شروط تصريح توكلنا .. توكلنا تصريح تنقل بين المدن tawakkalna

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2020 , 16:05 - آخر تحديث : 26 مايو 2020 , 14:05
شروط تصريح توكلنا .. توكلنا تصريح تنقل بين المدن tawakkalna

ما هي شروط تصريح توكلنا للخروج من المنازل والتنقل بين المدن في أوقات الحظر؟، ربما هذا التساؤل يدور في أذهان الكثير من المواطنين في مختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية، حيث أصبح تطبيق توكلنا للتصاريح، أحد أهم السبل والمنافذ للحصول على تصاريح التنقل خلال فترة الحظر بالمملكة العربية السعودية.

توكلنا تصريح تنقل

قبل الحديث عن شروط تصريح توكلنا 1441 في السعودية، دعنا في البداية أن نوضح ما هي أهم مميزات تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية في المملكة العربية السعودية، ولماذا يصل عدد مستخدميه إلى عدة ملايين خلال تلك الفترة.

في البداية انطلق تصريح توكلنا بالتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف السيطرة على عملية خروج المواطنين من المنازل والتنقل بين المناطق والمدن في أوقات الحظر، وذلك لمنع حدوث التجمعات في الأماكن العامة مما سيقلل من فرض انتقال العدوى وبالتالي سيقلل من معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

توكلنا تصريح ساعه مشي

في الآونة الأخيرة، قد بدأ تطبيق توكلنا في تفعيل خدمة جديدة، وهي خدمة توكلنا تصريح ساعة للمشي والرياضة في أوقات حظر التجول بالمملكة العربية السعودية، وقد لاقت تلك الخدمة استحسانًا كبيرًا من جانب المواطنين والمقيمين، وقد بدأت التساؤلات تزداد حول كيف اخذ تصريح مشي من توكلنا خلال أوقات حظر التجول.

شروط تصريح توكلنا

هناك عدة شروط للحصول على تصريح أمني من خلال تطبيق توكلنا للتصاريح في أوقات الحظر بالمملكة العربية السعودية، كما أنه في بعض الأحيان يكون هناك شروط معينة لكل تصريح على حدة، بمعنى أن تصريح الخروج للمشي لمدة ساعة له شروط وضوابط معينة، وتصريح التموين داخل الحي له بعض الشروط وهكذا.

ولكن الشروط العامة للحصول على تصاريح توكلنا في أوقات الحظر قد جاءت على النحو التالي:

  • يتم الحصول على التصاريح الأمنية من خلال تقديم طلب بذلك من خلال التطبيق على الهواتف المحمولة.
  • يجب على المواطن أو المقيم كتابة كل التفاصيل والمعلومات الشخصية بشكل صحيح داخل الطلب.
  • في حالة تصريح المشي لمدة ساعة، يكون التصريح صالحًا لمرة واحدة باليوم ومحدودًا بنطاق 1 كم من محل السكن، كما يشترط مرور 12 ساعة بين كل طلب وآخر.

شاهد أيضًا: تصريح سفر الامن العام .. رابط تصريح سفر الامن العام

توكلنا للتصاريح بين المدن بالخطوات

بعد الحديث عن أهم شروط تصريح توكلنا، جاء الآن الدور على شرح خطوات الحصول على توكلنا للتصاريح بين المدن ، والتي يجب على المواطن أو المقيم اتباعها في حالة رغبته بالحصول على تصريح أمني يسمح له بالخروج من المنزل والتنقل بين المناطق خلال أوقات الحظر.

وقد جاءت خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المدن عن طريق تطبيق توكلنا على النحو التالي:

  • ادخل على الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اضغط على التصاريح الأمنية.
  • اختار “تصريح التنقل بين المدن”.
  • اكتب كل البيانات المطلوبة في الاستمارة بدون أي أخطاء.
  • اضغط على إرسال الطلب.
  • يجب على المواطن أو المقيم الانتظار لحين وصول الرد من قبل الجهات المسؤولة.
  • في حالة الموافقة على الطلب، سوف يتم إرسال رسالة تأكيدية إلى المواطن أو المقيم عبر هاتفه المحمول.
  • يجب الاحتفاظ بنسخة من رسالة التأكيد من أجل إبرازها لرجال الأمن في حالة تم طلب ذلك أثناء التنقل بين المدن والمناطق المختلفة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

رابط طلب تصريح توكلنا

تحرص الجهات المسؤولة عن تطبيق توكلنا على توفير التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، وذلك حتى يتمكن كل مستخدمي الهواتف المحمولة من تحميل التطبيق والاستفادة من خدماته على مدار الساعة.

وقد جاءت روابط تصريح توكلنا عبر الهواتف المحمولة على النحو التالي:

  • في حالة استخدام هواتف أيفون، فيمكن تحميل تطبيق توكلنا من خلال المتجر الإلكتروني الشهير “أبل ستور” من خلال الرابط التالي: من هنا.
  • في حالة استخدام هواتف تعمل بنظام الأندرويد، فإنه يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر “جوجل بلاي” وذلك عبر الرابط التالي: من هنا”.

رقم توكلنا للتصاريح

يمكن التواصل مع خدمة عملاء تطبيق توكلنا من خلال أيقونة الدعم الفني في التطبيق ذاته عبر هاتفك المحمول، أو كذلك يمكن تقديم الشكاوى والاقتراحات بخصوص تطبيق توكلنا من خلال رقم الأمن العام في المملكة العربية السعودية والذي جاء على هذا النحو التالي: 989.

شاهد أيضًا: انتهاء كورونا في السعودية .. توقعات موعد انتهاء كورونا

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن أهم شروط تصريح توكلنا للتنقل بين المدن والمناطق في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تحميل تطبيق توكلنا عبر الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها، كما تحدثنا عن خطوات الحصول على تصريح أمني من قبل تطبيق توكلنا للمواطن والمقيم.

1593 مشاهدة