طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام وزارة الداخلية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 14 يونيو 2020 , 21:06
طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام وزارة الداخلية

يعد تصريح تنقل بين المدن من بين أهم التصاريح الأمنية التي يتم الحصول عليها من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حتى يتمكنوا من الخروج من منازلهم والتنقل بين المدن في أوقات حظر التجول المفروضة على مختلف المناطق في السعودية خلال الفترة الحالية.

تصريح تنقل الامن العام 1441

قبل الحديث عن خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المدن من خلال الأمن العام 1441 في المملكة العربية السعودية، دعنا في بداية الأمر نقدم لكم بعض المعلومات حول ما هو تصريح التنقل، وما هي الأسباب التي دفعت السلطات السعودية إلى اشتراط حصول المواطن أو المقيم على التصريح الأمني من أجل التنقل بين المدن والمناطق المختلفة.

تصريح التنقل هو إحدى التصاريح الأمنية التي توفرها وزارة الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين الراغبين في التنقل بين المدن والمناطق المختلفة في أوقات حظر التجول، وذلك كشرط أساسي للسماح للمواطن بالخروج من منزله خلال فترة الحظر، وفي حالة مخالفة هذا الأمر يتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين قد تصل إلى غرامة مالية أو الحبس لمدة معينة بحسب ما ينص عليه القانون.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن وضع شروط الحصول على تصريح التنقل للسماح للمواطن بالخروج وقت الحظر، وذلك من أجل فرض السيطرة على الوضع ومنع الخروج العشوائي للمواطنين والمقيمين من المنازل في فترة الحظر، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يقلل من أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: مراحل رفع الحظر في السعودية 1441

طلب اصدار تصريح تنقل بين المدن

هناك بعض الخطوات التي يجب السير عليها في حالة رغبة المواطن أو المقيم بالحصول على تصريح تنقل بين المدن والمناطق في أوقات حظر التجول في المملكة العربية السعودية، كالتالي:

  • ادخل إلى موقع تصاريح التنقل الأمن العام في المملكة العربية السعودية “من هنا“.
  • اضغط على صفحة استخراج تصريح تنقل بين المدن.
  • اكتب كل البيانات والمعلومات الشخصية.
  • وضّح سبب الخروج وقت الحظر.
  • اضغط على إرسال الطلب.
  • انتظر لحين وصول الرد من قبل الجهات الرسمية بشأن الموافقة على طلبك من عدمه.

شاهد أيضًا: شروط تصريح توكلنا .. توكلنا تصريح تنقل بين المدن tawakkalna

رابط تصريح تنقل بين المدن الأمن العام

حرصت وزارة الداخلية متمثلة في قطاع الأمن على توفير رابط مخصص من أجل استقبال طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على تصريح التنقل بين المدن وقت الحظر في المملكة العربية السعودية.

وكان رابط تصريح التنقل بين المدن والمناطق قد جاء على النحو التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/

شاهد أيضًا: كيف اخذ تصريح تجول اسعفني .. تطبيق اسعفني طلب تصريح

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم خطوات الحصول على تصاريح التنقل وقت الحظر في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط تصريح الأمن العام للتنقل بين المدن في فترة حظر الحظر بمختلف المناطق في السعودية.

114 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!