دعاء اللهم امطر على قبور موتانا

دعاء اللهم امطر على قبور موتانا
دعاء اللهم امطر على قبور موتانا

دعاء اللهم امطر على قبور موتانا، فوقت نزول المطر من الأوقات التي يستحبّ فيها الدعاء، والدعاء لمن توفاهم الله تعالى من الأحبّة والأهل والأصدقاء مستحبّ في كلّ وقت وحين، وعلى المسلم أن يغتنم الأوقات الذي ذُكر فضل الدعاء فيها ليدعو له ولغيره، وفي هذا المقال سيدرج لكم موقع محتويات مجموعة من الأدعية للمتوفى عند نزول المطر.

دعاء اللهم امطر على قبور موتانا

سندرج في السطور الآتية دعاء اللهمّ امطر على موتانا كاملًا، إضافة إلى بعض الأدعية للميت عند نزول المطر:

  • اللهمّ امطر على قبور موتانا من سحائب رحمتك، اللهمّ اسقِ قبورهم بعفوك وغفرانك كما سقيت هذه الأرض بهذا المطر المبارك، وأسكنهم اللهمّ في جنتك، يا رب العالمين.
  • اللهمّ كما أمطرت علينا المطر، أمطر على قبور من رحلوا عنا بفيض رحمتك ومغفرتك، يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ اجعل من نحب ورحلوا عنّا في قبورهم مستبشرين ضاحكين واجمعنا معهم في جنات النعيم كما جمعت مياه السماء مع مياه الأرض يا كريم.

دعاء اللهم امطر على قبور موتانا

شاهد أيضًا: دعاء للميت في المطر

دعاء للمتوفي في المطر

فيما يأتي بعض الأدعية للمتوفي في المطر:

  • “اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ”.

  • “اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه”.

  • “اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ”.

شاهد أيضًا:  دعاء للميت يوم التروية

اللهم امطر على قبور من فقدناهم تويتر

إنّ منصة تويتر من المنصات التي يكثر النشر فيها ولا سيّما الأدعية والعبارات المؤثرة، ومنها دعاء اللهم امطر على قبور من فقدناهم، وسندرج لكم نصّ هذا الدعاء فيما يأتي:

  • اللهم كما أمطرت السماء من فضلك، اللهم امطر على قبور من فقدناهم بالعفو و الغفران، ولا تحرمهم من نعيمك وفضلك، واجمعنا معهم في دارٍ لا يتغيّر جمالها ولا ينتهي نعيمها، ولا يذهب حسنها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ أمطر على قبور من فقدناهم من موتانا وموتى المسلمين من سحائب رحمتك، اللهمّ اجعل لهم في كلّ قطرة مطر تنزل على قبورهم مطرًا ورحمة ومغفرة، يا غفّار.
  • اللهمّ كما غسلت الأرض بالمطر أمطر على قبور من فقدناهم، واغسل قبورهم بالماء والثلج والبرد.
  • اللهمّ أمطر على قبور من فقدناهم واجعل قبورهم باردةً رطبةً برياح الجنة وارحمهم واغفر لهم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في عشر ذي الحجة

اللهم أمطر على قبور من كانوا لحياتنا حياة

فيما يأتي دعاء اللهم أمطر على قبور من كانوا لحياتنا حياة:

  • اللهم أمطر على قبور من كانوا لحياتنا حياة، اللهمّ اجمعنا معهم في جنة عرضها السموات والأرض، يا كريم.
  • اللهم أمطر على قبور من رحلوا عنا من فيض رحمتك، وقربهم من عفوك، اللهمّ اجعل قبورهم روضًا من رياض الجنة، اللهمّ حرّم وجهوهم على النار، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أمطر على قبور من كانوا لحياتنا حياة، واغفر لهم وارحمهم وبارك لهم، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا ربّ لعالمين.

وبهذا نكون قد أدرجنا دعاء اللهم امطر على قبور موتانا، كما أدرجنا عددًا من الأدعية التي يمكن الدعاء للميت بها عند وقت نزول المطر، فالدعاء عند نزول المطر من الأدعية المستحبّة.