طريقة استخدام كريم سكينورين

كتابة هاجر - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2021 , 21:05
طريقة استخدام كريم سكينورين

طريقة استخدام كريم سكينورين الذي يعد واحد من المستحضرات الطبية التي تقوم بإنتاجها شركة باير فارما أكبر الشركات في قطاع الأدوية ومجال الخدمات الطبية، حيث يتكون كريم سكينورين من حمض الأزيليك كمادة فعالة، وحمض البنزويك، وأوكتانيت السيتريل والجليسرول بنسبة 85%، ويضاف إليها ستيرات الجلسرين، والكحول السيتيلي، وستيل بالميتات، وكوكو غليسيريد، والبروبيلين غليكول، وهذا الكريم الطبي يستخدم للعناية بصحة الجلد وعلاج الكثير من مشاكل البشرة الجمالية، وهذا سوف نتعرف عليه بشكل توضيحي أكثر خلال السطور التالية، كما سنذكر لكم طريقة استخدام كريم سكينورين الصحيحة وفوائده للبشرة.

فوائد استخدام كريم سكينورين

حمض الأزيليك هو المكون الرئيسي كريم سكينورين فهو حمض طبيعي يستخلص من القمح والشعير والذرة، بل أنه هو المادة الفعالة التي تتحكم في استخدامات الكريم الصحية للجلد والبشرة، ولأنه واحد من الأحماض القوية المضادة للإلتهابات والميكروبات فإنه يمتلك العديد من الفوائد للبشرة والتي تتمثل فيما يلي[1]؛

  • تقشير البشرة: يساعد على تجديد خلايا الجلد من خلال دوره القوي في تقشير الطبقات الخارجية للجلد مما يمنع اغلاق المسامات والغدد الدهنية.
  • علاج حب الشباب: يعمل على قتل البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب والبثور، وهي بكتيريا بروبيوني باكتيريوم فهذه البكتيريا تفرز فضلات تثير الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد ،وهذا ما يؤدي إلى احمرارها وترك بقع حمراء.
  • تفتيح الجسم: يعمل على تفتيح الأماكن الحساسة خاصة منطقة البكيني وتحت الإبطين، وتفتيح منطقة الركبتين والكوعين أيضًا، ويساهم في علاج التصبغات الجلدية الموجودة بالجسم.
  • علاج مرض الوردية: كما يدخل كريم سكينورين في علاج مرض الوردية والتخفيف من أعراضها المزعجة التي تظهر في منطقة الذقن والجبهة والوجنتين.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

طريقة استخدام كريم سكينورين

يمكن استخدام كريم سيكنورين من خلال اتباع الخطوات التالية لضمان نتائج إيجابية[2]:

  • يجب قبل استخدام الكريم غسل الوجه جيدا باستخدام الغسول اليومي وتجفيفه حتى يتمكن من معالجة البشر بأسرع وقت.
  • وبعدها يوضع كمية صغيرة من الكريم على البشرة، فيجب وضعه بالطريقة الصحيحة تجنبًا لحدوث أي نوع من المشاكل الجلدية التي يمكن أن يسببها الاستخدام الخاطئ.
  • ويرجى أيضا غسل اليدين جيدًا قبل الشروع في استخدام الكريم، منعًا للإصابة بالتلوث والبكتيريا الضارة التي تسبب أضرارًا عكسية على الجلد.
  • ثم يتم توزيع الكريم على الوجه وفرده بشكل دائري حتى يصل إلى الوجه بالكامل.
  • ينصح الأطباء باستخدام الكريم مرة واحدة في المساء بشكل يومي، وعدم التعرض لآشعة الشمس، أو أي درجة حرارة عالية لتفادي حروق والتهابات الجلد.

كريم سكينورين للبقع

من أهم استخدامات كريم سكينورين الطبي هو التخلص من البقع والتصبغات الجلدية الداكنة التي يصاب بها جلد البشرة، وهذا بفضل احتوائه على حمض الأزيليك أسيد الذي يلعب دوره الفعال في القضاء على الطبقات الداكنة الموجودة تحت الجلد، والعمل على إزالة الجلد الميت وإصلاح خلايا الجلد التالفة، مما يعزز من إطلالة البشرة بصورة جمالية ونضرة ومشرقة ويمكن استخدام كريم سكينورين للبقع بعدة طرق تختلف حسب منطقة الجسم، منها؛

  • وضع الكريم على البقع الصغيرة الموجودة على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة فقط حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب.
  • كما يمكن تطبيق نقاط قليلة من الكريم على كافة أجزاء الوجه من خلال تدليك البشرة برفق شديد لعلاج بقع الوجه المتعددة، وتركه لمدة عشرون دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
  • كذلك يمكن علاج مشكلة الكلف والبقع الداكنة بهذا الكريم السحري من خلال وضع القليل من هذا الكريم على مناطق الكلف وتركه لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالماء.

