رافد تسجيل الدخول rafid.bu.edu.sa

كتابة دعاء - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2020 , 11:09
رافد تسجيل الدخول rafid.bu.edu.sa

رافد تسجيل الدخول rafid.bu.edu.sa من الأمور التي يبحث عنها المستفيدين من خدمات التعليم الإلكتروني بجامعة الباحة، سواء من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، من أجل الوصول إلى الخدمات التي تقدمها المنصة، بعدما بدأت الدراسة عن بعد في الجامعة للفصل الدراسي الأول في المقررات النظرية، بينما يتم انتظام الطلاب وفقًا للقواعد والنظم التي أقرتها الجامعة بالنسبة للمقررات العملية.

 رافد جامعة الباحة

تقدم جامعة الباحة نظام رافد للتعليم الإلكتروني، الذي يعد أحد المنصات التعليمية عن بعد في المملكة العربية السعودية، يمكن الاستفادة من خدماته للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث يقدم لأعضاء هيئة التدريس العديد من الخدمات، مثل وضع المقررات التعليمية، وتعديل المقررات، كما يمكن أعضاء هيئة التدريس من تقييم الطلاب من خلال أدوات التقييم المتاحة مثل الاخبتارات الإلكترونية، حيث يقدم خدمة إنشاء اختبار إلكتروني، وتوفير بنك الأسئلة للمقرر، واختبار الطلاب في المعلومات المتوفرة في بنك الأسئلة، وتكليف الطلاب بالمهام والواجبات المقررة بالمنهج الدراسي من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من المواد التعليمية.

بالإضافة إلى خدمة الفصول الافتراضية التي تتيح للمدرسين شرح المادة التعليمية والتفاعل مع الطلاب واستقبال أسئلتهم والإجابة عليها، بالإضافة إلى وجود الحلقات النقاشية التي تساهم في تبادل الخبرات والمعلومات تحت إشراف هيئة التدريس.

كما تقدم للطلاب خدمات رفع الإجابات الخاصة بالاختبارات، والمهام اليومية أو الفصلية المطلوبة منهم بحسب المقرر، والوصول إلى الجداول الدراسية التي تشمل مواعيد حضور المحاضرات، وتسليم المهام، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى الهامة لتنظيم التعليم عن بعد. [1]

رافد تسجيل الدخول rafid.bu.edu.sa

يقوم الطالب وعضو هيئة التدريس بجامعة الباحة بتسجيل الدخول إلى منصة رافد للتعليم الإلكتروني للوصول إلى المقررات التي قام بالتسجيل فيها والتعرف على الأنشطة والمهام التعليمية الخاصة بكل منهما، من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال الرقم الجامعي (للطالب) أو رقم المنسوب (لعضو هيئة التدريس)، وكلمة السر لنظام الخدمات الذاتية، ويمكن تسجيل الدخول للطالب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة رافد “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على دخول.

بعد ذلك يستطيع الطالب استعراض المقررات التعليمية الخاصة به، واختيار ما يرغب في دراسته. كما يستطيع عضو هيئة التدريس الوصول إلى الأدوات التعليمية الخاصة  به على المنصة.

وفي حالة مواجهة أي مشكلة في تسجيل الدخول، يقوم المستخدم بالتواصل مع الدعم الفني للتعليم الإلكتروني بجامعة الباحة من خلال البريد الإلكتروني المخصص للتواصل، وهو:  [email protected]

رابط الدخول إلى رافد

يمكن لكل من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب  في جامعة الباحة على حد سواء أن يقوموا بالدخول إلى الخدمات التعليمية الإلكترونية التي تقدمها جامعة الباحة من خلال منصة رافد، عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة السر. ويمكن الدخول إلى المنصة “من هنا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على رافد تسجيل الدخول rafid.bu.edu.sa وأهم الخدمات التي تقدمها منصة رافد لطلاب جامعة الباحة وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى طريقة تسجيل الدخول.

المراجع

  1. ^ bu.edu.sa , رافد الأدلة الإلكترونية للتعلم الإلكتروني , 02/09/2020
1264 مشاهدة