متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441… examsoft تحصيلي

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 18:05
متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441… examsoft تحصيلي

ما هي متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441 في المملكة العربية السعودية؟ يتبادر هذا التساؤل إلى أذهان الكثيرون في تلك الفترة وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد اختبار التحصيلي 1441 لكل الطلاب في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري.

منصة الاختبار التحصيلي عن بعد قياس examsoft

قبل الحديث عن متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441، دعنا في البداية نتحدث عن ما هي الاختبار التحصيلي عن بعد؟ وما هي الأهداف التي تسعى الوزارة من خلال عقد تلك الامتحانات والاختبارات للطلاب.

  • الاختبار التحصيلي: هو اختبار يقيس مدى تحصيل الطالب في مختلف المواد العملية التي درسها ويكون باللغة العربية وتتركز فيه أغلب الأسئلة على المفاهيم العامة داخل المواد العملية مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات في مرحلة الثانوية العامة ويتم تقسيم الأسئلة داخل الاختبار التحصيلي بهذا الشكل.

– 20 % من الصف الأول.
– 30 % من الصف الثاني.
– 50 % من الصف الثالث.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الشاشة البيضاء في الاختبار التحصيلي Examsoft

متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد ( اختبار التحصيلي عن بعد)

كشفت هيئة التقويم عن بعد عن وجود بعض متطلبات الاختبارات التحصيلية عن بعد خلال العام الجاري، مؤكدة بأن الاختبار لن يتم على مرحلة واحدة، بل سيكون على عدة مراحل متتابعة، تبدأ بعملية تحميل برنامج examsoft ومن ثم تسجيل العضوية عليه وبعد ذلك الاختبارات التجريبية وأخيرًا يتم عقد الاختبارات التحصيلية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أكدت بأن أهم متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد قد جاءت على النحو التالي:

  • تحديث وتفعيل البريد الإلكتروني الخاص بالطالب
  • التقاط صورة شخصية بشكل مباشر أو تحميل صورة شخصية حديثة للطالب.
  • رفع صورة إثبات الهوية والشخصية.

شروط اختبار التحصيلي عن بعد

كشفت المصادر الرسمية في وزارة التربية والتعليم بأنه لا يوجد أي طالب سوف يتمكن من دخول الاختبارات التحصيلية إلا بعدما يقوم بعدة خطوات ويلتزم بكافة الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة.

وكانت خطوات مراحل الاختبارات التحصيلية 1441 في المملكة السعودية قد جاءت على النحو

  • في البداية يجب تحميل برنامج examsoft أو برنامج Examplify
  • يجب تسجيل عضوية على البرنامج
  • الالتزام بمواعيد إجراء الاختبارات التجريبية “من يوم 6 شوال وحتى يوم 11 شوال”.

شاهد أيضًا: التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد عبر برنامج Examplify

تحميل برنامج اختبار التحصيلي examplify

بعد أعلنت الوزارة عن متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441، قد حرصت على توفير برنامج الاختبار التحصيلي Examplify على كافة المتاجر الإلكترونية وذلك حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل البرنامج والتسجيل فيه والاستعداد للاختبارات التحصيلية عن بعد خلال الفترة الحالية.

وقد جاءت خطوات تحميل برنامج Examplify لإجراء الاختبارات التحصيلي عن بعد على هذا النحو:

  • في حالة مستخدمي هواتف الأيفون، يمكن تحميل البرنامج من خلال متجر أبل ستور على النحو التالي: “من هنا“.
  • في حالة إذا كان الطالب يستخدم هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد فيمكنه تحميل البرنامج من خلال متجر بلاي من خلال الرابط التالي:: “من هنا” أو “من هنا“.

موعد اختبار التحصيلي عن بعد 1441

قالت وزارة التعليم السعودية بأن مواعيد اختبار التحصيلي 1441 سوف تتم على عدة مراحل، ولكن أهم مرحلة وهي الاختبارات الفعلية ستكون في يوم 16 و17 شوال، في حين يسبقها مرحلة أخرى وهي مرحلة الاختبارات التجريبية والتي ستتم بدءًا من يوم 6 شوال وحتى يوم 11 شوال.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد 1441، كما تطرقنا للحديث عن أهم شروط الاختبارات التحصيلية ومواعيدها وطريقة تحميل برنامج الاختبار التحصيلي 1441.

1043 مشاهدة