أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 7 يونيو 2021 , 15:06
أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن

أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن عديدة ومتنوعة، وقد يرغب الكثير من الأشخاص في تقليل أوزانهم ولكنهم يجهلون ما يستطيعون فعله أو كيفية البحث عن الطريقة الصحيحة والأمثل لحماية الجسم من السمنة المفرطة سواء من طرق طبيعية أو كيميائية، فإنقاص الوزن ليس شيئًا سهلًا وإنما هي عملية شاقة جدًا وصعبة، وسوف يساعدكم موقع محتويات من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة متنوعة من أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن.

أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن

هناك العديد من أنواع الكورن فليكس فبعضها يمكن استخدامه في إنقاص الوزن، بينما معظم أنواع الكورن فليكس تعد غير صحية لأنها تحتوي على الكثير من المواد المُصنعة ونسبة عالية من السكر، لذلك عليك معرفة مكونات الكورن فليكس قبل استخدامه لنقص الوزن،كما يجب التنويه إلى تناول كمية محددة ومراعاة عدد السعرات الحرارية المسموحة لك، وفي هذا المقال سنقدم أنواع الكورن فليكس التي تساعد في إنقاص الوزن، نذكر منها:

إريوهون كورن فليكس

هذه الحبوب ليست بديلًا مباشرًا لرقائق الذرة المحلاة، ولا يحتوي على أي مُحلى مضاف أبدًا، كما يتكون من الذرة المطحونة وملح الطعام، وهي من المنتجات التي تم اعتمادها بأنها خالية من الغلوتين، وهي أيضًا معتمدة أنها غير معدلة وراثيًا وعضويًا.

نيتشرز باث كورن فليكس

هذه الحبوب محلاه بعصير الفاكهة مثل نكهة عصير العنب أو الكمثرى ولا تحتوي على السكر فهي تتميز بقوامها المختلف، وأنها أقل حلاوة من الأنواع الأخرى، كما أنها خالية من الغلوتين، وهي غير معدلة وراثيًا وعضويًا.

ناتشرز باث طورن فليكس بالعسل الطبيعي

حبوب رقائق الذرة هذه تحتوي على العسل وقصب السكر، وهي شبيهة برقائق الذرة التي تحتوي على عصير الفاكهة المحلاة.

رقائق الكورن فليكس بالنخالة

تحتوي الوجبة الواحدة من هذا النوع على القمح بنسبة مرتفعة باعتباره المكون الأساسي مع القليل من الألياف، وخمسة غرامات من السكر.

الشيريوز كورن فليكس

يتكون هذا الحبوب من الشوفان الكاملة فهو يعتبر المكون الأساسي فيها، كما يتميز بأن سعرارته الحرارية أقل من الأنواع الأخرى نظرًا لاحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون والبروتين، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول، كما يتميز بأنه يحتوي على نسبة أقل من السكر، ويتكون من العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والزنك والألياف والكالسيوم.

شاهد أيضًا: هل الذرة المشوى يزيد الوزن

الطريقة الصحيحة لتناول الكورن فليكس دون اكتساب الوزن

صغيرة الحجم ولذيذة المذاق مغمسة بالعسل ومنكهة بالفواكة تتدحرج هذه الحبات الشهية إلى كوب الحليب لتبدئي بوجبة الفطور وتنطلقي إلى نهارك بنشاط وحيوية، هي رقائق الكورن فليكس التي تأتي بكافة الأشكال والنكهات، والكثير من السيدات يلجأن إلى تناول هذا النوع من الطعام لاتباع حمية غذائية، ولكن من المعروف بأن رقائق الذرة هذه تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، ومفتاح الحفاظ على الصحة وفقدان الوزن هو الإكثار من تناول الألياف، فالألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول مما يقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة ما بين الوجبات، ومن الأخطاء الشائعة التي تركتبها معظم النساء هو أنه يقمّن بإضافة الحليب إلى رقائق الذرة لاعتقادهم بأنه ينقص وزنهم، على عكس ذلك فإن هذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

إذا كنتِ من محبي تناول رقائق الذرة يوميًا فعليكِ تقليل كمية الرقائق وإضافة كمية كبيرة من الفاكهة والمكسرات وتجنبي إضافة السكر إلى صحن رقائق الذرة واستبداله بالحليب خالي الدسم، ويمكنك أيضًا استبدال الحليب بمكونات أخرى تساعد على نقص الوزن، وأيضًا خلط رقائق الذرة مع الحبوب الكاملة الأخرى لتناول وجبة صحية تبقيك تشعر بالشبع لمدة تصل إلى وقت الغداء، ونذكري أنه يجب عند شراء عبوة رقائق الذرة من المتجر قراءة المحتويات الغذائية التي تحتوي عليها، فاختيار رقائق الذرة قليلة الدسم تساعدكِ في الحفاظ على صحتك وتجنبك زيادة وزنكِ.

