تطبيق كويت مسافر ‎kuwait mosafer لتسهيل اجراءات المسافرين

كتابة خالد - آخر تحديث: 27 يوليو 2020 , 20:07
تطبيق كويت مسافر ‎kuwait mosafer لتسهيل اجراءات المسافرين

يساعدنا تطبيق كويت مسافر kuwait mosafer في الحصول على الكثير من الإرشادات والتّعليمات التي ترتبط بإجراءات السّفر من دولة الكويت وإليها، ويتمّ استخدام هذا التطبيق من أجل الحصول على العديد من خدمات المطار أيضًا، ومنها: التأكد من الحالة الصحية للمسافر وإدخال درجتك حرارته قبل السفر بالإضافة إلى شراء أقنعة السلامة والقفازات وغيرها أدوات السلامة الشخصيّة.

ما هو تطبيق كويت مسافر

يعدّ تطبيق كويت مسافر واحداً من التطبيقات التي تمّ إطلاقها من قبل الإدارة العامة للطيران المدني، وذلك من أجل مساعدة المسافرين في تلبية متطلّبات السفر وتزويدهم بكافّة التعليمات والإرشادات الصّادرة عن إدارة الطّيران المدني بالإضافة إلى إرشادات وتعليمات وزارة الصّحة ووزارة الدّاخليّة بالتّزامن مع عودة الرّحلات الجويّة التّجاريّة من الكويت وإليها مع بداية الشّهر الثامن من عام 2020م.[1]

شاهد أيضًا: حجز موعد للسفر الكويت .. رابط خدمة حجز موعد للسفر عبر منصة Moi.Gov.Ku

الخدمات التي يقدمها بوابة تطبيق الكويت المسافر

يعمل تطبيق الكويت مسافر على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة للمسافرين، ويتمّ تقسيم هذه الخدمات كما يأتي:[2]

  • خدمات من المنزل: تقوم المنصّة بتقديم العديد من الخدمات للرّاغبين في السّفر دون الحاجة إلى مغادرة المنزل، ومنها: حجز موعد لزيارة كاونترات تسجيل السفر والحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر الإنترنت بالإضافة إلى حجز خدمات الاستقبال والمساعدة.
  • خدمات في المطار: يتمّ استخدام هذا التطبيق للحصول على العديد من الخدمات عند الوصول إلى المطار، ومنها: خدمة رسائل الصّعود إلى الطّائرة بالإضافة إلى إشعار وصول الأمتعة، كما أنّه يوفّر خدمات المساعدة عند الحاجة أيضًا.

رابط تطبيق كويت مسافر

يهدف تطبيق مسافر الكويت إلى مساعدة المسافرين في إجراءات السّفر المختلفة مع مراعاة شروط السّلامة العامّة التي يتطلّبها الوضع الوبائي الحاليّ، وهو أحد التطبيقات التي يتمّ استخدامها من خلال أحد متصفّحات الانترنت التي تتوفّر على أجهزة الحاسوب بالإضافة إلى متصفّحات الهواتف الذكيّة المختلفة أيضًا.

شاهد أيضًا: حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية

رابط تطبيق كويت مسافر للاندرويد

يمكننا تشغيل تطبيق كويت مسافر على هواتف الاندرويد “من هنا” بشكل مباشر، وذلك من أجل الحصول على الإشعارات والتمتّع بكافّة الخدمات التي يوفّرها التطبيق المذكور.

رابط تطبيق كويت مسافر للايفون

يقوم العديد من الأشخاص باستخدام تطبيق كويت مسافر من خلال هواتف الايفون، وذلك عن طريق الانتقال إلى موقع التطبيق على شبكة الانترنت مباشرة “من هنا” ثمّ تسجيل الدّخول واختيار الخدمات المناسبة.

كيفية التسجيل في بوابة تطبيق الكويت مسافر

لا بدّ من اتّباع الخطوات الآتية للتسجيل في تطبيق مسافر الكويت:[2]

  • الانتقال إلى موقع برنامج الكويت مسافر “من هنا” بشكل مباشر.
  • النّقر على زرّ تسجيل الدّخول Sign In من الجزء السفليّ لواجهة الموقع.
  • الضّغط على زرّ إنشاء حساب جديد Create Account.
  • إدخال كافّة المعلومات المطلوبة في الحقول المخصّصة، ومنها: الاسمم الأول ورقم الهاتف.
  • الضّغط على زرّ التسجيل REGISTER ثمّ إدخال رمز التفعيل.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني في الكويت

تعمل وزارة الدّاخليّة الكويتيّة ووزارة الصحّة والإدارة العامة للطيران المدني بنشر جميع التعليمات والإرشادات التي تتعلّق بالرّحلات الجويّة من خلال تطبيق الكويت مسافر kuwait mosafer الذي يمكن تشغيله باستخدام أيّ من متصفّحات الانترنت على الكمبيوتر أو الهاتف الذكيّ، ويعمل هذا التطبيق على توفير العديد من الخدمات للمسافرين أيضًا كما سبق.

المراجع

  1. ^ kuna.net.kw , (الطيران المدني) تطرح تطبيق (كويت - مسافر) لخدمة المسافرين , 27/7/2020
  2. ^ kuwaitmosafer.com , الموقع الرسمي لمطار الكويت الدولي، خدمة المسافرين. , 27/7/2020
556 مشاهدة