سامي بن هديب الحزيمي السيرة الذاتية

كتابة بشار ديوب -
سامي بن هديب الحزيمي السيرة الذاتية

سامي بن هديب الحزيمي ، أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، الذي حقق العديد من النجاحات في مجالي ريادة الأعمال والتطوير والتمويل والتجارة. فمن هو سامي الحزيمي ووماهو مجال عمله، سنستعرض المعلومات الكاملة خلال سطور مقالنا.

سامي بن هديب الحزيمي

هو أحد أشهر أبناء عائلة الحزيمي، العائلة الخليجية السعودية الشهيرة التي تعود أصولها لأهم القبائل العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية وهي قبيلة العتيبة. كما يتميز أبناء هذه العائلة بالعلم والمعرفة ومن بينهم سامي بن هديب الحزيمي. كذلك فهم  من الأشخاص الذين يتقلدون المناصب السياسية والحكومية العالية في المملكة. تتركز أبناء عائلة الحزيمي في مدينة الدرعية ومدينة التويم في السعودية.

سامي بن هديب الحزيمي السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: سامي هديب الحزيمي.
  • تاريخ الميلاد: 1965م.
  • العمر: 56 عامًا.
  • مواليد: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • المهنة: رجل أعمال.
  • الأشقاء: له شقيق، وشقيقتين.
  • المؤهل العلمي: حاصل على درجة البكالوريوس من كلية الاقتصاد بالرياض سنة 2004.
  • إنجازاته: تحقيق النجاحات في مجالي ريادة الأعمال والتطوير والتمويل.

شاهد أيضًا: الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود السيرة الذاتية

أهم مناصب سَامي بن هديب الحزيمي

برز اسم سَامي بن هديب الحزيمي بشكل كبير خلال السنوات السابقة، حيث يعود ذلك للإنجازات الهامة التي عرف من خلالها بين أبناء المجتمع السعودي. فهو صاحب مجموعة الحزيمي القابضة، كما استلم منصب مجلس إدارة شركات الحاصلي، إحدى أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، كذلك كان منتدب سابق في شركة آفاق الإسلامية للتمويل وذلك خلال عامي 2014 -ى2015 في الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى ذلك فقد ذاع صيته في الإمارات العربية المتحدة والسعودية خلال الآونة الأخيرة.

شاهد أيضًا: دبيان بن معيض السبيعي السيرة الذاتية

ما هو مجال عمل سامي بن هديب الحزيمي

يعد سَامي بن هديب الحزيمي من أشهر رجال الأعمال الشباب في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وهو حاصل على درجة بكالوريوس من كلية الاقتصاد في الرياض في عام 2004. من ثم انتقل إلى فرنسا عام 2006 للتحضير لرسالة الماجستير تحت عنوان “تمويل الشركات”. بعد ذلك حصل على درجة الماجستير من جامعة ليون الفرنسية عام 2008م. ليعود بعدها إلى الخليج عام 2009 ويلمع اسمه في مجال الشركات التجارية متعددة الجنسيات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على سامي بن هديب الحزيمي ، فقد ذكرنا أهم المعلومات عن سَامي بن هديب الحزيمي، كما استعرضنا السيرة الذاتية له، كذلك تحدثنا عم مجال عمل الحزيمي.

46 مشاهدة