هل كاس العالم ذهب بالكامل

هل كاس العالم ذهب

هل كاس العالم ذهب بالكامل ، تعتبر بطولة كأس العالم من البطولات الأهم في عالم كرة القدم، حيث إنها تقام مرة كل أربع سنوات، ويحصل المنتخب الفائز فيها على الكأس، فما هي موصفات هذا الكأس، وكم ثمنه، هذا ما سيعرفنا به موقع محتويات في سطور مقاله التالي ذاكرًا أهم المعلومات عنه، وكم يبلغ وزنه، ومن ماذا يصنع.

هل كاس العالم ذهب

نعم، إن كأس العالم الحالي لبطولة 2022 مصنوع من الذهب الخاص، بعيار 18 قيراطاً، إلا أنه مجوف من الداخل، ويبلغ وزن الذهب الداخل في تصنيعه حوالي 4927 غرامًا، أما عن قاعدته فهي مصنعة من حجر الملكيت الأخضر، وقد شهد كأس للعالم على مر السنوات تغيرات في تصنيعه، وفي شكله، حيث إن أول كأس قد صنع كان يحمل اسم “كأس النصر”.[1]

كم سعر كأس العالم

يقدر سعر كأس العالم بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني، وذلك وفقًا للتسعيرة التي قدرها مجموعة من الخبراء في عام 2018، حيث لا يتم احتساب ثمنه وفقًا لثمن الذهب فقط، بل يأخذ بعين الاعتبار التصميم الفريد للكأس، والقيمة المعنوية التي يتمتع بها.

ما هو وزن كأس العالم

يقدر وزن كأس العالم بحوالي 6175 غرامًا، حيث يصل طوله إلى 36.8 سم، بينما عرضه يصل إلى 12.5 سم، ويصمم ليأخذ شكل شخصين يحملان معًا كرة ترمز إلى الكرة الأرضية، أما عن قاعدة الكأس فهي مصنوعة من حجر كريم أخضر اللون يدعى حجر الملكية.

هل كأس العالم يبقى مع الفائز

نعم، يبقى كأس العالم مع المنتخب الفائز بالبطولة، لكن لمدة أربع سنوات فقط، حيث إنه مع بداية الدورة التالية للبطولة يجب أن يعيده لاتحاد الفيفا، وتجدر الإشارة إلى أن كافة المنتخبات التي تشارك في البطولة تحصل على جوائز مالية قيمة، ولكن أصحاب المراكز الثلاث الأولى تكون جائزتهم هي الأكبر.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة هل كاس العالم ذهب، كما تم ذكر أهم المعلومات عن الكأس  وتصميمه، وكم يبلغ وزنه، ومع من يبقى هذا الكأس.

أسئلة شائعة

  • من فاز بكأس العالم 2022؟

    فاز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم لعام 2022، وهي المرة الثالثة التي يفوز بها هذا المنتخب بالكأس.

المراجع

  1. ^ fifa.com , الموقع الرسمي للفيفا , 21/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *