تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 08:09
تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي

تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي من الطرق التي يلجأ إليها الطلاب والمعلمين عند فقدان القدرة على دخول منصة مدرستي بسبب فقدان كلمة المرور أو نسيانها، وقد أعلن فريق الدعم الفني منصة مدرستي عن الخطوات التي يُمكن من خلالها لأي مستخدم استعادة كلمة المرور للحساب خاصته على المنصة، وفيما يلي عبر هذه المقالة، سوف يتم توضيح الطريقة التي يُمكن من خلالها لمستخدمي منصة مدرستي معرفة خطوات استعادة كلمة السر للحسابات خاصتهم بسهولة تامة.

منصة مدرستي السعودية

تعتبر منصة مدرستي أحد أهم المشاريع التعليمية التي قد تم إطلاقها داخل المملكة العربية السعودية من أجل بدء العام الدراسي الجديد 1442 هـ من خلالها، ومن أبرز ما يميز هذه المنصة هو أنها تأتي بعدد هائل من الخدمات التعليمية التي قد ساعدت على تجاوز ازمة انتشار الوباء التي كانت تحول دون القدرة على استئناف الدراسة،  حيث يُوجد حساب خاصة كل طالب أو معلم أو مشرف أو ولي أمر على الحساب حتى يتمكن كل فرد من أفراد العملية التعليمية من القيام بدوره التعليمي والمدرسي من خلال المنصة بنظام التعليم عن بُعد من المنزل[1].

مشكلة نسيت كلمة المرور مدرستي

كما هو معروف أن الدخول إلى حساب منصة مدرستي يتطلب أن يكون هناك اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بكل فرد من أفراد العملية التعليمية على حدا، ولكن يواجه الطلاب والمعلمين بين الفينة والأخرى مشكلة فقدان كلمة المرور لأي سبب سواء عدم القدرة على حفظها أو تسجيل الدخول وقت طويل، وبالتالي؛ عند الرغبة في تسجيل الدخول مرة اخرى لا يتذكر الطلب كلمة المرور، ويّكر أن عملية تسجيل الدخول إلى حساب منصة مدرستي لا تتم إلا من خلال الولوج إلى صفحة تسجيل دخول منصة مدرستي “من هنا“.

تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي

يُمكن للمعلم أو الطالب القيام بتغيير أو استعادة كلمة السر من أجل التخلص من مشكلة نسيت كلمة المرور في منصة مدرستي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي[2]:

  • الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية الصفحة الرئيسية “من هنا“.
  • الضغط على تسجيل الدخول ثم البدء في كتابة اسم المستخدم والضغط على التالي، وهنا بدًلا من إدخال كلمة المرور؛ يتم الضغط على (نسيت كلمة المرور) أو Forgot my password.
  • البدء في إدخال اسم المستخدم مرة أخرى في صفحة استعادة كلمة المرور، ثم إدخال رمز التحقق المرئي، والضغط على التالي
  • تحديد طريقة استعادة كلمة المرور سواء عبر رقم الهاتف الجوال أو من خلال الرسائل عبر عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب.
  • سوف يتم هنا استلام رمز استعادة كلمة المرور أو استقبال رسالة على البريد الإكتروني بها رابط إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى وإدخال كلمة مرور جديدة.

وفي نهاية المقال؛ بعد أن أشرنا بوضوح إلى طريقة تغيير كلمة المرور في منصة مدرستي بالتفصيل؛ يُذكر ان استعادة كلمة المرور لا تعني الدخول بنفس كلمة المرور القديمة، ولكنه يُعني إعادة تعيين كلمة مرور أخرى لحساب الطالب او المعلم، وهنا يجب حفظ أو كتابة كلمة المرور الجديدة وحفظها في مكان آمن؛ من أجل التمكن من الدخول إلى الحساب بعد ذلك دون فقدان كلمة المرور مرة أخرى.

المراجع

  1. ^ schools.madrasati.sa , دخول منصة مدرستي , 14-9-2020
  2. ^ t.me , قناة منصة مدرستي , 14-9-2020
202 مشاهدة