شاهد أيضًا: كريم بيجمانورم للوجه والكلف المنطقة الحساسة

خلطة كريم سكينورين للتبييض

ومن الاستخدامات الهامة التي يوفرها كريم سكينورين هو أنه يساعد على علاج مشاكل اسمرار البشرة والعمل على توحيد لون الجلد، فهو غني بمادة الأزيليك الفعالة التي تعمل بشكل قوي وفعال على تفتيح لون البشرة، وذلك عبر التقليل من إنتاج صبغة الميلانين، والعمل على تثبيط إنزيم التيروزيناز المسئول عن لون البشرة، هذا فضلًا عن مكونات الكريم الأخرى مثل الجلسرين والسيتيل بالميتات والبروبيلين وغيرها من المواد الفعالة التي تدخل فيها وتساهم في تقشير طبقات الجلد وإزالة الهالات والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى تأثير الكريم القوي والفعال لعلاج آثار حب الشباب وإعطاء البشرة النضارة والإشراق المطلوب.

طريقة استخدام كريم سكينورين لتبييض الجسم

يمكن استخدام كريم سكينورين ذات اللون البرتقالي في تبييض مناطق الجسم الأكثر عرضة للاسمرار بسبب زيادة التعرض لأشعة الشمس، أو نظرا لعدم تعرضها للتهوية مثل المناطق الحساسة بالجسم، وفيما يلي أبرز طريقة استخدام كريم سكينورين لتفتيح البشرة و تبييض مناطق الجسم[3]؛

  • منطقة الكوعين: يوضع كمية من الكريم على أطراف الصوابع، وتدهن الركبة بلطف وتترك لمدة نصف ساعة، وتغسل الركبة بعد إنتهاء المدة ويجب استخدامه مرتين يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.
  • منطقة الركبتين: كما يمكن استخدامه في تفتيح الركب وإزالة خلايا الجلد الميتة فيها واستبدالها بخلايا جديدة بيضاء وناعمة، حيث يقضي على الإسمرار الناتج عن نقص الفيتامينات، وينصح بغسل الركبتين جيدًا وتجفيفه بمنشفة قطنية ناعمة.
  • المناطق الحساسة: ويستخدم الكريم أيضًا لتبييض المناطق الحساسة بما أنه يعمل على مقاومة الفطريات التي تتسبب في تهيج البشرة الحساسة، بالإضافة إلى تأثيره في تجديد خلايا الجلد، ويمكن استخدامه للمنطقة الحساسة منوخلال غسلها وتجفيفها جيًا قبل أن يتم وضع كمية من الكريم، ثم يتم تدليكها بلطف وتركها لمدة ستون دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافئ، وينصح باستخدامه مساء ولمدة اسبوعين.
  • منطقة تحت الإبطين: كذلك يستخدم كريم سكينورين لتفتيح منطقة تحت الإبطين بشكل فعال من خلال تطبيق كمية بسيطة من الكريم في هذه المنطقة مرة واحدة كل يوم في المساء، منعًا لاحتكاك الجلد خلال اليوم حتى لا يتعرض للإلتهابات.
  • تفتيح اليدين: كريم سكينورين يمكن أن يستخدم قبل النوم أيضًا على منطقة اليدين من أجل ترطيب وتنعيم ملمسها وزيادة تفتيحها، وينصح باستخدامه مرة واحدة كل ليلة.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام كريم اكرتين لحب الشباب

كريم سكينورين للكلف والتصبغات

يمكن للسيدات اللاتي يعانين من الكلف والبقع الداكنة والتصبغات المنتشرة في أماكن متفرقة من أجسامهم باستخدام هذا الكريم لاحتوائه علي حمض الأزيليك الذي يعمل على إزالة الجلد الميت بالبشرة ون ترك أي آثار عليها، فهو يعتبر من المضادات التي تقضي على الحبوب والالتهابات الجلدية في وقت قصير، وتجارب سكينورين للتبييض تظهر نتيجتها بعد مرور أسبوعين من يوم الاستخدام.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام كريم ديفرين

موانع استخدام كريم سكينورين

وهناك موانع من إستعمال كريم سكينورين تتمثل في؛

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو درجة الحرارة العالية.
  • عدم إستخدام الحامل أو المرضعة لهذا الكريم من دون إستشارة طبيبها الخاص.
  • تجنب إستعمال الكريم في تفتيح الشفاه أو حول العين أو الأنف.
  • كما يجب عدم استعمال الكريم لمدة تزيد عن 6 أشهر.

شاهد أيضًا: سعر كريم بيبانثين الازرق للتفتيح في السعوودية

وإلى هنا نصل إلى ختام موضوعنا حول طريقة استخدام كريم سكينورين وفوائده الجمالية لتبييض الجسم وتفتيح البشرة، كما تعرفنا على أهميته المذهلة في معالجة آثار حب الشباب علامات الكلف والبقع الغامقة التي تظهر على بعض المناطق المتفرقة من الجسم.

المراجع

  1. ^ netdoctor , Skinoren cream (azelaic acid) , 11/5/2021
  2. ^ theindependentpharmacy , Skinoren (Azelaic Acid) Cream for Acne , 11/5/2021
  3. ^ pharmacy2u , Skinoren (Azelaic Acid) prescription cream for treating acne & rosacea , 11/5/2021
157 مشاهدة