دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 28 يونيو 2021 , 18:06
دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد

دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد من الأدعية الهامة الذي سيتم التعرف عليه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أنّ الدعاء وسيلة رئيسة يمكن للعبد المسلم أن يستعين به من أجل تحقيق ما يريد، وأهمية ذلك واردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فمن القرآن الكريم: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، ومن السنة النبوية الشريفة: قول الرسول صلى الله عليه وسلم: صلّى الله عليه وسلّم-: (لا يَقُولَنَّ أحَدُكُمْ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي إنْ شِئْتَ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي إنْ شِئْتَ، لِيَعْزِمِ المَسْأَلَةَ، فإنَّه لا مُكْرِهَ له).

دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد

وفيما يأتي بيان دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد :

أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ، اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا مَن خلقتنا للعبادة، اللهم إنّي أستودعك أطفالي، فاحفظم بحفظك الكريم، إنك أنت القويّ العليم، اللهم لا حفظ إلا حفظك، ولا وداعة إلا عندك، أستودعك اللهم أطفالي فاحفظهم من كل مكروه وأذى، يامن لا تضيع عنده الودائع، اللهم إني أستودعك أطفالي، احفظهم من كل مصيبة في الدنيا والدين، واجعلهم من حرس الدين، ومن الذاكرات والذاكرين، يا أكرم الأكرمين.

دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد مكتوب

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم سلّمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار.

شاهد أيضًا: دعاء تحصين النفس من العين

أدعية تحصين الأطفال من السنة النبوية

وفيما يأتي بيان أدعية تحصين الأطفال من السنّة النبويّة:

  • “اللهم إني أسألك العفو والعافية، في دِيني و دُنيايَ، وأهلي ومالي”.
  • بسمِ الله أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعِقابِه وشرِّ عِبادِه ومِن هَمَزاتِ الشياطينِ وأنْ يَحضُرونِ”.
  • “أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ”.
  • حديث ابن عباس إنَّه قال: “كانَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- يُعَوِّذُ الحَسَنَ والحُسَيْنَ، ويقولُ: إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ”.

أدعية متنوّعة لتحصين الأطفال مكتوبة

وفيما يأتي بيان أدعية متنوعة لتحصين الأطفال:

  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا مَن خلقتنا للعبادة، اللهم إنّي أستودعك أطفالي، فاحفظم بحفظك الكريم، إنك أنت القويّ العليم.
  • اللهم يا رب البرايا، يا باسط اليدين بالعطايا، أستودعك اللهم أطفالي فاحفظم من شر الحاسدين، وحقد الحاقدين، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا عالمًا بكل علوم، أسألك اللهم أن تحفظ أبنائي نازلة أو طامّة، وأسألك أن ترفع قدرهم عندك وفي العامّة، يأ أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاه، يا سامعًا من العبد حمده وشكواه، أسألك أن تحفظ أولادي من كل أذى ومكروه، إنك أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أستودعك أطفالي، احفظهم من كل مصيبة في الدنيا والدين، واجعلهم من حرس الدين، ومن الذاكرات والذاكرين، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا واجد يا ماجد، يا حق قابض يا باسط، أسألك أن تحفظ أولادي من كل حقد أو حسد أو عين، إنك أنت الرافع الخافض.

دعاء تحصين الأطفال قبل الخروج

اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار، اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخيراً لم يفكروا به، ربِّ وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالهم وقلبهم وأسعدهم واعفُ عنهم، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.

دعاء تحصين الأطفال عند النوم

اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لأبنائي وترحمهم، اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك وترحم والديهم وأن تحفظ أحبتهم، وأن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر أنفسهم وأن تبارك سائر أيامهم، وتوفقهم لما تحبه وترضاه، اللهم آمين.

شاهد أيضًا: تحصين النفس من العين والحسد

دعاء تحصين الأطفال في القرآن الكريم

قوله تبارك وتعالى: “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي”، وقوله: “اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين” وقوله: “رب أجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا” وقوله: “رب هب لي من لدنك ذرية طيبة وأصلح لي في ذريتي“.

أدعية التحصين في الرقية الشرعية

وفيما يأتي بيان أدعية التحصين في الرقية الشرعية:

  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين، اللهم أعذني وذريتي من الشيطان الرجيم، اللهم إنك قلت وقولك الحق: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ربنا آتهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِهم عذاب النار وأدخلهم الجنة مع الأبرار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم سلّمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار.
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

نماذج أدعية لتحصين الطفل الرضيع من الحسد

وفيما يأتي بيان نماذج أدعية لتحصين الطفل الرضيع من الحسد:

  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ.
  • أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج، والحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.

شاهد أيضًا: دعاء تحصين الأطفال

بينا في هذا المقال دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد وتجدر الإشارة إلى أن الحسد محرم في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة فعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا تباغضوا، ولا تحاسدوا، ولا تدابروا ، وكونوا عباد الله إخوانًا».

62 مشاهدة