شاهد أيضًا: وصفات سهلة للأطفال وأكلات مفيدة للأطفال في المدارس

فوائد الكورن فليكس الصحية

يحتوي الكورن فليكس على العديد من الفوائد الصحية والغذائية للجسم، فهي متنوعة ومدعّمة، كما تكمن أهميتها في أنها تشجع على تناول وجبة الإفطار التي تعتبر أهم وجبة خلال اليوم، وفوائد الكورن فليكس الصحية هي كما يأتي:

  • الكورن فليكس مصدر جيد لحمض الفوليك فهو مفيد في ابتكارخلايا جديدة، إذ يساهم أيضًا في تجنب الإصابة ببعض العيوب الخلقية والقولون والسرطان وأمراض القلب.
  • الكورن فليكس يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول الذي يسبب ارتفاعه في ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن على عكس ذلك فإن انخفاض نسبة الكوليسترول يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب.
  • الكورن فليكس يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد الذي يعد أحد المكونات الأساسية للهيموجلوبين، فالإنسان يحتاج إلى الحديد للحفاظ على نسب الدم الصحية في جسمه مثل رقائق الذرة ذات الفوائد الصحية للنظام الغذائي الغنية بالفواكة والخضروات.
  • الكورن فليكس يساعد على زيادة انتاج الطاقة، ويعزز وظائف المخ لما يحتوي عليه من نسبة عالية من الكربوهيدرات.
  • الكورن فليكس يصنع من السكر المطحون، كما يحتوي على نسب قليلة من السكر والصوديوم التي تساهم في الحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب مثل الفوائد الصحية الموجودة ببعض الفواكة مثل البطيخ والشمام.
  • الكورن فليكس عندما يضاف له الحليب يصبح وجبة غنية بالبروتين، الذي يعد البروتين عنصرًا حيويًا في نمو المناعة وتحسين أنسجة الجسم وتنظيم الإنزيمات والهرمونات في الجسم، وأيضًا الحفاظ على بنية خلايا الدم الحمراء.
  • الكورن فليكس يحتوي على مستويات منخفضة من الدهون المشبعة مما يمنح الشخص الشعور بالشبع لمدة أطول.
  • الكورن فليكس يحتوي على الكاروتينات الذي يقي من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على صحة الرئتين من الإصابة بسرطان الرئة.
  • الكورن فليكس يحتوي على اللوتين الجيد لصحة النظر، وتحسين القدرات العقلية.

شاهد أيضًا: تكوين فيتامين د من وظائف وما اهميته لجسم الانسان

الآثار الجانبية للكورن فليكس

على الرغم من امتلاك الكورن فليكس على العديد من الفوائد إلى أن له بعض الآثار الجانبية، نذكر منها:

  • يحتوي الكورن فليكس على شراب الذرة والمكونات المصنعة الأخرى التي قد تسبب الالتهابات الشديدة، وزيادة مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي إلى تدهور الصحة.
  • يُنصح بتجنب  تناول وجبات الكورن فليكس التي تحتوي على الزيوت النباتية وشراب الذرة لأنها قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الإلتهابات، واستبدالها بالتي تحتوي على الذرة الطبيعية.
  • لا يمكن للكورن فليكس أن يساعد في إنقاص الوزن بطريقة مثالية، ولن يقود الأطفال إلى اتباع نظام غذائي متوازن مثل تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة.
  • على الرغم من أن الكورن فليكس يعتبر وجبة شهية ومحببة لدى الكثير من الناس إلا أنه لا يمكن اعتماده كبديل للتمارين الرياضية أو لاتباع نظام غذائي صحي، ولكن ينصح بتناول وجبة كورن فليكس التي تحتوي على الفواكة والخظروات الطازجة للحفاظ على نظام صحي.

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة والمقلية وفوائدها بالتفصيل

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة لتناول الكورن فليكس للحفاظ على الوزن، وقدمنا بعض الفوائد الصحية للكورن فليكس وبعض أضرارها.

المراجع

  1. ^ verywellfit , أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن , 7-6-2021
  2. ^ parenting-firstcry , الطريقة الصحيحة لتناول الكورن فليكس دون اكتساب الوزن , 7-6-2021
  3. ^ drhealthbenefits , فوائد الكورن فليكس الصحية , 7-6-2021
  4. ^ healthbenefitstimes , الآثار الجانبية للكورن فليكس  , 7-6-2021
483 مشاهدة