دعاء رؤية الهلال مكتوب 2022

كتابة حنين شودب -
دعاء رؤية الهلال مكتوب 2022

دعاء رؤية الهلال مكتوب 2022، وهو من الأدعية التي لا بدّ للمسلمين من التعرّف عليها، حيث أنّه يبدأ المسلمون سنواتهم وشهورهم وأيامهم وجميع أوقاتهم بذكر الله تعالى والتوجّه له وعائه، وفي هذا المقال سيدرج لكم موقع محتويات بعض الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عند رؤية الأهلّة.

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند رؤية الهلال

كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلمّ-يدعو بدعاء مخصوص عند رؤية هلال بداية الشهر: “إنَّ النبيَّ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- كان إذا رأى الهلالَ قال: اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ”، كما ورد عَنْ طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّه، أَنَّ النَّبِيَّ -صلى الله عليه وسلم- كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ: اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ”.[1]

شاهد أيضًا: ماذا يقال عند رؤية الهلال

دعاء رؤية الهلال مكتوب 2022

سندرج فيما يأتي بعض الأدعية المكتوبة التي يمكن الدعاء بها عند رؤيةِ الهلالِ:

  • “اللهم أَهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسلامةِ والإسلامِ، والتوفيقِ لِمَا تُحِبُّ وترضَى ، ربُّنا وربُّك اللهُ”.
  • “اللهم أنت ربّ الأكوان وربّ هذا الهلال، أنت يا من تقول لوائحجنا كن فتكون، اجعل هذا اليوم بداية حسنة لكلّ أيامي يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمّ مع بداية شهر جديد أسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك”.
  • “اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهمّ أسألك يا رب العالمين طمأنينة في القلب وراحة في الصدر وسعة في الرزق وبركة في العمر والفوز بالجنة والنجاة من النار”.

شاهد أيضًا: دعاء رؤية هلال رمضان أجمل أدعية استقبال شهر رمضان مكتوبة بالصور

ادعية رؤية الهلال 2022-1443 مستجابة

سندرج فيما يأتي دعاءُ رؤيةِ الهلالِ في بداية الشهر مستجاب ومكتوب:

“اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، أسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، اللهم أدخله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والبركة والتوفيق لما تحب وترضى وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا رأى الهلال استقبل القبلة وكبر ثم قال: هلال رشد، اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير، وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا”.

دعاء رؤية الهلال بالصور

فيما يأتي أدعية رؤيةِ الهلال بالصور:

دعاءُ رؤية الهلال بالصور
دعاءُ رؤية الهلال بالصوروبهذا نكون قد أدرجنا دعاءُ رؤيةِ الهلالِ مكتوب 2022، وأضفنا الدعاء الذي ورد عن رسول الله صلّى اله عليه وسلّم عند رؤيته للهلال، وأضفنا بعض الصور التي كتب فيها دعاء رؤيةِ الهلالِ.

المراجع

  1. ^ مسند أحمد , طلحة بن عبيد الله،أحمد شاكر،2/366، إسناده حسن.
151 مشاهدة