تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعودية 1443

كتابة ايات نواورة -
تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعودية 1443

ما هي تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات ؟ هنالك العديد ممن يتساءلون عن صحة وتفاصيل القرار الصادر مؤخرًا بشأن وقف تركيب مظلات المركبات، وخاصةً أنَّ الحكومة كانت قد سمحت بتركيب المظلات للسيارات أمام المنازل، ولكن شهدت الساعات القليلة الماضيّة قرارًا بمنع تركيبها، فما صحة هذا القرار؟ وما هي تفاصيل وقف تركيب مظلات للمركبات؟ إليكم الإجابة في سطور هذا المقال.

قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات

أقرت أمانة الأحساء في المملكة العربية السّعوديّة قرارًا يقضي بوقف تركيب مظلات المركبات، ودعوة الجميع إلى إزالة القائم منها داعيّة إياهم استبدالها بأشجار الظل، وذلك من منطلق الحرص على حماية البيئة، وتشجيع الجميع على المُساهمة في زراعة الأشجار الصديقة للبيئة، وجاء هذا بحسب الحساب الرسميّ لمنصة أمانة الأحساء في تويتر، والتي قالت فيه: إنَّ قرار إيقاف تَركيب مظلات المركبات جاء ضمن حملة استبدلها بشجرة، وهو أحد أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؛ الرامية إلى تحقيق الأهداف الخاصّة ببرنامج جودة الحياة، وجاءت تفاصيل القرار كالتالي:
قرار إزالة مظلات المركبات

حملة وقف تركيب مظلات المركبات في السعودية (استبدلها بشجرة)

وفي شأن حملة وقف تركيب مظلات السيارات في المملكة العربية السّعوديّة؛ فإنَّ الحملة انطلقت بمبادرة من قبل أمانة الأحساء، وتستمر لمدة أسبوعين على التوالي، وتستهدف هذه الحملة المحاور والطّرق الرئيسية في منطقة الأحساء، وهي بمثابة المرحلة الأولى في العام الجاري 2021 ميلادي/ 1443 هجرين والتي تنطلقت تحت عنوانها (استبدلها بشجرة)؛ بحيث يتم استبدال مظلات المركبات من أمام المنازل بشجرة الظل.

شاهد أيضًا: تفاصيل إقرار نظام المدفوعات وخدماتها في المملكة

النظاقات المستهدفة من قرار إزالة مظلات المركبات

بناءً على قرار إزالة مظلات المركبات فإنَّ نظاق التّطبيق يتحدد بكلّ من الآتي:

  • الطرق الرئيسية.
  • نقاط الجذب.
  • الميادين.
  • الحدائق والمتنزهات.
  • مداخل المدن
  • الساحات العامّة.

شاهد أيضًا: تفاصيل قرار توطين مهن التسويق والأعمال الادارية في السعودية 1443

مهلة إيقاف تركيب مظلات السيارات في السعودية 1443

وبالنسبة للمهلة المُحددة لإزالة تركيب مظلات السيارات للعام الحالي 1443هـ، فإنَّ أمانة الأحساء أشارت عبر حسابها على منصة تويتر أنّ الإيقاف ابتدأ من اليوم الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري 2021م، وتستمر مهلة الإيقاف لغاية الثاني من شهر ربيع الثاني لعام 1443 هجري، وهي المهلة الخاصّة بالإزالة، والتي تتحدد بوضع علامات وإشارات على مِظلات المَركبات.

ردود الفعل على قرار إزالة مظلات المركبات 1443

هنالك العديد من ردود الفعل التي جاءت على هذا القرار، ونجد أنَّ هناك العديد ممن رحب بهذه الفكرة كونها إحدى الفكرات الصديقة للبيئة، والتي تدعو إلى زراعة أشجار الظل وتجميل البيئة، وهنالك العديد ممن يقف موقف المُعارض والمنتقد لهذه الفكرة، وبالتالي يبقى قرار إيقاف تركيب المظلات واستبدالها بشجرة ظل من القرارات التي تقف موقف المؤيدين والمعارضين تجاهها على حدّ السواء.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات في السعوديّة للعام الحالي 2021 /1443، وهو أحد القرارات التي أقرّتها أمانة الأحساء حديثًا من منطلق حملة استبدلها بشجرة.

74 مشاهدة