دعاء ليلة القدر رمضان 2020 .. ادعية ليلة القدر 2020 كاملة

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 18:05
دعاء ليلة القدر رمضان 2020 .. ادعية ليلة القدر 2020 كاملة

دعاء ليلة القدر رمضان 1441 / 2020 ، يتحرى المسلمون في العشر الاواخر المباركات من شهر رمضان الفضيل، ليلة القدر أعظم وأفضل الليالي عند الله، حاملين دعواتهم وسؤالهم الله بالمغفرة والرحمة، رافعين أيديهم إلى الله بأن يقضي لهم أدق حوائجهم، طامعين في رحمته وعفوه، راجين فضله وخزائنه التي لا تنفذ، فعلى كل عبد أن يقبل على ربه في هذه الأيام المباركات، حاملاً في قلبه اليقين الكامل بأن الله لن يخذله، وأن الله كريم لا يرد من يدعوه ويسأله، وسنقدم لكم بهذا المقال افضل دعاء ليلة القدر 2020 رمضان، وكذلك اهم ادعيه ليله القدر المستجابه في رمضان لنتقرب إلى الله بها.

دعاء ليلة القدر رمضان 2020

  • ربنا لك كل الرضا وكل الحمد، يا من بيدك وحدك أن تقبض وتبسط، ويا من بيدك أن تهدي أو تضل، ويا قادراً على أن تعطي أو تمنع، نسألك ربنا أن تبسط علينا من فضلك، وأن تغمرنا ببركاتك وتشملنا برحمتك.
  • ربنا ارزقنا نعيماً مقيماً لا ينقطع ولا يزول، وارزقنا أماناً من الخوف ومن العذاب، وحببنا لصراطك المستقيم ولطريقك القويم، وزين الإيمان في قلوبنا، وانزع من نفوسنا كل حقد أو ضغينة أو حسد، واجعلنا مؤمنين بك، راضين بحكمك وقضائك.
  • ربنا اكتب اليسر لكل من يشكو العسر، وأكتب لكل مهموم السعادة، واشف كل مريض، وارحمنا وارحم أمواتنا، واستجب دعواتنا واشملنا بعفوك يا الله.

اقرأ أيضًا: ماذا نقرا في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب في رمضان 2020

تعد ليلة القدر، أحد أعظم الليالي وأفضلها بعمر الإنسان، إذ أن الدعوات في هذه الليلة مستجابة، كما أن الله وعد من يقيم هذه الليلة، مؤمناً محتسباً لوجهه الكريم، بغفران ذنوبه السابقة جميعاً، لذا إليكم دعاء ليلة القدر 2020 مكتوب في رمضان :

  • ربنا لا ملجأ لنا إياك، وليس لنا سواك، نسألك يا الله رفع ذكرنا، ونسألك مغفرة ذنوبنا ومحو أوزارنا، ونسألك الجنة وحسن الثواب، نسألك من خير ما كان نبيك وحبيبك يسألك به، ونستعيذك من شر ما كان الرسول يستعيذ به.

اقرأ أيضًا: دعاء للعشر الاواخر من رمضان

أفضل دعاء ليلة القدر 2020 رمضان

  • ربنا يا كريم يا عفو، نسألك يا الله أن تغفر لنا أخطائنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا ما كانت جهلاً منها وما كانت عمداً، واغفر لنا هزلنا وجدنا، واغفر لنا اسرافنا في كل أمورنا.
  • ربنا يا من بيدم تفريج الكروب وانكشاف الهموم، نسألك يا الله أن تفرج كروبنا، ونسألك أن تكشف عنا كل غم وهم وتغفر لنا كل ذنب.
  • نسألك يا الله أن تقضي حوائجنا في الدنيا والأخرة، ونسألك استجابة لدعواتنا، وأن تحقق لنا آمالنا وأمنياتنا، ونسألك رحمة ومغفرة، وقضاء لحوائج جميع السائلين.

اقرأ أيضًا: كيف اقضي ليلة القدر

ادعية ليلة القدر 2020 رمضان مستجابة

يُعد دعاء ليلة القدر رمضان من أفضل ما يقوم به العبد في هذه الليلة، حيث أن الله سبحانه قد وعد في هذه الليلة باستجابة الدعوات وقبول العبادات، كما وعد بمضاعفة الأجر والحسنات، وإليكم ادعية ليلة القدر 2020 رمضان المستجابة:

  • ربنا لا تجعل هذه الليلة تمضي، إلا وقد بدلت جميع سيئاتنا إلى حسنات، وقد حولت كل همومنا وأحزاننا أفراح، وكتبت لنا سعادة في جميع أيامنا القادمة، وتجعلنا دائما في أفضل حال.
  • يا رب في هذه الليلة، نسألك أن تشرح صدرونا، وأن تسهل لنا أمورنا، وأن تطهر قلوبنا وتحصن فروجنا، وأن تصلح أحوالنا وكل شأننا.

افضل ادعية ليلة القدر في رمضان

تعد العشر الأواخر من رمضان، هي أفضل الأيام بحياة العبد المسلم، وذلك لوجود ليلة القدر فيها، حيث أن دعاء ليلة القدر رمضان مستجاباً، ومن يقدر على إحياء هذه الليلة، في طاعة وذكر وإلحاح في الدعاء فقد نال من الله أجراً عظيماً، حيث أنه بحول وقوة الله ستُغفر جميع ذنوبه وستكون جميع أعماله مقبولة، لذا إليكم افضل ادعية ليلة القدر في رمضان مكتوبة:

  • اللهم إنا نسألك أن تهدي قلوبنا إليك، وأن تجعلنا من الهادين المهتدين بك، وأن تجعلنا من المخلصين المقسطين.
  • ربنا اجعلنا من حفظة كتابك وله تالين، واجعلنا من السائرين بهديه وبتعاليمه عاملين، وأجعلنا من عبادك المحسنين، وعن جهنم مزحزحين وفي جناتك يا الله مكرمين، ولا تحرمنا من أن نكون لجلال وجهم ناظرين.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعيه ليله القدر المستجابه في رمضان

  • ربنا اغمرنا في سترك، ما دمنا أحياء أجعلنا مستورين، وبعد الموت ابعثنا مستورين، ولا تجعلنا نلقاك ونقف بين يديك إلا وعن ذنوبنا وعيوبنا مستورين.
  • نسألك ربنا أن ترضى عنا، وأن لا ينصرف هذا الشهر إلا وأنت راض عنا يا الله.

قدمنا في مقالنا هذا، دعاء ليلة القدر رمضان مستجاب ومكوب، وقدمنا افضل الادعية المستجابة والتي يستحب أن ندعوا الله بها في هذه الليلة المباركة، رزقنا الله وإياكم إدراك وإحياء هذه الليلة.

351 مشاهدة