال المكسيكي.
  • الفائز من مواجهة تيجيريس أونال و أولسان هيونداي الكوري، سيواجه بطل أمريكا الجنوبية (بالميراس أو سانتوس) في نصف نهائي البطولة.
  • الفائز من مواجهة الأهلي والدحيل، سيواجه نادي بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

شاهد أيضاً: الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 والنظام الجديد

مواعيد مباريات كاس العالم للاندية 2021

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في دولة قطر، حيث تقام البطولة في الرابع من فبراير المقبل، وشهدت البطولة انسحاب فريق أوكلاند سيتي بسبب فيروس كورونا، وجاءت مواعيد المباريات كالتالي:

  • موعد مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري: يوم 4 فبراير 2021 في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت المملكة.
  • أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ضد تايجرز أونال المكسيكي: يوم 4 فبراير 2021 في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت المملكة.
  • مباراة تحديد صاحب المركز الخامس تقام يوم الأحد 7 فبراير 2021 في تمام الساعة السادسة مساءً.
  • الفائز من مواجهة تيجيريس أونال و أولسان هيونداي الكوري، سيواجه بطل أمريكا الجنوبية (بالميراس أو سانتوس) في نصف نهائي البطولة في يوم 7 فبراير 2021 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.
  • الفائز من مواجهة الأهلي والدحيل، سيواجه نادي بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي في يوم 8 فبراير 2021 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.
  • مباراة تحديد المركز الثالث: يوم الخميس 11 فبراير 2021 في تمام الساعة السادسة بتوقيت المملكة.

موعد نهائي كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إقامة نهائي بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، يوم 11 فبراير 2021، وذلك على ملعب المدينة التعليمية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة، وسيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة الصحة العالمية.

أكثر الأندية تتويجا ببطولة كأس العالم للاندية

شهدت بطولة كأس العالم للأندية مشاركة العديد من الأندية من مختلف قارات العالم، من أجل تحديد بطل العالم، وكان أكثر الأندية تتويجا ببطولة كأس العالم للاندية هي:

اسم النادي عدد البطولات
ريال مدريد 4
برشلونة 4
كورنثيانز البرازيلي 2
ليفربول 1
إنترناسيونال البرازيلي 1
ساو باولو البرازيلي 1
إيه سي ميلان 1
مانشستر يونايتد 1
انتر ميلان 1
بايرن ميونخ 1

ختاماً نصل لنهاية مقال مواعيد مباريات كاس العالم للاندية 2021، والذي قدمنا من خلال جميع المعلومات الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية ومواعيد المباريات التي ستقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *