سعودية تطرد مشهورات أجنبيات ، التفاصيل والقصة كاملة

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 13 يوليو 2021 , 22:07
سعودية تطرد مشهورات أجنبيات ، التفاصيل والقصة كاملة

سعودية تطرد مشهورات أجنبيات ، تصدر هذا الهاشتاغ صباح يوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021 م، موقع التواصل الاجتماعي منصة التدوينة القصيرة “تويتر” وتساءل رواد “تويتر” عن قصة هذا الهاشتاق ومن هي هذه المشهورة السعودية التي طردت الأجنبيات وكيف كان رد جمهورها، حول رأيها الذي اثار الجدل.

سعودية تطرد مشهورات أجنبيات

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بمقطع فيديو سعودية تطرد مشهورات اجنبيات مما أثار الجدل الواسع و حالة من الغضب بين النشطاء، ورواد السوشيال ميديا وتويتر خاصة، وتباينت آراء النشطاء بعد أن أقدمت سعودية على طرد المشهورات الأجنبيات من بلادها وذلك عبر توجيه رسالة لهن باحترام أنفسهن والحفاظ على كرامتهن.

هذا وقد أصبح الهاشتاق ترند على مستوى المملكة السعودية ودول الخليج العربي في وقت قياسي حيث بحث الكثيرون عن حقيقة انتشار هذا الهاشتاق، وأثارت مطالب السعودية المشهورة جدلًا بين النشطاء باعتبار أن رسالتها عنصرية من الدرجة الأولى لا تمثل أبناء المملكة السعودية.

شاهد أيضًا: سبب القبض على الناشطة الكويتية لولوة الحسينان

الناشطة السعودية تطرد مشهورات أجنبيات

وهي سعودية مشهورة على تطبيق “سناب شات” تعرف باسم “الإيطالية” تشارك يومياتها مع متابعيها بشكل دوري ويومي، كما تقوم بعمل الإعلانات التجارية في السعودية والخليج العربي، نشرت المشهورة السعودية التي تدعى “الإيطالية” حديثها حول هذا الموضوع مشيرةً إلى أنها كانت سوف تتحدث عنه منذ زمن.

كما تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء المشهورات الأجنبيات يدعون أن جنسيتهم الأصلية هي السعودية ولكن ما ينشروه ما يتكلمون به يثبت العكس تماماً، وأن انتحالهم الهوية السعودية ما هو الا لجلب المتابعين والحصول على الإعلانات التجارية، مشيرةً إلى أنهم أصبحوا يمثلون السعودية في المحافل الإعلامية.

نشرت المشهورة السعودية العديد من الصور لهؤلاء الأجنبيات ما يقومون بمشاركته على “سناب شات” وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، لافتةً إلى أنهم لا يمتون للسعوديات بصلة، وأن ما يشاركنه عبر حساباتهم الشخصية مخالف للعادات والتقاليد السعودية.

شاهد أيضًا: من هي موكا حجازي وسبب القبض عليها

قصة سعودية تطرد مشهورات أجنبيات

إن قصة هذا الهاشتاق الذي تصدر تريند “تويتر” بعدما قامت أحد مشاهير “سناب شات” السعوديات بالحديث عن كثرة تواجد الأجنبيات على مواقع التواصل الاجتماعي والعمل مع شركات السعودية والخليج العربي، مُدعين أن جنسيتهم الحقيقية هي السعودية، كما أنهم يحاولن تقليد اللهجة السعودية، ويتخذن من أسماء القبائل السعودية والخليجية المعروفة أسماءً لهم، بهدف زيادة نسبة الاقناع لدى الجمهور الخليجي والعربي أنهن سعوديات الأصل. 

ووجهت رسالة لهم “لا تحطين عينك على بلدنا أنا مشهورة ما حطيت عيني على بلدك فرجاءً خلي عندك كرامة واحساس وخليكي في بلدك انشهري في بلدك”، وتابعت: “هذه رسالة للاعلاميات الفنانات المشهورات الي متدعية انها مشهورة ف بلدها إعلني وسوي اعلاناتك في بلدك.. لا تطالعين في بلدي وعينك في بلدي شين وقوي عين”.

شاهد أيضًا: من هي مشاعل القحطاني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

تفاصيل فيديو سعودية تطرد مشهورات أجنبيات

انتشر مقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي منصة تويتر، بشكل كبير جدًا حيث قالت احدى الناشطات المشهورات السعوديات إنها وجهت رسالة للمشهورات الأجنبيات بضرورة احترام كرامتهن، وأضافت المشهورة أن على المشهورات الأجنبيات الحفاظ على كرامتهن وعدم النظر على خيرات وممتلكات المملكة السعودية داعية جميع المشهورات الأجنبيات للخروج من المملكة.

شاهد أيضًا: حقيقة طلاق فوز العتيبي … وكيف تعرفت على أحمد موسى

هاشتاغ سعودية تطرد مشهورات أجنبيات

علق أحد النشطاء على مقطع الفيديو المتداول حول السعودية التي طردت مشهورات أجنبيات، وكان الرد كالتالي:

  • “وش هذا الحسد إللي في الناس المريضة هند القحطاني مشهوره و في امريكا و محد قالها ارجعي لي بلديك وهذولا كفار ونحنا المسلمين فينا حسد على رزق بعضنا ونبي شي غيرنا”.
  • كما رد ناشط آخر: “يا خوفي في الاخير تصيرين مقيمه مثلك مثل غيرك يقولن انهن سعوديات وفي الاخير اقامه  انا ما تابع التوافه من المشاهير انا عن نفسي قلبي مو مرتاح ما حسها سعودية مدري ليش”.
  • بينما الناشطة نورة بنت ابراهيم كان لها رأي آخر حيث قالت: “والله ان بعض الاجنبيات افضل من بعض مشاهير السعوديات حشمه وستر لمن تكون السعودية لك اطرديهم”.
  • جعل يدها ما تمس النار بيض الله وجهها والله لو هي قدامي لسلم على رأسها، ما شفنا من الاجنبيات خير مشاهير الفلس الا تصدير الرخاصه وقله التربيه و ادلجت العقول الضعيفه جدا من الشعب على التفاهات، وهذي تسليمه على راسك يا بنت الاجواد”، “من هنا“.
  • ‏‎”حبيبي انتبهي تعممي يا ما اجنبيات ساعدو في رفع علم الوطن بكل مكان في السيء وفي الصالح والشر يعم والخير يخص بس هذا مايعني انك تعممي الكل بالسوء”.
  • “انتي منغره من وحده شفتيها ترفع العلم السعودي لجل تكون منه ويتعاطف معها الشعب السعودي، مو اي واحد او وحده اجنبي او اجنبيه ترفع علم السعوديه انها تبي لها الخير  كلن يدور الفلوس ماحد بيحمي السعوديه إلى أبناء جلدتها”.

شاهد أيضًا: سبب لبس فيحان النظاره وأبرز أخباره

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول سعودية تطرد مشهورات أجنبيات، حيث قامت الناشطة الاجتماعية السعودية في سناب شات الشهيرة بالإيطالية بنشر مقطع فيديو أثار الجدل وغضب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا وتم اتهامها بالعنصرية، كما ذكرنا أهم تفاصيل هذا الفيديو وأهم المعلومات عن هذا الهاشتاغ، وكيف كانت ردود نشطاء تويتر، على هذا الفيديو.

27 مشاهدة