الكيلو كم باوند .. الكيلو كم باوند يساوي

الكيلو كم باوند

معرفة الكيلو كم باوند تتم من خلال طريقة تحويل سهلة وسريعة تعتمد على تحديد مقدار الكيلو جرامات أو الباوندات، ومن ثَم؛ التحويل فيما بينها، ولا سيما أنه على الرغم من أن كلا الوحدتين يتم الاعتماد عليهما في تقدير الكتلة والوزن؛ إلّا أنه لكل منهم نظام مختلف وطريقة حساب مختلفة أيضًا ويتم استخدام الكيلو وكذلك الباوند في تقدير الكتلة والوزن للأجسام والكميات الكبيرة نوعًا ما.

ما هو الكيلو

الكيلو جرام هو عبارة عن وحدة تقدير الكتلة المعمول بها في النظام الدولي للوحدات SI، وهو يُستخدم من أجل تقدير كتل المواد الصلبة التي يُمكن تقديرها باستخدام الموازين بمختلف أنواعها، وهناك بعض الوحدات الأخرى المنشقة من الكيلو جرام مثل الجرام الذي يُمثل جزء من ألف جزء من الكيلو.

ويُذكر إن كلمة كيلو قد تستخدم بشكل عام من أجل الإشارة إلى عدد 1000، وعلى سبيل المثال عندما نقول كيلو جرام؛ فإننا نشير إلى 1000 جرام، وعندما نُشير إلى كيلو متر؛ فإننا نُشير إلى 1000 متر، وهكذا.

ما هو الباوند

تُعتبر وحدة الباوند (بالإنجليزية: Pound) من أهم الوحدات التي قد تم اكتشافها منذ وقت طويل، وتكمن أهمية تلك الوحدة واستمرار استخدامها في العديد من البلدان إلى أنها لا تُعبر عن الكتلة فحسب؛ بل إنها تُستخدم أيضًا لتقدير القوة؛ حيث أنها في هذه الحالة تُعادل حوالي 4.44 نيوتن.

الكيلو كم باوند

يُمكن حساب الكيلو كم باوند عبر استخدام بعض طرق التحويل المباشرة أون لاين، ولكن عند الرغبة في حساب قيمة الكيلو كم باوند بشكل سريع؛ فهنا يتم الاعتماد على التحويل بطريقة حسابية سهلة تُشير إلى أن 1 كيلو جرام يُساوي 2.2 باوند، وبالتالي؛ يُمكن التحويل من الكيلو إلى الباوند أو العكس بسهولة.

الكيلو كم باوند يساوي

من الأمثلة على تقدير الكيلو كم باوند؛ إذا كان لدينا جسمًا قد تم تقدير كتلته بـ 20 باوند، فهنا يُمكن تحويل وحدة القياس إلى الكيلو جرام من خلال قسمة عدد الباوندات على 2.2، وفي هذا المثال السابق؛ فإن عدد الكيلو جرامات لهذا الجسم= 20 ÷ 2.2= 9 كيلو جرام.

اقرأ أيضًا: الجالون كم لتر .. كم لتر في الجالون

كم باوند في الكيلو

يتم تقدير كتلة بعض الأجسام بالكيلو، ويكون الفرد في حاجة إلى تحويلها إلى باوند، ويُمكن ذلك عبر الضرب مباشرةً في رقم 2.2 وعلى سبيل المثال؛ إذا كان لدينا جسم ذات كتلة 25 كيلو جرام، فإن عدد الباوندات هنا يساوي 25 × 2.2 = 55 باوندًا.

الفرق بين الكيلو جرام والباوند

هناك بعض الفروق التي قد تم رصدها بين وحدة الكيلو جرام ووحدة الباوند، مثل:

  • الكيلو جرام والجرام من وحدات النظام الدولي، في حين أن الباوند لا ينتمي إلى نظام القياس الدولي.
  • الباوند يُستخدم في تقدير كتلة بعض الأجسام المتوسطة، في حين أن الكيلو جرام يُمكن الاعتماد عليه في قياس الأجسام الأكبر حجمًا.
  • يتم استخدام الكيلو في تقدير كتلة الأجسام فقط؛ بينما يُمكن استخدام الباوند في تقدير الكتلة وكذلك في تقدير القوة.
  • الكيلو جرام يُعادل 2.2 باوند على كوكب الأرض فقط لأنه يتأثر بالجاذبية الأرضية، وبالتالي؛ فإن هذه القيمة تتأثر بحدوث أي تغيير في قيمة الجاذبية على الكواكب الأخرى.

ومن خلال معرفة الكيلو كم باوند والفرق أيضًا بين وحدتي الكيلو جرام والباوند ومعرفة الطريقة الصحيحة للتحويل فيما بينهما؛ سوف يكون كل فرد سواء طالب أو باحث أو تاجر قادرًا على التحويل فيما بينهما بسهولة تامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *