اعمال يدويه لليوم الوطني السعودي

كتابة دعاء - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2020 , 20:09
اعمال يدويه لليوم الوطني السعودي

يبحث الكثير من السعوديين عن اعمال يدويه لليوم الوطني السعودي سهلة وبسيطة من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وهو اليوم المميز الذي يحتفل به السعوديون في جميع مناطق ومدن المملكة من خلال إقامة الفعاليات الترفيهية والثقافية المختلفة التي تعبر عن الثقافة السعودية، وتبرز تقاليد وعادات الشعب السعودي كجزء هام من الأمة العربية، وفي إطار الاحتفالات باليوم الوطني يرغب الكثيرون في التعبير عن محبتهم لهذا اليوم من خلال القيام ببعض الأعمال اليدوية التي تعبر عن محبتهم لبلادهم، وتقديرهم لها، ونقدم لكم بعض النماذج من الأعمال اليدوية يمكن الاسترشاد بها، لصنع أعمال مختلفة ومميزة.

اليوم الوطني السعودي

يتسائل الكثير من الأشخاص عن سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وتعود أصول الاحتفالات بهذا اليوم إلى اليوم الذي تم فيه تغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن قام الملك عبد العزيز بخوض المعارك والحروب من أجل توحيد الملكة، ووضع لبنة الأساس للتطور والنهضة للانتقال بالمملكة وشعبها إلى مصاف الدول المتقدمة، وقد بدأ الاحتفال للمرة الأولى باليوم الوطني في عام 1351 ميلادية، بعدما أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسومًا ملكيًا يقضي باعتبار هذا اليوم هو اليوم الوطني للمملكة. وهو يوم الثالث والعشرين من سبتمبر لكل عام.

شعار اليوم الوطني السعودي

يوافق عام 2020 الاحتفال باليوم الوطني ال90 للمملكة العربية السعودية، والذي يحمل شعار “همة حتى القمة” يوم الثالث والعشرين من سبتمبر الموافق للسادس من شهر صفر لعام 1442، وقد أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أن هذا الشعار تم استلهامه من كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأن همة السعوديين مثل جبل طويق وهي دلالة على أن الشعب السعودي لديه همة لا تنحني ولا تلين، ويمكنه تخطي الصعاب والوصول إلى أفضل مكانة من بين الشعوب. [1]

اعمال يدويه لليوم الوطني السعودي

من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي، يرغب الكثير من الأشخاص في القيام ببعض الأعمال والأنشطة التي تُبرز وتُحيي الاحتفال، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من الأعمال السهلة البسيطة، التي يمكن إتمامها بسهولة ويسر، ويمكن إشراك الأطفال في تنفيذها، وهذه الأنشطة تعمل على غرس حب الوطن في نفوس الأطفال منذ صغرهم، والانتماء إليه، ومن هذه الأفكار:

  • من الممكن استخدام علبة شوكولاتة أنيقة سواء من الكارتون أو من الصفيح، ويتم لصق العلم السعودي عليها، وتغليف حبات الشوكولاتة بورق أخضر اللون، وتقديمها للضيوف أو الجيران أو الأصدقاء.
  • يمكن إحضار قطعة دائرية من الفلين، وربطة شريطة من اللون الأخضر حولها، وإحضار مجموعة من أعواد الخشب المستخدمة في تجهيز الشيش طاووق، ولصق بعض الأوراق التي تحتوي على محبة الوطن، والاحتفال به، ولصق هذه الأوراق على الأعواد وغرسها في الطبق الدائري لتصبح في النهاية على شكل تورتة، ويمكن استخدامها في عمل مسابقات في المعلومات العامة للأطفال، ويقوم الفائز باختيار واحدة من هذه الأشكال.
  • يمكن استخدام الورق المقوى أخضر اللون، وطيه على هيئة صندوق صغير، ووضع قطعة من الحلوى أو الشوكولاتة بداخله، ثم كتابة جملة أو بيت من الشعر يعبر عن حب الوطن، وإهدائها للأصدقاء والعائلة، كما يمكن توزيعها على المارة في الشوارع، أو يمكن استخدامها في محال البيع أو غيرها للتعبير عن الاحتفال بهذا اليوم.
  • يمكن تجهيز كيكة ذات لون أخضر ورسم علم السعودية عليها، وتقديمها لجمع الأصدقاء أو العائلة خلال الاحتفال باليوم الوطني.
  • يمكن تزيين سقف المكان بأعلام السعودية، أو البالونات التي تحتوي على اللونين الأبيض والأخضر، مما يضفي على المنزل تغييرًا مختلفًا، وذلك إظهارًا لمحبة الوطن.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال، وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة من نماذج اعمال يدويه لليوم الوطني وتعرفنا على تاريخ اليوم الوطني السعودي، وشعار اليوم الوطني ال90 للمملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 12/09/2020
262 مشاهدة